أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

محمد التاجي: جدي عبد الوارث عسر منعني من التمثيل وحذرني من استغلال اسمه 

محمد التاجي: جدي عبد الوارث عسر منعني من التمثيل وحذرني من استغلال اسمه 

فن بوست – فريق التحرير

كشف الفنان المصري محمد التاجي، خلال استضافته ببرنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس، عن سبب عدم إعلانه صلة القرابة التي تجمعه بالفنان الكبير الراحل عبد الوارث عسر.

وذكر محمد التاجي، أن جده الفنان عبد الوارث عسر حاول منعه من دخول عالم التمثيل في البداية، ولكن بعد أن خاض التجربة حذره من أن يستخدم اسمه أو يستغل صلة القرابة بينهم.

وقال محمد التاجي: “زمان ماكنتش بقول إني حفيد الفنان عبد الوارث عسر أما دلوقتي كلهم عارفين، قبل كده هو كان مانع أصلًا وماكنش عايزني أمثّل”.

وتابع الفنان محمد: “قاللي عايز تمثل روح مثل بس أوعى تروح بقى تقولهم أنا حفيد عبد الوارث عسر لو سمعت ده إنك رحت لمنتج وقلت له إنك حفيدي وشغلني هاتبقى وقعتك بيضا، وإحنا طبعًا كنا بنترعب منه”.

واستكمل محمد التاجي تصريحاته قائلًا: “فضلت خايف طول عمري إني أقول أنا حفيد عبد الوارث عسر، لحد ما جيت في سنة 1986 اتعرض مسلسل البشاير نزلت لقيت نفسي نجم معروف”.

واختتمت الفنان محمد: “فقلت وقتها بقى إني حفيد عبد الوارث اتشرف بقى بيه شوية، مش محتاج بقى ألزق فيه علشان ابقى حاجة”.

من هو محمد التاجي

هو ممثل مصري ولد في 28 أبريل 1958، شارك بأدوار ثانوية في عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وله أدوار مسرحية أيضًا، وهو حفيد الممثل عبد الوارث عسر.

عبد الوارث عسر من هو

هو ممثل مصري ولد في 16 سبتمبر 1894 ورحل عن عالمنا في 22 أبريل 1982)، تعلم تجويد القرآن في الكتاب منذ الصغر، وأتقن فن الإلقاء بعد ذلك وعلمه لكثير من النجوم في السينما المصرية.

وكان الفنان الراحل عبد الوارث عسر، شغوفًا أثناء دراسته للبكالوريا “الثانوية العامة” بمشاهدة العروض المسرحية وهو خريج مدرسة التوفيقية الثانوية بنين.

درس اللغة العربية دراسة حرة حتى أصبح من المتفقهين فيها، وله ديوان شعر مشهور نشرته الهيئة المصرية العامة للكتاب، وانضم إلى جمعية أنصار التمثيل ثم خطفه “جورج أبيض” ليكون أحد أعضاء فرقته كما التحق بوظيفة بوزارة المالية.

وبدأ يشق طريقه الفني، حاول مع صديقيه “سليمان نجيب” و”محمد كريم” النهوض بفن التمثيل والتأليف والإخراج، وكانت مهمة “عبد الوارث عسر” هي تدريب الوجوه الجديدة.

واستطاع أن يعلم الممثلين فن الإلقاء الذي أتقنه، وكتب كتابًا بعنوان “فن الإلقاء” لا يزال حتى اليوم من أهم كتب تعليم التمثيل. كما أنه لم يكتف بالتمثيل بل كتب أفلاما وسيناريوهات وترجم موضوعات عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *