أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمه “محمد” وأصوله عراقية لقب بـ” فارس الغناء العربي” وتزوّج من ملكة جمال لبنان ونجله فنان صاعد ويمتلك مطعمًا باسمه.. معلومات عن عاصي الحلاني

اسمه “محمد” وأصوله عراقية لقب بـ” فارس الغناء العربي” وتزوّج من ملكة جمال لبنان ونجله فنان صاعد ويمتلك مطعمًا باسمه.. معلومات عن عاصي الحلاني

فن بوست – فريق التحرير

“فارس الغناء العربي”،  واحد من أهم وأشهر المطربين في لبنان والوطن العربيي، الذي غنى في بدايته باللهجة العراقية ويرجع ذلك إلى أصوله التي تعود إلى العراق، يمتلك صوت جذاب ومميز.

إنه الفنان اللبناني العراقي عاصي الحلاني، الذي أحب الغناء منذ طفولته حيث كان يهرب من الدراسة من أجل تعلم العزف والغناء، ومع الإصرار استطاع أن يلحق بحلمه.

وتعد حياته مليئة بالأسرار، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان عاصي الحلاني وأهم المواقف في حياته.

عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

عاصي الحلاني

محمد مزين الحلاني، الشهير فنيًا باسم “عاصي الحلاني”، هو مطرب لبناني من أصل عراقي، ولد في 28 نوفمبر 1970، وغيّر اسمه لـ”عاصي” نسبة إلى نهر العاصي وتيمنًا بالفنان عاصي الرحباني.

اشتهر المطرب عاصي الحلاني بلقب “فارس الغناء العربي”، وهو اللقب الذي أطلقه عليه الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري.

غنى عاصي الحلاني من كلمات عدة من شعراء الأغنية العربية، وتناولت أغانيه موضوعات متعددة حاملاً رؤيته الخاصة أن الفن رسالة اجتماعية وإنسانية في المقام الأول.

عاصي الحلاني ونجله المطرب الصاعد الوليد الحلاني
عاصي الحلاني ونجله المطرب الصاعد الوليد الحلاني

عاصي الحلاني وحياته الخاصة

تزوّج عاصي الحلاني، من ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس، التي استعان بها في العديد من أغانيه في بداية مسيرته الغنائية، وأنجب منها: “ماريتا”، و”دانا”، و”الوليد” الذي سلك طريق الغناء هو الآخر.

وقد كشف في إحدى حواراته أنه تردد لبعض الوقت في مسألة زواجه من كوليت، والتي ارتبط بها في بداية مشواره الفني، حيث كان يخشى من أن يقيد زواجه طموحاته الفنية.

عاصي الحلاني وزوجته ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس
عاصي الحلاني وزوجته ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس

منذ الصغر.. عاصي وبداية حبه للغناء

كان الفنان عاصي الحلاني محبًا للغناء منذ صغره، حيث ظهرت موهبته مبكرًا فكان يهرب من الدراسة ليتدرب على عزف العود والدبكة والغناء.

وبعد أن أصبح شابًا حرص الفنان عاصي الحلاني على السعي وراء شغفه فقرر الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى في لبنان ليدرس هذه الفنون بشكل أكاديمي.

وفي أوائل التسعينيات عاصي الحلاني بدأ أولى خطواته بالفن فالتحق ببرنامج المواهب “استوديو الفن”، وحصد على الجائزة الفضية عن اللون الفلكلوري.

وقدم عاصي الحلاني في بداية حياته الفنية اللون العراقي، حيث غنى عدد كبير من الأغاني باللهجة العراقية كما تعاون مع شعراء عراقيين ومن بعدها انطلق في عالم الغناء العربي.

بيزنس النجوم.. عاصي يستثمر بعيدًا عن الفن

يلجأ الكثيرون من النجوم إلى عالم الاستثمار سواء في العقارات أو المقاهي أو المطاعم بعيدًا عن الفن حيث يرون أن الفن وحده ليس كافيًا.

ويعد عاصي واحدًا من بين الفنانين الذين اتجهوا إلى الاستثمار، حيث افتتح منذ سنوات مطعمًا في بيروت أطلق عليه اسمه “عاصي” ومطعم في جدة يحمل نفس الاسم، كما يعرف عن عاصي بتجارته في العقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *