أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تربت داخل بيت فني وتزوّجت حسين الإمام وشقيقتها فنانة شهيرة ورقصت الباليه وبدأت مشوارها بفوازير “فطوطة” وإعلان “شراشيب” سبب شهرتها.. معلومات عن سحر رامي

تربت داخل بيت فني وتزوّجت حسين الإمام وشقيقتها فنانة شهيرة ورقصت الباليه وبدأت مشوارها بفوازير “فطوطة” وإعلان “شراشيب” سبب شهرتها.. معلومات عن سحر رامي

فن بوست – فريق التحرير

تربت داخل أسرة فنية، أحبت الفن منذ طفولتها فبدأت حياتها برقص الباليه ورغم رفضها لفكرة التمثيل إلا أنها عملت به بالصدفة من خلال الإعلانات والفوازير.

إنها الفنانة المصرية سحر رامي، التي بدأت شهرتها بعدما عملت إعلان “شراشيب” حيث وصفت هذا الإعلان بأنه أهم محطة في حياتها الفنية والذي من خلاله تعرفت على زوجها الفنان الراحل حسين الإمام.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية سحر رامي وأهم المواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة سحر رامي
الفنانة سحر رامي

سحر رامي

سحر نهاد رامي، هي ممثلة مصرية ولدت في 11 مايو 1961 بالقاهرة، التحقت بالمعهد العالي لدراسة الباليه مع شقيقتها الفنانة الشهيرة علا رامي.

وتربت سحر رامي، داخل أسرة فنية فهي ابنة الفنان نهاد رامي الذي قدم العديد من الأدوار بشخصية الرجل الأوروبي وأفلام الجاسوسية مثل “رأفت الهجان، السقوط في بئر سبع، الدموع في عيون وقحة وغيرها”.

الفنانة سحر رامي وشقيقتها الفنانة علا رامي
الفنانة سحر رامي وشقيقتها الفنانة علا رامي

حب من أول نظرة”.. حسين الإمام وسحر رامي

تزوّجت الفنانة الشهيرة سحر رامي من الفنان المصري الراحل حسين الإمام في يوليو 1998، بعد قصّة حب وأنجبت منه والدان هم: “يوسف” و”سالم”.

ويذكر أن يوسف، نجل الفنان الراحل حسين الإمام قد دخل إلى مجال الفن هو الآخر، فهو مصور ومخرج قدم أكثر من فيلم قصير، كما شارك بالتمثيل في فيلم “بارتي في حارتي” ومسلسل “لعبة نيوتن”.

وحكت الفنانة سحر رامي في حوار تليفزيوني عن قصّتها مع الراحل حسين الإمام، إذ ذكرت أن قصّة الحب بدأت بعدما شاهدها حسين الإمام وهي تقدم إعلان شراشيب فأعجب بها وتزوّجها.

وقالت سحر رامي: “حسين الإمام قالي إنه مكنش متفرج جيد للتلفزيون، ولكن معدي بالصدفة قدام التليفزيون لقى إعلان شراشيب فجذبت انتباهه، وكان أبوه جنبه قاله أنا عايز أتجوز البنت دي”.

الفنانة سحر رامي وزوجها الفنان الراحل حسين الإمام
الفنانة سحر رامي وزوجها الفنان الراحل حسين الإمام

وتابعت سحر: “بعدها حسين قعد يدور عليّا، وأيامها كنت بدأت أعمل فوازير، وكان هو يعرف راقصة شغالة معانا وسألها عليّا وعزمته يجي معاها”.

وواصلت الفنانة سحر: “ولما جِه أنا مكنتش عارفة مين حسين الإمام ولا أعرف أنه عنده فرقة وكان مشهور أوي أيامها، وعشان معرفوش هو افتكرني مغرورة، وقالي عايزينك تشتغلي معانا في الفرقة”.

واستكملت سحر: “ابتدينا نتقابل وأنا برضو لسه واخده الموضوع جد جدًا وأتكلم في شغل وكده، وفي الآخر أصلا معملناش الشريط وضحك عليّا واتجوزني”.

واختتمت الفنانة سحر: “مهما اتكلمت عنه مش هقدر أوفيه حقه هو حبيب العمر كله، من يوم ما جالي في الفوازير سنة 1983 وهو مسبنيش لحظة، وفضل معايا لحد ما اتجوزنا وخلفنا ولآخر عمره”.

من “فوازير فطوطة” إلى “التمثيل”.. مراحل في حياة سحر رامي

تربت الفنانة المصرية سحر رامي داخل أسرة فنية فوالدها هو الفنان نهاد رامي، وشقيقتها هي الفنانة علا رامي لذا تأثرت بهذه النشأة وأحبّت الفن منذ طفولتها.

وبدأت سحر رامي مشوارها الفني من خلال تعلّم الباليه، حيث كانت تجيد الرقص الإيقاعي لذا درست الباليه بالمعهد العالي للباليه بجانب شقيقتها الفنانة علا رامي.

ومن الباليه اتجهت سحر رامي إلى المسرح حيث شاركت في إحدى المسرحيات مع الفنان محمد صبحي إلا أنها عادت مرّة أخرى لرقص الباليه حيث كانت رافضة تمامًا لفكرة التمثيل.

وقالت سحر رامي في لقاء تليفزيوني عن بدايتها في مجال التمثيل: “وأنا صغيرة كنت برقص باليه وكنت رافضة التمثيل خالص، ماكنتش بعرف اتكلم كنت أطلع على المسرح أرقص إنما اتكلم لأ”.

وتابعت سحر: “مثّلت بالصدفة، الفنان محمد صبحي كان بيعمل مسرحية استعراضية وعايز 4 بنات يمثلوا ويرقصوا ويغنوا، كان الترشيح لعلا أختي بس علشان كانت متجوزة”.

الفنانة سحر رامي مع الفنان الراحل سمير غانم
الفنانة سحر رامي مع الفنان الراحل سمير غانم

واستكملت سحر: “فحسن عفيفي قاللي ما تيجي أنت بدل علا تجربي، قلت له لأ أنا في الباليه بس ماليش علاقة بالتمثيل، المهم قاللي تعالي قابلي محمد صبحي وعرفته بقى إني مابعرفش اتكلم”.

وواصلت سحر: “فالأستاذ محمد صبحي كان تقريبًا بعلمني، وبعدين كنت سيبت الباليه وبعدين جو التمثيل ماعجبنيش فرجعت الباليه تاني لحد ما أتعرض عليا الفوازير سيبت الباليه خالص”.

ومن الإعلانات لفتت سحر رامي الأنظار خاصة إعلان “شراشيب” حيث كان لهذا الإعلان بالتحديد دورًا كبيرًا في شهرتها، فقد وصفته بـ”محطة مهمة في حياتي”.

ومن إعلان “شراشيب” صعدت سحر رامي خشبة المسرح مع الفنان الكبير فؤاد المهندس، ومنه إلى عالم الفوازير حيث استعان بها سمير غانم في فوازير”فطوطة” عام 1983، وأصبحت نجمة استعراضية ناجحة ومنها دخلت السينما والتليفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *