أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

دخلت الفن من بوابة المسرح وتزوجت من أديب شهير وحــ.ريق بمنزلها أنهى حياتها.. معلومات عن الفنانة فاتن الشوباشي

دخلت الفن من بوابة المسرح وتزوجت من أديب شهير وحــ.ريق بمنزلها أنهى حياتها.. معلومات عن الفنانة فاتن الشوباشي

فن بوست – فريق التحرير

بموهبة فنية وجمال مٌلفت وخلفية أسرية فنية، استطاعت الفنانة فاتن الشوباشي أن تحـ.تل حيز فني لا بأس به لها وسط كبار نجوم الفن من أبناء جيلها في سيتينات القرن الماضي. 

ورغم رصيدها الفني الضئيل وكذلك مشوارها الذي لم يكُتب له أن يطول، إلا أنها شاركت في عدد لا بأس به من الأعمال الهامة على الصعيد السينمائي والإذاعي.

وأتت الرياح بما لاتشتهي سفينتها، وحالت الأقدار دون نجاحها بسبب رحيلها المفاجئ بشكل مأساوي، وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات عن حياة فاتن الشوباشي.

دخلت الفن من بوابة المسرح وتزوجت من أديب شهير وحــ.ريق بمنزلها أنهى حياتها.. معلومات عن الفنانة فاتن الشوباشي

  • ولدت فاتن الشوباشي يوم 23 عام 1935، وتنتمي لأسرة ذات خلفية فنية وثقافية كبيرة، فوالدها هو الأديب الكبير محمد فريد الشوباشي، الذي اهتم بتعليم ابنته فاتن حتى تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية.
  •  أحبت الفن منذ نعومة أظافرها وبدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في أدوار صغيرة في عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية.
  • وكانت الصدفة هي فرصتها لدخول عالم الفن، حيث من اكتشف موهبتها الفنية كان الأديب عبد الرحمن الخميسي والذي أصبح بعد ذلك زوجها وأبو أولادها.
  • في بداية مشوارها الفني قدمها “الخميسي” في مسرحية “نجفة بولاق”، ثم شاركت في عدد من المسلسلات الإذاعية كان أهمها وأشهرها مسلسل “يوميات نائب في الأرياف”، و”القصر العائلي”.
  • كما قدمت أولى تجاربها التمثيلية في السينما من خلال فيلم “شباب طائش” بطولة محرم فؤاد وسميرة أحمد وتوفيق الدقن ومحمد طه ونجوى فؤاد وعبد الخالق صالح وزوزو ماضي ونادية النقراشي ومحمد عوض ويوسف فخر الدين وعبد الغني النجدي، وتأليف وإخراج السيد زيادة.
  • شاركت في عدد قليل من الأفلام وهم فيلم “الحقيقة العـ.ارية” أمام ماجدة وإيهاب نافع، و”مطلوب أرملة” مع نادية لطفي وحسن يوسف، و”حب للجميع” أمام محمد رضا وميمي شكيب ومحمود رضا وعبد المنعم مدبولي، و”من أحب” مع أحمد مظهر وماجدة ونعيمة وصفي.

التلفزيون كان فرصتها للبطولة المطلقة

جاءت البطولة الملطقة لفاتن على شاشة التلفزيون، وقدمت أولى بطولاتها من خلال مسلسل يحمل عنوان “ماما” وشاركها بطولته عدد من الفنانين مثل هالة فاخر ورشوان توفيق وطارق أنور، وكان العمل من تأليف وإخراج زوجها عبد الرحمن الخميسي، كما شاركت في بطولة مسلسل آخر بعنوان “الرمال الناعمة” مع نيللي وزين العشماوي.

وكانت آخر أعمال الفنان فاتن الشوباشي من خلال شخصية “الدكتورة صبرية مبارك” التي قدمتها في آخر أفلامها “الدخيل” عام 1967، والذي كان بطولة كوكبة متألقة من كبار النجوم مثل ليلى فوزي وزيزي البدراوي ومحمود المليجي وصلاح قابيل وحمدي غيث ورجاء حسين وسعيد صالح وعبد الرحمن أبو زهرة، وإخراج نور الدمرداش.

رحيـ.ل مأسـ.اوي مفـ.اجئ

شاءت الأقدار أن يكون مشوار الفنانة فاتن الشوباشي قصير، وصُدم الجميع برحيـ.لها المفاجئ وهي في الثلاثينات من عمرها وفي أوج شهرتها ومشوارها  الفني.

وبسبب حريق داخل منزلها، فارقت الفنانة الشابة الحياة يوم 28 إبريل من عام 1968، وتركت ابنها خالد وابنتها هند لوالدهما الخميسي، والذي قرر فيما بعد الزواج وإكمال حياته، وتعددت زيجاته والتي أثمرت عن ما يقارب من 12 ابن وابنه وما يقارب الـ 23 حفيد من ضمنهم النجمة لقاء الخميسي وهي ابنة نجله “عبد الملك عبد الرحمن الخميسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *