أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريجة سياحة وفنادق وبدأت مشوارها عارضة أزياء واشتهرت مع “حكيم” وصدمت برحيل ابنتها وتعرضت للتحرش من النساء.. معلومات عن أميرة فتحي

خريجة سياحة وفنادق وبدأت مشوارها عارضة أزياء واشتهرت مع “حكيم” وصدمت برحيل ابنتها وتعرضت للتحرش من النساء.. معلومات عن أميرة فتحي

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة بدأت مشوارها الفني في منتصف التسعينيات، لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياتها فلم تكن تفكر في دخول مجال التمثيل وعملها بعروض الأزياء فتح لها الباب للتمثيل.

إنها الفنانة المصرية أميرة فتحي، التي نالت شهرة كبيرة بعدما شاركت كموديل في فيديو كليب أغنية “أفرض” للمغني الشهير حكيم، والذي بفضله دخلت عالم التمثيل.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة أميرة فتحي وأهم المواقف والمحطات التي مرّت بها في حياتها الخاصة والفنية.

أميرة فتحي
أميرة فتحي

أميرة فتحي

أميرة فتحي أحمد علي، الشهيرة فنيًا باسم “أميرة فتحي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 28 ديسمبر 1974 بالقاهرة، ودرست كلية السياحة والفنادق حيث تخصصت في قسم الإردشاد السياحي.

تزوّجت الفنانة أميرة فتحي من وائل حب، كان يعمل ضابطً شرطة ثم اتجه للإنتاج، وأنجبت منه ابنتين الأولى “مليكة” التي رحلت في سن الثانية، أما ابنتها الثانية فهي “جويرة”.

ومرّت أميرة فتحي بمواقف صعبة في حياتها أكثرهم وجعًا كان رحيل والدها وابنتها الكبرى “مليكة”، وقالت عن ذلك: “يومان أعتبرهما الأسوأ في حياتي، الأول يوم توفي والدي”.

وتابعت أميرة فتحي تصريحاتها: “واليوم الثاني يوم رحلت ابنتي البكر، فأنا لا أحب التحدّث عن هذين اليومين لئلا أنهار من البكاء”.

أميرة فتحي
أميرة فتحي

من عارضة أزياء إلى ممثلة.. مراحل في حياة أميرة فتحي

لم تفكر الفنانة أميرة فتحي في الالتحاق بالوسط الفني ولم يخطر على بالها أنها ستصبح ممثلة شهيرة يومًا ما، لذا بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة قررت الالتحاق بكلية السياحة والفنادق.

وكانت أميرة تعمل في عروض الأزياء والإعلانات حيث تمارس هذه المهنة مثل أي وظيفة، حتى شاهدها المخرج علي بدرخان عام 1997 ورشحها للمشاركة في كليب أغنية “أفرض” مع المغني الشهير حكيم.

ومن هنا لفتت أميرة بملامحها الجميلة الأنظار، فتوالت عليها العروض الفنية فظهرت لأول مرّة على الشاشة من خلال فيلم “بيتزا بيتزا”، وكانت انطلاقتها الحقيقية في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”.

ومن بعد هذا الفيلم أصبحت أميرة بطلة لعدد كبير من الأعمال الفنية ولكنها اختفت عن الساحة الفنية منذ عام 2009 بعد آخر عمل قدمته وهو فيلم “ابقى قابلني”، وعادت بفيلم جديد بعنوان “أولها حلو” عام 2021.

أميرة فتحي وطارق لطفي من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية
أميرة فتحي وطارق لطفي من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

بجانب التمثيل.. أميرة فتحي تغني

بجانب عملها بالتمثيل، فقد خاضت الفنانة أميرة فتحي مجال الغناء وذلك لتمتعها بصوت وموهبة كبيرة، لذا قدمت عدد كبير من الأغاني في أعمالها الفنية.

ففي فيلم “فرقة بنات وبس” قدّمت أغنيتي “افتح للهوا شبابيك” و”ضاع الحلم”، كذلك قدّمت أغاني في مسرحية “دو ري مي فاصوليا”.

وفي عام 2011 طرحت فيديو كليب “عقبال كل البنات”، للمخرج ​محمد سامي​، وفي هذا العام 2021 عادت للغناء من خلال أغنية “مابتعوضش” التي من المقرر طرحها قريبًا.

أميرة فتحي
أميرة فتحي

“دول أصعب من الرجالة”.. أميرة والتحرش

من أكثر المواقف المثيرة في حياة الفنانة أميرة فتحي كان تعرضها للتحرش من قبل بعض السيدات، حيث كشفت الفنانة عن تعرضها للتحرش اللفظي من قبل إحدى السيدات على صورتها.

وقالت أميرة فتحي عبر حسابها بموقع “فيسبوك”: “مش عايزة أتكلم في موضوع التحرش بس اللي عايزة أقوله إن التحرش بالألفاظ ميقلش عن التحرش الجسدي”.

وتابعت أميرة: “أنا من أيام تقريبًا اتصورت مع صديقي وفي نفس الوقت هو مدربى الخاص اللي معايا في الجيم وكانت صورة عادية جدًا وكان في جزء من جسمي بان من التيشرت غصب عني”.

واستكملت الفنانة أميرة: “اللي عايزة أقوله إني اكتشفت إن اللي اتحرشوا بيا لفظيًا هما البنات والستات للأسف وده شفته على جروب خاص بالستات وأنا في الجروب ده لكن عمري ما اتفاعلت معاه”.

وواصلت أميرة فتحي: “واكتفيت إني مسحت الصورة يعني زي ما في رجالة متحرشين في ستات متحرشين وأنا شايفة إن دول أصعب ودي وجهة نظري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *