أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهرت بشخصية “أم الشحات” وبدأت مشوارها الفني طفلة بسن الخامسة وعملت عازفة وانفصلت عن زوجها لحبها في التمثيل.. معلومات عن علياء عساف

اشتهرت بشخصية “أم الشحات” وبدأت مشوارها الفني طفلة بسن الخامسة وعملت عازفة وانفصلت عن زوجها لحبها في التمثيل.. معلومات عن علياء عساف

فن بوست – فريق التحرير

اشتهرت بشخصية “أم الشحات” الطفلة اللقيطة التي لعبتها في فيلم “بلية ودماغه العالية” مع الفنان محمد هنيدي، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة بسن الخامسة وتوقفت لتعزف على الكمان.

إنها الفنانة المصرية علياء عساف، التي نجحت في لفت الأنظار من خلال دورها في فيلم بلية ودماغه العالية، ومثّلت بجانب كبار النجوم مثل أحمد زكي وهنيدي وغيرهم.

تعد حياتها مليئة بالأسرار، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة علياء عساف وأهم المواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة علياء عساف في فيلم "بلية ودماغه العالية"
الفنانة علياء عساف في فيلم “بلية ودماغه العالية”

علياء عساف

اسمها بالكامل علياء علي محمد عساف، الشهيرة فنيًا باسم “علياء عساف”، هي ممثلة مصرية ولدت في 5 إبريل 1990 بالقاهرة.

واشتهرت الفنانة المصرية علياء عساف بشخصية “أم الشحات” الطفلة اللقيطة التي جسّدتها في فيلم “بلية ودماغه العالية” بجانب الفنان الكبير محمد هنيدي.

ابنة الـ5 سنوات.. عليا تبدأ أولى خطواتها بالفن

بدأت الفنانة المصرية علياء عساف مشوارها الفني وهي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، إذ ظهرت لأول مرّة على الشاشة في مسلسل “أسوار الظلم” عام 1995.

ومن خلال هذا الدور لفتت علياء عساف الأنظار فاتجهت للعمل بالسينما حيث ظهرت لأول مرّة على شاشة السينما في فيلم “نزوة” وهي طفلة تبلغ 6 سنوات حيث جسّدت دور الطفلة “حبيبة” ابنة أحمد زكي.

وظلّت علياء عساف تشارك في أعمال سينمائية وتليفزيونية مميزة بأدوار بسيطة حتى جاءت لها فرصة للمشاركة في فيلم “بلية ودماغه العالية” بجانب الفنان محمد هنيدي.

وكشفت علياء عساف في لقاء تليفزيوني أن الدور الذي لعبته في فيلم “بلية ودماغه العالية” وهو دور الطفلة اللقيطة “أم الشحات”، يعد هو سبب شهرتها حيث حصلت عليه بالصدفة فلم تكن مرشحة له من الأساس.

ومن بعد هذا الفيلم ظلّت تعمل علياء عساف بالسينما والتليفزيون وتشارك بأدوار صغيرة حتى عام 2008 حيث كان آخر فيلم لها هو “كابتن هيما”.

الفنانة علياء عساف وهي طفلة
الفنانة علياء عساف وهي طفلة

من ممثلة إلى عازفة ومغنية.. مراحل في حياة علياء عساف

وخلال توقفها عن التمثيل لتركّز على دراستها، أكدت الفنانة علياء عساف أنها استغلت هذا الوقت لتعلم العزف على آلة الكمان بجانب الغناء.

إذ قالت في لقاء تليفزيوني سابق، إنها كانت تعزف على الكمانجا وتغني في دار الأوبرا المصرية مع المايسترو سليم سحاب عندما كانت بعمر 12 سنة.

ولكنها توقفت عن الغناء والعزف بعدما أصبحت بالغة وركزت على مجال التمثيل فقط حيث كان آخر مسلسل قدمته هو “بحر” عام 2019 ومع ذلك فهي في انتظار فرصة مناسبة للغناء باحتراف.

الفنانة علياء عساف في مسلسل "الداعية"
الفنانة علياء عساف في مسلسل “الداعية”

طردها دون ملابس.. قصّة طلاق علياء عساف

تعد من أكثر القصص المعروفة عن علياء عساف هي قصّة طلاقها بعد 8 أشهر فقط من الزواج، إذ تزوّجت الفنانة علياء عام 2016 من رجل أعمال يدعى “محمد عماد الدين”.

وبعد 8 أشهر بدأت الخلافات التي انتهت بالطلاق، حيث خرجت الفنانة علياء عساف وكشفت تفاصيل ما حدث معها، إذ أكدت أنها كانت قد اتفقت مع زوجها قبل الزواج على الاستمرار في العمل بالتمثيل.

وبعد الزواج رفض زوجها تمامًا أن تعود للتمثيل مرّة أخرى خاصة بعدما عرض عليها دور في مسلسل “سقوط حر”، فأصر على هذا الرفض وتم الطلاق.

وشنت الفنانة علياء عساف هجومًا عنيفًا على طليقها حيث اتهمته بأنه كان يعاملها بطريقة غير لائقة كما أنه طردها من المنزل دون شطنة ملابسها.

وبعدما أثارت علياء عساف الجدل بهذه التصريحات خرج طليقها محمد عماد الدين ليؤكد أن ما ادعته لا أساس له من الصحة فهي كانت تعيش داخل منزلها كملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *