أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عزف على آلة الكمان وعمل صحفيًا وتزوّج مرتين إحداهن خططت للتخلص منه ولقب بـ”موسيقار الفن” ورفضت عائلته عمله بالتمثيل.. معلومات عن عبد العزيز مخيون

عزف على آلة الكمان وعمل صحفيًا وتزوّج مرتين إحداهن خططت للتخلص منه ولقب بـ”موسيقار الفن” ورفضت عائلته عمله بالتمثيل.. معلومات عن عبد العزيز مخيون

فن بوست – فريق التحرير

واحد من عمالقة التمثيل، أبدع على شاشة السينما ونجح في ترك بصمة كبيرة في عالم الدراما التليفزيونية، لشدة قرب الشبه بينه وبين موسيقار الأجيار لقبه الجمهور بـ”موسيقار الفن”.

إنه الفنان المصري عبد العزيز مخيون الذي تميّز بتقديمه للأدوار الجادة الهادفة، فقد برع في تقديم شخصية المطرب محمد عبد الوهاب في أكثر من مسلسل منهم: “أم كلثوم” و”السندريلا”، و”أبو ضحكة جنان”.

أحب الموسيقى فعزف على الكمان ولكنه وجد هذا الطريق صعب السير فيه فقرر الاتجاه نحو التمثيل الذي كان يعشقه أيضًا منذ طفولته.

الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون

مرّ الفنان المصري عبد العزيز مخيون بمواقف صعبة أبرزها ما حدث له على يد زوجته الثانية، لذا سنرصد في موقع “فن بوست” بهذا المقال أبرز المعلومات عنه وأهم محطات حياته.

عبد العزيز مخيون

هو ممثل ومخرج مصري ولد في 25 فبراير 1946، تخرّج من معهد الفنون المسرحية ودرس الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى ودرس بمعهد السينما لمدة شهر، وسافر لفرنسا لدراسة المسرح والتمثيل.

لعبد العزيز مخيون دورًا ملحوظًا في المسرح، حيث التحق بفرقة التليفزيون المسرحية، وأسس مسرح الفلاحين، كما عمل مخرجًا مسرحيًا وتعلم العزف على آلة الكمان.

شبهه الكثيرون بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأطلق عليه البعض لقب “موسيقار الفن”، حيث يوجد شبه كبير بينهما لذا حرص عبد العزيز مخيون على تجسيد شخصية المطرب الراحل عبد الوهاب في أكثر من عمل فني.

عبد العزيز مخيون وحياته الخاصة 

تزوّج الفنان المصري عبد العزيز مخيون مرتين طوال حياته، المرة الأولى من الكاتبة منحة البطراوي، وتزوّج للمرة الثانية من الطبيبة سحر أبو القاسم.

وأنجب الفنان المصري عبد العزيز مخيون 5 أبناء يعيشون في الإسكندرية كما صرح في أحد حواراته، هم: “مريم”، و”عصماء”، و”علياء”، و”علي الدين”، و”صلاح الدين”.

ولعبد العزيز وزوجته الثانية قصّة شهيرة، حيث اتهمت بمحاولة قتله بالاتفاق مع عشيقها الذي يعمل جرسونًا، بطعنه 34 مرّة في أجزاء متفرقة بجسده.

وقال عبد العزيز مخيون إنه تعرض لهذا الحادث بسبب نشاطه السياسي، فهو ناشط في حركة “كفاية”، مؤكدًا أن عمله بالسياسة أثر على حياته الخاصة كثيرًا.

وصدر حكم قضائي على زوجة عبد العزيز مخيون وعشيقها بالسجن 10 سنوات بتهمة الشروع في القتل، وقد حرمها الفنان المصري عبد العزيز من رؤية أبنائهم منذ هذا الحادث.

الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون

منذ الطفولة.. عبد العزيز ونمو حب الفن

أحبّ الفنان المصري عبد العزيز مخيون الفن منذ طفولته، ويرجع الفضل في نمو هذا الحب إلى نشأته في أسرة بسيطة محبة للفن، حيث تأثر بوالده كثيرًا.

وقال عبد العزيز مخيون عن بداية حبه للفن: “نشأت نشأة ريفية بسيطة أثرت في تكويني وأحببت الفن من صغري وجئت للقاهرة أبحث عن رغباتي الفنية”.

وتابع عبد العزيز: “والدي كان محبًا للفن وكان هاويًا للعزف على الآلات الموسيقية المختلفة مثل “الفلوت” والكلارينيت” وورثت منه هذا الشغف”.

رغم اعتراض العائلة.. عبد العزيز يمارس الفن

وبفضل نشأته داخل أسرة محبة للفن بدأ الفنان عبد العزيز مخيون ممارسة الفن وهو طفل، ورغم هذا الجو الأسري المتشبع بحب الفن والغناء إلا أن العائلة اعترضت على عمله بالفن.

وتمكن عبد العزيز رغم المعارضة والرفض أن يمارس الفن والتمثيل، فانضمم لفرق التمثيل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ونجح في إقناع عائلته حيث استعان بأشخاص ساعدوه في ذلك.

وقال عبد العزيز مخيون في حوار تليفزيون له إن عائلته رفضت دخوله الفن: “عائلتي كانت تود لو أصبحت ضابطًا أو محاميًا وجدي كان شيخ عرب من قبيلة “الجميعات”، ولكنني فضلت الفن”.

الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون

ممثل وعازف وصحفي.. مراحل في حياة عبد العزيز

أحبّ الفنان المصري عبد العزيز مخيون، التمثيل منذ طفولته فشارك في المسرحيات التي يقدمها الفريق المدرسي بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، ولكنه بجانب عشقه للتمثيل أحب الموسيقى.

فدرس عبد العزيز مخيون العزف على آلة الكمان وكان يرغب في الالتحاق بمعهد الموسيقى العربية ولكنه وجده أمرًا صعبًا فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

وبعد أن درس عبد العزيز مخيون التمثيل قرر دراسة الموسيقى فالتحق بالمعهد العالي للموسيقى ولكن في نهاية الأمر استقر على التمثيل وقرر التفرغ له.

ودخل عبد العزيز مخيون عالم الفن من خلال المسرح، ثم اتجه في السبعينات إلى التليفزيون والسينما فأبدع في أعمال فنية مميزة بتاريخ الفن المصري.

وكشف الفنان عبد العزيز مخيون أنه في بداية حياته العملية، كان يعمل صحفيًا حيث درس الصحافة في باريس وعمل عدد كبير من الحوارات الصحفية مع كبار النجوم.

إذ قال عبد العزيز عن مرحلة عمله بالصحافة: “درست الصحافة في باريس، وعملت صحفيًا في بداياتي وأجريت عددًا من المقابلات مع نجوم المفكرين والأدباء”.

وتابع عبد العزيز: “منهم لويس عوض بسبب قربه مني فقد كان أستاذي، والمعماري حسن فتحي والشاعر نجيب سرور، وتابعت مسيرتي الصحفية بكتابة بعض المقالات في النقل المسرحي”.

الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون

عبد العزيز مخيون والسياسة

يعد الفنان عبد العزيز مخيون أحد رموز حركة “كفاية” وناشطًا سياسيًا حيث شارك في ثورة 25 يناير، لذا كانت مواقفه السياسية لها أثرًا كبيرًا على حياته الفنية والخاصة.

كان الفنان المصري عبد العزيز مخيون مؤيدًا للرئيس جمال عبد الناصر، ومعارضًا لكل من أنور السادات ومحمد حسني مبارك، ويعد عمله بالسياسة من أكثر من الأمور التي أثرت على حياته الخاصة.

رغم مشاركته في ثورة 25 يناير إلا أن عبد العزيز كان مؤيدًا لجماعة الإخوان في البداية قبل أن يتولوا حكم مصر ولكن بعد سيطرتهم على الحكم عارضهم بشدة وأصبح من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *