أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بشخصية “زيزو الطيار” ينتمي لعائلة فنية ودرس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا وبدايته “كومبارس صامت” مع محمد هنيدي.. معلومات عن حسن أبو الروس

اشتهر بشخصية “زيزو الطيار” ينتمي لعائلة فنية ودرس الهندسة وعمل طبالًا بأمريكا وبدايته “كومبارس صامت” مع محمد هنيدي.. معلومات عن حسن أبو الروس

فن بوست – فريق التحرير

اشتهر بشخصية “زيزو الطيار” الشخصية التي جسّدها في المسلسل الكوميدي بـ100 وش، فنان خفيف تميّز بتلقائيته وطريقة كلامه غير التلقيدية.

إنه الفنان المصري حسن أبو الروس، الذي بدأ مشواره من خلال الغناء ومنه انتقل للظهور في الإعلانات ككومبارس صامت فلفت الأنظار ومنه إلى ممثل شهير بعد أن مرّ بمراحل عديدة بالحياة.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري حسن أبو الروس وأهم المحطات في حياته الخاصة والفنية.

حسن أبو الروس
حسن أبو الروس

حسن أبو الروس

حسن مصطفى أحمد إبراهيم محمود أبو الروس، الشهير فنيًا باسم “حسن أبو الروس”، هو ممثل ومغني وملحن ومخرج مصري ولد بالقاهرة لأب يعمل مهندسًا.

وتزوّج حسن أبو الروس، من مصممة الجرافيك المصرية تعى “غادة والي”، حيث احتفل بحفل زفافهم بطريقة مختلفة تمثلت في إقامة حفل الزفاف في وسط الملاهي.

وينتمي حسن أبو الروس لعائلة فنية، إذ قال في لقاء سابق إن: “جوز خالتي الله يرحمه هو المخرج حسام الدين مصطفى، وأنا متربي في بيته وكنت بشوفه بيعمل إيه مع الفنانين”.

حسن أبو الروس
حسن أبو الروس

من مهندس لمدرس ثم طبال.. مراحل في حياة أبو الروس

درس الفنان حسن أبو الروس الهندسة حيث تخصص بالعمارة، بالتزامن بدراسة الغناء والتمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما سافر إلى أمريكا لاستكمال دراسته بالمسرح.

فكان حسن أبو الروس محبًا للغناء منذ أن كان طالبًا بالمدرسة لذا قام بتأسيس فرقة تدعى “روك آند لول”، يقدم من خلالها الحفلات الغنائية، وظلّ في هذا المجال حتى أن دخل إلى الجامعة الأمريكية.

وبسبب رغبة والده الذي كان يعمل مهندسًا، التحق حسن أبو الروس بكلية الهندسة حيث تخصص بالعمارة وبجانبها درس الغناء والمسرح.

حسن أبو الروس
حسن أبو الروس

وكشف الفنان حسن أبو الروس في حوار صحفي سابق، عن المهن التي عمل بها قبل أن يصبح ممثلًا، فقال إنه عمل مدرسًا للرسم والمذيكا للأطفال.

خلال سفره بأمريكا عمل طبالًا ليتمكن من الإنفاق على نفسه إذ قال: “قررت أخد الطبلة ووقفت في شارع ورقعتلي رقعتين ولقيت الناس كلها اتلمت، وكنت بلبس زي مايكل جاكسون”.

من كومبارس إلى ممثل شهير.. حسن أبو الروس والنجومية

ومن الغناء استطاع حسن أبو الروس أن يدخل عالم الفن من خلال الإعلانات، فكانت بدايته كومبارس صامت في إعلان “أنا واد خلاصة” للفنان محمد هنيدي، لصالح إحدى شركات الاتصالات عام 2017.

حيث ظهر في مشهد وحيد، وهو يقود الدراجة النارية لـ هنيدي، ومن هذه النقطة انتقل إلى التمثيل فشارك في أعمال سينمائية وتليفزيونية عديدة قبل أن يصل للشهرة من خلال مسلسل “بـ 100 وش”.

حسن أبو الروس مع محمد هنيدي في إعلان "أنا واد خلاصة"
حسن أبو الروس مع محمد هنيدي في إعلان “أنا واد خلاصة”

ولعب حسن أبو الروس أدوارًا ثانوية في فيلم “نور عيني”، وفيلم “قبل زحمة الصيف”، “من ضهر راجل”، “الماء والخضرة والوجه الحسن”، ومسلسل “عوالم خفية”.

كما شارك حسن أبو الروس في مسلسل “العملية ميسي”، “للحب فرصة أخيرة”، “كارمن”، “بلاش تبوسني”، “الغسالة”، “بـ100 وش”، وآخر أعماله الدرامية مسلسل “بنت السلطان”.

وكانت بدايته الحقيقة ومعرفة الجمهور به من خلال مسلسل “بـ100 وش”، حيث اشتهر بشخصية “زيزو طيار” حيث رشحته لهذا الدور الفنانة المصرية نيللي كريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *