أخبار الفنشخصيات عامةمشاهير

أشهر خواجاية على الشاشة والدها جزائري وشقيقها فنان شهير ودرست بكلية الآداب تزوّجت لمدة 6 شهور وعرفت بشخصية “روزالين”.. معلومات عن إيناس مكي

أشهر خواجاية على الشاشة والدها جزائري وشقيقها فنان شهير ودرست بكلية الآداب تزوّجت لمدة 6 شهور وعرفت بشخصية “روزالين”.. معلومات عن إيناس مكي

فن بوست – فريق التحرير

أشهر خواجاية عرفتها الشاشة، لذا فهي الفتاة الأمريكية “روزالين” في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، وهي “كاتي” التي قدمتها في فيلم “هاللو أمريكا” مع عادل إمام.

إنها الفنانة إيناس مكي، الشقيقة الكبرى للفنان الشهير أحمد مكي، التي بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات وحوصرت في دور الفتاة الأجنبية.

كثير منا لا يعلم عنها الكثير، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة إيناس مكي وأهم المواقف في حياتها.

الفنانة إيناس مكي
الفنانة إيناس مكي

إيناس مكي

هي ممثلة مصرية من أصل جزائري، ولدت في 14 يناير 1973 بأبو ظبي، لأب يحمل الجنسية الجزائرية قام ببناء وزارة الإعلام والثقافة في أبو ظبي، أما والدتها تحمل الجنسية المصرية والتركية.

تخرّجت الفنانة إيناس مكي من كلية الآداب بجامعة القاهرة ولم تدرس التمثيل، وهي الشقيقة الكبرى للفنان الكوميدي أحمد مكي.

في آخر 2005 تزوّجت إيناس مكي  بعد قصّة حب من رجل من خارج الوسط الفني كان يدير مصانع حريمي، ولكن هذه الزيجة لم تستمر حيث انفصلت عنه بعد 6 شهور بدون أي خلافات بسبب القيود.

الفنانة إيناس مكي مع شقيقها الفنان أحمد مكي
الفنانة إيناس مكي مع شقيقها الفنان أحمد مكي

من فتاة إعلانات إلى ممثلة شهيرة.. إيناس والفن

بدأت الفنانة إيناس مكي مشوارها الفني من خلال الإعلانات، ثم برزت في التسعينيات من خلال أدوار الإغراء، وحوصرت في دور “الخواجاية” في أكثر من عمل فني.

واتجهت إيناس مكي إلى المسرح عام 1986 حيث شاركت في مسرحية “دلوعة يا بيه”، ومنها إلى الدراما التليفزيونية والسينمائية، فكان أول فيلم لها بعنوان “كباب ولكن” عام 1990.

واشتهرت بشخصية الفتاة الأمريكية “روزالين” التي لعبتها في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، ومن أشهر الجمل التي قالتها في المسلسل كان “مستر هاج عبد الغفور”.

الفنانة إيناس مكي مع الفنان محمد رياض في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"
الفنانة إيناس مكي مع الفنان محمد رياض في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”

وتعاونت مع شقيقها أحمد مكي في فيلم وحيد وهو “الحاسة السابعة” الذي قام بإخراجه، حيث لعبت دور “هايدي” التي تعد من أقرب الشخصيات التي جسدتها لقلبها.

تعد إيناس مكي أشهر خواجاية عرفتها الشاشة، حيث حوصرت في هذا الدور في أكثر من عمل فني، فقد لعبت دور  الخواجاية مع نور الشريف في التليفزيون، والفتاة الأمريكية مع الزعيم عادل إمام في السينما.

حتى لا تعطل مصالح العاملين.. سر عدم حضور إيناس لجنازة والدها

من أشهر المواقف التي مرّت بها الفنانة إيناس مكي وأصعبها كان عدم مشاركتها في جنازة والدها الذي توفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب مسرحية “سحر الأحلام”.

وأوضحت إيناس مكي سبب عدم حضورها للجنازة بقولها إنها كانت تعرض مسرحية “سحر الأحلام” فخافت على أصحاب الأجور اليومية وحتى لا تتوقف المسرحية وتعطل مصالح هؤلاء العاملين.

وأكدت إيناس أن والدها علمها المسؤولية والحفاظ على حقوق الناس وخصوصًا البسطاء؛ لذا كان لزامًا عليها عدم السفر لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير واكتفت بالمشاركة الوجدانية مع أخواتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *