أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “منى عاطف” والدتها اسكتلندية واشتهرت بشخصية “سنية الوراق” وبدأت مشوارها مع محمد هنيدي وعملت مدربة “كيك بوكس” بأمريكا.. معلومات عن الفنانة موناليزا

اسمها “منى عاطف” والدتها اسكتلندية واشتهرت بشخصية “سنية الوراق” وبدأت مشوارها مع محمد هنيدي وعملت مدربة “كيك بوكس” بأمريكا.. معلومات عن الفنانة موناليزا

فن بوست – فريق التحرير

هي سنية هانم الوراق في حديث الصباح والمساء، التي بدأت مشوارها الفني كبطلة أمام الفنان الكوميدي محمد هنيدي، وتركت التمثيل وارتدت الحجاب وسافرت لأمريكا بعد زواجها.

إنها الفنانة المصرية موناليزا، التي رغم قلّة أعمالها الفنية إلا أنها نجحت في حفر في عالم الفن، فمن منا لا يعرف “سنية هانم الوراق” في (حديث الصباح والمساء) أو “رقية” في (همام في أمستردام).

تعد حياة الفنانة المعتزلة موناليزا مليئة بالأسرار التي قد لا يعرفها البعض، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة موناليزا وأهم المواقف في حياتها.

الفنانة المعتزلة موناليزا
الفنانة المعتزلة موناليزا

موناليزا

اسمها الحقيقي “منى عاطف السيد المنشي”، واشتهرت فنيًا باسم “موناليزا”، هي ممثلة مصرية معتزلة ولدت لأب مصري مسلم وأم إنجليزية اسكتلندية.

ولدت الفنانة موناليزا في 19 فبراير 1975 بإنجلترا وظلّت في لندن السنوات الثلاث الأولى من عمرها مع والديها ثم عادت إلى مصر لتقيم مع جدتها، وبعد زواجها سافرت إلى أمريكا.

تزوّجت من رجل مصري مسلم وسافرت معه إلى أمريكا، وأنجبت منه 3 بنات هن: “آمنة” و”زينب”، و”نور”، وقامت بإدخالهم مدارس إسلامية بأمريكا ليتعلمن القرآن الكريم.

مدربة كيك بوكس ورقص.. مراحل في حياة موناليزا

بعد أن اعتزلت الفنانة المصرية منى عاطف الشهيرة فنيًا باسم “موناليزا”، التمثيل في مصر، ارتدت الحجاب وتزوّجت من رجل مصري مسلم وسافرت معه إلى أمريكا وأنجبت 3 بنات.

وخلال تواجدها في أمريكا برفقة زوجها وبناتها قررت خوض تجربة الكيك بوكسينغ خاصة وأنها اعتزلت التمثيل نهائيًا، فكشفت موناليزا عن ما فعلته خلال هذه السنوات الطويلة.

وقالت الفنانة المعتزلة موناليزا، في لقاء تليفزيوني لها بعد عودتها لمصر، إنها تعلمت الكيك بوكس حتى أصبحت مدربة للـ”كيك بوكسينغ” في أمريكا لذا ترغب في أن تقدم أعمال “أكشن”.

وخلال تواجدها في إنجلترا حيث ولدت هناك، ذكرت الفنانة موناليزا في لقاء تليفزيوني سابق، أنها عملت مدربة للرقص في لندن لذا فمن السهل عليها أن تقدم أعمال استعراضية في حال عودتها.

الفنانة المعتزلة موناليزا ومحمد هنيدي في فيلم همام في أمستردام
الفنانة المعتزلة موناليزا ومحمد هنيدي في فيلم همام في أمستردام

“رقية” و”سنية الوراق”.. موناليزا والفن

تعد الفنانة المعتزلة منى عاطف السيد المنشي، الشهيرة بـ”موناليزا”، من الفنانات المحظوظات حيث بدأت أولى خطواتها بالفن كبطلة، ورغم كونها وجه جديد نجحت في لفت الأنظار.

وبدأت موناليزا مشوارها الفني بطلة أمام الفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم “همام في أمستردام” حيث جسّدت شخصية “رقية” وكان ذلك عام 1999.

وبعدها توالت عليها العروض الفنية بعدما لفتت أنظار الجمهور والمخرجين بل وزملائها بالوسط الفني، فشاركت في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”، ثم فيلم “عمر 2000″، وشاركت في مسرحية “حكيم عيون”.

وبالنسية للدراما التليفزيونية فقد شاركت الفنانة المعتزلة موناليزا في مسلسل واحد فقط وهو مسلسل “حديث الصباح والمساء” الذي يعد من أشهر أدوارها حيث لعبت دور “سنية الوراق”.

الفنانة المعتزلة موناليزا في مسلسل حديث الصباح والمساء
الفنانة المعتزلة موناليزا في مسلسل حديث الصباح والمساء

اعتزالت بالحجاب وعادت بدونه.. موناليزا تبتعد

وبمجرد أن بدأت الفنانة موناليزا تصل للنجومية قررت وهي في عز شهرتها أن تعتزل التمثيل عام 2001، وبالفعل ارتدت الحجاب وتزوّجت وسافرت لأمريكا وابتعدت نهائيًا عن هذا المجال.

ويقال إنها ارتدت الحجاب بسبب دروس الدين التي كان يقدمها الداعية الإسلامي عمرو خالد، وهناك شائعات بأنها اعتنقت الديانة الإسلامية وتخلّت عن ديانتها المسيحية.

ولكن في حقيقة الأمر أن الفنانة المعتزلة موناليزا ولدت لأب مصري مسلم، لذا فهي تتبع الدين الإسلامي، وقد كشفت في أحد لقاءاتها أن والدها كان يحرص على أن تحفظ القرآن الكريم منذ طفولتها.

الفنانة المعتزلة موناليزا بعد ارتداءها الحجاب
الفنانة المعتزلة موناليزا بعد ارتداءها الحجاب

وبعد أن اختفت لسنوات طويلة وهي مرتدية الحجاب، عادت في عام 2014 في لقاء تليفزيوني وهي بدون حجاب وكشفت عن رغبتها في العودة للتمثيل وبالتحديد لتقدم أدوار “أكشن” ولكنها اختفت بعد هذا اللقاء.

وقالت موناليزا بعد عودتها لمصر في عام 2014، إنها تركت مصر وسافرت لأمريكا لرغبتها في الزواج وإنجاب الأطفال، وهذا ما فعلته حيث أنجبت 3 بنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *