أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تربى داخل أسرة فنية وتخرّج من كلية الفنون الجميلة وتزوّج الفنانة سحر رامي ونجله فنان صاعد ورحل بأزمة قلبية.. معلومات عن حسين الإمام

تربى داخل أسرة فنية وتخرّج من كلية الفنون الجميلة وتزوّج الفنانة سحر رامي ونجله فنان صاعد ورحل بأزمة قلبية.. معلومات عن حسين الإمام

فن بوست – فريق التحرير

فنان متعدد المواهب، تربى داخل أسرة فنية كان لها دورًا كبيرًا في تنمية المواهب الفنية لديه، عمل بالتمثيل بفضل والده المخرج الشهير ثم اتجه لدراسة الغناء بأمريكا وكوّن فرقة موسيقية مع شقيقه.

إنه الفنان الراحل حسين الإمام، الذي دخل إلى عالم الفن بفضل والده المخرج الراحل حسن الإمام، ثم اتجه للغناء مع شقيقه الموسيقار مودي الإمام وأبدع بالسينما والتليفزيون.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان الراحل حسين الإمام وأهم المواقف والمحطات في حياته الفنية والخاصة.

حسين الإمام
حسين الإمام

حسين الإمام

حسين حسن الإمام، هو فنان مصري ولد في 12 سبتمبر 1951 بالقاهرة، ورحل عن عالمنا في 17 مايو 2014 بأزمة قلبية مفاجئة خلال تواجده داخل منزله بالريف الأوروبي.

درس الفنان الراحل حسين الإمام بكلية الفنون الجميلة حيث تخصص في قسم الديكور وتخرّج منها عام 1974، وتربى داخل أسرة فنية فوالده هو المخرج حسن الإمام وشقيقه هو الموسيقار مودي الإمام.

زوجته فنانة ونجله فنان.. حسين وحياته الخاصة

تزوّج الفنان المصري الراحل حسين الإمام من الفنانة الشهيرة سحر رامي في يوليو 1998، بعد قصّة حب وأنجب منها ولدان هم: “يوسف” و”سالم”.

ويذكر أن يوسف، نجل الفنان الراحل حسين الإمام قد دخل إلى مجال الفن هو الآخر، فهو مصور ومخرج قدم أكثر من فيلم قصير، كما شارك بالتمثيل في فيلم “بارتي في حارتي” ومسلسل “لعبة نيوتن”.

حسين الإمام ونجله الفنان الصاعد يوسف حسين الإمام
حسين الإمام ونجله الفنان الصاعد يوسف حسين الإمام

“حب من أول نظرة”.. حسين الإمام وسحر رامي

حكت الفنانة سحر رامي في حوار تليفزيوني عن قصّتها مع الراحل حسين الإمام، إذ ذكرت أن قصّة الحب بدأت بعدما شاهدها حسين الإمام وهي تقدم إعلان شراشيب فأعجب بها وتزوّجها.

وقالت سحر رامي: “حسين الإمام قالي إنه مكنش متفرج جيد للتلفزيون، ولكن معدي بالصدفة قدام التليفزيون لقى إعلان شراشيب فجذبت انتباهه، وكان أبوه جنبه قاله أنا عايز أتجوز البنت دي”.

وتابعت سحر: “بعدها حسين قعد يدور عليّا، وأيامها كنت بدأت أعمل فوازير، وكان هو يعرف راقصة شغالة معانا وسألها عليّا وعزمته يجي معاها”.

حسين الإمام وزوجته الفنانة سحر رامي
حسين الإمام وزوجته الفنانة سحر رامي

وواصلت الفنانة سحر: “ولما جِه أنا مكنتش عارفة مين حسين الإمام ولا أعرف أنه عنده فرقة وكان مشهور أوي أيامها، وعشان معرفوش هو افتكرني مغرورة، وقالي عايزينك تشتغلي معانا في الفرقة”.

واستكملت سحر: “ابتدينا نتقابل وأنا برضو لسه واخده الموضوع جد جدًا وأتكلم في شغل وكده، وفي الآخر أصلا معملناش الشريط وضحك عليّا واتجوزني”.

واختتمت الفنانة سحر: “مهما اتكلمت عنه مش هقدر أوفيه حقه هو حبيب العمر كله، من يوم ما جالي في الفوازير سنة 1983 وهو مسبنيش لحظة، وفضل معايا لحد ما اتجوزنا وخلفنا ولآخر عمره”.

“ممثل ومغني”.. حسين الإمام متعدد المواهب

يعد الفنان الراحل حسين الإمام فنان شامل متعدد المواهب، فقد شارك بالتمثيل والغناء ثم بتقديم البرامج التليفزيونية، ويرجع الفضل في هذه المواهب التي يمتلكها إلى نشأته داخل أسرة فنية.

فقد تأثر الفنان الراحل حسين الإمام بتربيته داخل بيت فني، فوالده هو المخرج الراحل حسن الإمام وشقيقه هو الموسيقار مودي الإمام وقد ساعداه في مشواره الفني كثيرًا.

فبعد أن تخرّج حسين الإمام من كلية الفنون الجميلة عام 1974، دعمه والده عندما لاحظ وجود موهبة فنية لديه فتبنى موهبته وجعله يشارك في أفلام قام بإخراجها في السبعينيات.

حسين الإمام وشقيقه الموسيقار مودي الإمام
حسين الإمام وشقيقه الموسيقار مودي الإمام

ومن شدة حبه للغناء ذهب حسين الإمام في الثمانينيات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس الغناء، وقام بتشكيل فرقة روك برفقة شقيقه ولنجاح الفرقة قررا الاستقرار في مدينة شيكاغو.

وبعد فترة من النجاح بأمريكا قرر كل من حسين ومودي العودة إلى مصر ليكملا حلمهما في نشأة فريق يغني ما يقال باللغة الإنجليزية بلغة عربية وهي فرقة “طيبة”.

وبالفعل قدما سويًا ألحانًا غنائية عديدة وصلت إلى 15 ألبوم، كما لحّن حسين الإمام موسيقى أفلام مثل “كابوريا”، و”استاكوزا” لأحمد زكي وأعمال فنية آخرى.

وبجانب الغناء والظهور بالسينما فكان للتليفزيون أيضًا نصيب كبير من وجود الفنان الراحل حسين الإمام، فقد شارك في أعمال درامية تليفزيونية عديدة لها مكانة كبيرة بعالم الدراما المصري.

اكتشفه طارق الكاشف.. حسين الإمام مذيعًا

كما ذكرنا من قبل أن الفنان الراحل حسين الإمام فنان شامل، فبجانب هذه المواهب في الغناء والتلحين والتوزيع والتمثيل فقد دخل حسين الإمام إلى عالم البرامج التليفزيونية.

وكان ذلك عندما اكتشفه المخرج طارق الكاشف كمذيع، وقدمه طارق الكاشف في العديد من البرامج، بالإضافة لعمله في العديد من القنوات.

ومن أشهر البرامج التي قدّمها حسين الإمام: “حسين على الهواء” و”حسين على الناصية” و”فاصل ونواصل” و”إيه النظام” و”كلام حسين” و”ما تيجي أقولك” و”عفاريت حسين الامام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *