أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

والدتها فنانة لبنانية وجدها كوميديان شهير ودرست الإعلام وتعرضت للتنمر في طفولتها وبدأت مشوارها الفني مع نيللي كريم.. معلومات عن الفنانة جميلة عوض

والدتها فنانة لبنانية وجدها كوميديان شهير ودرست الإعلام وتعرضت للتنمر في طفولتها وبدأت مشوارها الفني مع نيللي كريم.. معلومات عن الفنانة جميلة عوض

فن بوست – فريق التحرير

فنانة شابة موهوبة، تربت داخل أسرة فنية عريقة، ظهرت لأول مرة على الشاشة وهي طفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا، ولكن دخولها التمثيل وبداية مشوارها الحقيقي كان وهي شابة تبلغ من العمر 24 عامًا.

إنها الفنانة المصرية جميلة عوض، التي أثبت امتلاكها الموهبة بعيدًا عن وجودها داخل أسرة فنية، ونجحت في تقمص الأدوار باحترافية، وبسرعة أصبحت بطلة لعدد من الأعمال الفنية سواء بالسينما أو الدراما.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية الشابة جميلة عوض وأهم المواقف والمحطات في حياتها.

الفنانة جميلة عوض
الفنانة جميلة عوض

جميلة عوض

جميلة عادل عوض، الشهيرة فنيًا باسم “جميلة عوض”، هي ممثلة مصرية لها أصول لبنانية حيث ولدت في 6 أبريل 1991، لأب يحمل الجنسية المصرية وأم تحمل الجنسية اللبنانية.

درست جميلة عوض، الإعلام في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، ثم التحقت بالجامعة البريطانية بالقاهرة لدراسة العلوم السياسية.

الفنانة جميلة عوض
الفنانة جميلة عوض

بفضل أسرتها.. جميلة عوض تحب الفن

تعد الفنانة المصرية الشابة جميلة عوض، من الفنانات المحظوظات لنشأتها داخل أسرة فنية عريقة تقدر الفن، حيث كان لهذه النشأة دورًا كبيرًا في دخولها عالم الفن والتمثيل بسهولة.

فقد ترتب جميلة في كنف عائلة فنية، والدها هو المخرج السينمائي عادل عوض، ووالدتها هي الممثلة اللبنانية راندا عوض، كما أن جدها هو الممثل الكوميدي محمد عوض، لذا تأثرت بهذا الجو الأسري.

فكانت والدتها تحرص على اصطحابها معها إلى التصوير وكذلك جدها الفنان محمد عوض، مما أدى إلى نمو حب الفن بداخلها، كما استعان بها والدها المخرج السينمائي في أحد أفلامه.

فقد ظهرت جميلة عوض لأول مرّة بالسينما وهي طفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا، وذلك من خلال أحد الأفلام التي أخرجها والدها، وهو فيلم “كريستال” عام 1992.

الفنانة جميلة عوض ووالدتها الفنانة اللبنانية راندا عوض وجدها الفنان الراحل محمد عوض
الفنانة جميلة عوض ووالدتها الفنانة اللبنانية راندا عوض وجدها الفنان الراحل محمد عوض

بصحبة نيللي كريم.. جميلة تبدأ مشوارها الفني

رغم نشأتها داخل أسرة فنية إلا أن الفنانة الشابة جميلة عوض لم تدخل عالم التمثيل إلا بعد أن درست بالجامعة عام 2015 أي وهي بنت تبلغ من العمر 24 عامًا.

وبدأت جميلة عوض مشوارها الفني من خلال التليفزيون حيث شاركت لأول مرّة في المسلسل المصري “تحت السيطرة” عام 2015 برفقة الفنانة نيللي كريم حيث لعبت دور “هانيا”.

وكانت الفنانة جميلة عوض، قد قدمت دورًا وهي طفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا وذلك من خلال فيلم “كريستال” عام 1992 من إخراج والدها، حيث ظهرت في دور “طفلة في المولد”.

ونجحت الفنانة جميلة عوض في وقت قصير في الوصول إلى أدوار البطولة حيث لعبت دور مميز في مسلسل “إلا أنا” حلقات “لازم أعيش” فقد جسّدت دور فتاة مصابة بالبهاق وهو يعد من أهم أدوارها.

الفنانة جميلة عوض
الفنانة جميلة عوض

“قصيرة وصغيرة”.. جميلة تتعرض للتنمر

كشفت الفنانة الشابة جميلة عوض خلال أحد اللقاءات عن تعرضها في طفولتها للتنمر بسبب حجمها، إذ قالت: “كان بيتقاللي أنت قصيرة وصغيرة وكان ده ما بيأثرش فيا لأني كنت فاكراه دلع لحد ما كبرت”.

وتابعت جميلة عوض: “أدركت أن هناك من ينزعج من فكرة أن يقول له شخص أنه قصير، في بعض الأوقات كان هناك ولد يعجب بي فكان يحاول مضايقتها للفت نظرها ليس إلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *