أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “وسام رضا” طُلبت للتجنيد وتزوّجت أحمد عز عرفيًا ودرست التجارة والحقوق وبدأت مشوارها كموديل ولقبت بـ”صوفيا لورين العرب”.. معلومات عن الفنانة زينة

اسمها “وسام رضا” طُلبت للتجنيد وتزوّجت أحمد عز عرفيًا ودرست التجارة والحقوق وبدأت مشوارها كموديل ولقبت بـ”صوفيا لورين العرب”.. معلومات عن الفنانة زينة

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة بدأت مشوارها من خلال الظهور كموديل في الأغاني ثم اتجهت للعمل كمذيعة ومنها إلى التمثيل حيث ظهرت لأول مرّة على الشاشة في فيلم “أرض الخوف” بجانب أحمد زكي.

إنها الفنانة زينة، التي تعد واحدة من الفنانات اللاتي يثيرن الجدل دائمًا ومن أبرز القصص الخاصة لها والتي لفتت أنظار الجمهور لها كانت قصّتها مع طليقها الفنان أحمد عز.

وتعد حياة زينة مليئة بالأسرار، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية زينة وأهم المواقف التي مرّت بها خلال حياتها الخاصة والفنية.

الفنانة زينة
الفنانة زينة

زينة

اسمها الحقيقي هو “وسام رضا إسماعيل مرسي”، واشتهرت فنيًا باسم “زينة”، هي ممثلة وموديل مصرية ولدت في 4 فبراير 1981 بالقاهرة.

من “وسام” إلى “زينة”.. سر تغيير الاسم

ما لا يعرفه الكثيرون أن الاسم الحقيقي للفنانة المصرية زينة هو “وسام رضا”، والتي اضطرت لتغييره بعد أن تعرضت لموقف محرج عند استخراجها للأوراق الرسمية.

وحكت الفنانة زينة سبب تغيير اسمها، إذ قالت إن اسمها الحقيقي هو “وسام” ولكنها غيّرته بعد أن تسبب لها في مشاكل عند استخراج الأوراق الرسمية، حيث كان البعض يظن أنها رجل.

وأكدت زينة في تصريحات سابقة، أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل وصل إلى أنه قد تم طلبها لأداء الخدمة العسكرية أثناء دراستها في الجامعة، وأن اسمها من بين المطلوبين للتجنيد.

الفنانة زينة
الفنانة زينة

درست التجارة والحقوق.. زينة والتعليم

تخرّجت الفنانة المصرية من كلية التجارة بجامعة عين شمس وكان ذلك قبل احترافها التمثيل تلبية لرغبة والدتها، إلا أنها لم تكن تحب هذه الكلية لذا كانت ترسب في كل سنة.

وفي فبراير 2021 أعلنت زينة عن تخرّجها من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بفضل تشجع شقيقتها إذ قالت إنها درست الحقوق لتتمكن من فهم القانون ولمساعدة الناس.

الفنانة زينة
الفنانة زينة

أنكر الزواج منها والقضاء نصفها.. زينة وأحمد عز

تعد قصّة زينة والفنان أحمد عز من أشهر قصص الزواج العرفية التي أحدثت ضجة كبيرة في مصر والوطن العربي والتي بدأت منذ عام 2014.

ففي عام 2014 خرجت الفنانة زينة لتعلن أنها كانت متزوجه من الفنان أحمد عز عرفيًا بعد قصّة حب انتهت بإنجاب توأمين “زين الدين” و”عز الدين” في عام 2013.

ومع هذا الإعلان أحدثت ضجة إعلامية حول موضوع زواجهما ولكن أحمد عز أنكر ذلك، إلا أنه في عام 2015 حسم القضاء المصري الأمر وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز.

حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف.

الفنانة زينة
الفنانة زينة

من موديل لمذيعة ثم ممثلة.. مراحل في حياة زينة

بدأت “وسام رضا” الشهيرة فنيًا باسم زينة مشوارها الفني كموديل في عدد من الأغاني، ثم اتجهت لتقديم البرامج عملت مذيعة في إحدى قنوات راديو وتلفزيون العرب، قامت بتقديم عدد من البرامج الفنية.

وظلّت خلال عملها كموديل ثم مذيعة تستخدم اسمها الحقيقي وهو “وسام رضا” حتى شاهدها المخرج داوود عبد السيد فاختارها للعمل كممثلة في فيلم “أرض الخوف” عام 1991 بجانب الراحل أحمد زكي.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية فشاركت في أعمال عديدة ونجحت في لفت الأنظار مما جعل المخرج يوسف شاهين لقبها بـ”صوفيا لورين العرب” بسبب دورها في فيلم “في منتهى اللذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *