أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بشخصية “حمامة القهوجي” وتخرّج من كلية التجارة وأزمة قلبية أنهت حياته.. معلومات عن الفنان المصري الراحل سيد حاتم

اشتهر بشخصية “حمامة القهوجي” وتخرّج من كلية التجارة وأزمة قلبية أنهت حياته.. معلومات عن الفنان المصري الراحل سيد حاتم

فن بوست – فريق التحرير

فنان موهوب رغم أدواره الثانوية، فهو “حمامة القهوجي” في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، نجح بخفّة ظلّه أن يترك بصمة مميزة في جميع أدواره.

إنه الفنان المصري الراحل سيد حاتم، كثير منا لا يعلم اسمه الحقيقي ولا حتى أي معلومات عن حياته ولكن لا أحد ينسى ملامحه، فهو مميز رغم كونه واحدًا من الممثلين المغمورين.

رغم دراسته البعيدة عن التمثيل إلا أنه أحبّ الفن ورغب في دراسته فالتحق بمعهد التمثيل وبعد التخرج بدأ حياته من على المسرح ثم اتجه للسينما والتليفزيون.

الفنان سيد حاتم
الفنان سيد حاتم

وشارك سيد حاتم في أعمال فنية عديدة لعبها باحترافية كبيرة رغم كون الدور بسيط وصغير إلا أنه كان يلفت الأنظار دائمًا، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان سيد حاتم وأهم المحطات في حياته.

سيد حاتم

ممثل مصري، ولد في 22 أبريل عام 1950 أما مكان الميلاد يقال إنه من مواليد محافظة المنصورة ومواقع آخرى دوّنت أنه من محافظة المنيا.

ورحل الفنان المصري سيد حاتم عن عالمنا في 27 يونيو 2002 إثر تعرضه لأزمة قلبية، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا عظيمًا وسيرة طيبة بين جمهوره.

وتخرج الفنان الراحل سيد حاتم من كلية التجارة بجامعة المنصورة قسم محاسبة، حيث حصل على درجة البكالوريوس عام 1972 والتحق بعده بمعهد التمثيل وتخرّج منه عام 1976.

واشتهر سيد حاتم بشخصية “حمامة القهوجي” التي لعبها في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، وغير متاح على شبكة الإنترنت أي معلومات آخرى عن حياته الخاصة.

الفنان سيد حاتم
الفنان سيد حاتم

من العمل بقصور الثقافة إلى التمثيل.. مراحل في حياة سيد حاتم

بعد أن تخرّج الفنان المصري الراحل سيد حاتم، من كلية التجارة بجامعة المنصورة عام 1972 اتجه للدراسة التمثيل فالتحق بمعهد التمثيل بالقاهرة وتخرّج منه عام 1976.

وبدأ الفنان الراحل سيد حاتم حياته العملية بعد أن تخرّج من المعهد في العمل بقصور الثقافة بالمنصورة، ومنها انتقل للعمل في مسارح القطاع الخاص.

ثم انطلق سيد حاتم للمشاركة في أعمال فنية فتعاون مع مسرح الدولة في بعض الأعمال المسرحية أبرزها كان مسرحية “الذباب الأزرق”.

الفنان سيد حاتم
الفنان سيد حاتم

واستطاع الراحل سيد حاتم أن يدخل إلى عالم السينما والتليفزيون فشارك في أدوار صغيرة ولكن بموهبتها الفنية وخفّة ظلّه نجح في أن يترك بصمة كبيرة.

واشتهر الفنان الراحل سيد حاتم بشخصية “حمامة القهوجي” التي جسّدها في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، وشارك في أدوار مميزة مع عادل إمام أبرزها “الإرهاب والكباب” و”كراكون في الشارع”.

وحوصر الفنان الراحل سيد حاتم في تقديم الأدوار الكوميدية وساعده في ذلك تمتعه بخفّة ظل لا مثيل لها، فهو معروف بشخصيته الكوميدية وضحكته التي لا تفارق وجهه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *