أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أحمد فؤاد سليم: قراءة القرآن يوميًا بتفيدني في التمثيل

أحمد فؤاد سليم: قراءة القرآن يوميًا بتفيدني في التمثيل

فن بوست – فريق التحرير

كشف الفنان المصري أحمد فؤاد سليم، خلال استضافته في برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي، عن فضل قراءة القرآن الكريم، خاصة وأنه يواظب على القراءة بشكل يومي.

وقال الفنان أحمد فؤاد سليم: “أنا مواظب على قراءة القرآن الكريم يوميًا بفضل الله الحمد لله وربنا يديم عليا ده لأحسن نتحسد يعني، القراءة بتفيدني في إتقان اللغة العربية وبتفيدني في التمثيل كمان”.

وأوضح أحمد فؤاد: “القرآن الكريم قراءته بتفيدك كممثل لأن أنا من الممثلين اللي بيبحثوا عن المعنى في شخصياتهم، لأنك لو ماعرفتش المعنى مش حتعرف توصله للناس”.

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

واستكمل الفنان أحمد: “فأنا مابعرفش أحفظ، أنا بفهم كويس علشان أفهم كويس دي قضيتي في التمثيل، فالقرآن آياته كلها إن ماكنتش تفهمها يعني الإتقان اللي فيها في الفهم”.

واختتم أحمد فؤاد: “ربنا بيكلمك طول الوقت وبيقول لك معاني يمكن أنت متبقاش واخد بالك منها فأنت لما تقراها وتفهمها تعود على طول لإنسانيتك”.

من هو أحمد فؤاد سليم

هو ممثل مصري ولد في 2 يونيو 1957 بالقاهرة ولكن أصوله تعود إلى محافظة الشرقية، درس بكلية التجارة ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1978.

وتزوّج الفنان أحمد فؤاد سليم، من سيدة خارج الوسط الفني وهي ابنة خالته وأنجب منها أربعة أبناء ذكور، وأحد أبناءه أصيب بالعمى بسبب معاناته مع مرض السكر.

أحب التمثيل بسبب مدرس التاريخ، الذي كان يتقمص الشخصيات التاريخية التي كان يشرحها ويلبس الاكسسوارات ويقدم لهم الشخصية، لذا صعد أحمد خشبة مسرح المدرسة بالثانوية العامة.

بطل من أبطال الحرب، حيث قال إنه شارك في حرب الاستنزاف في سلاح الدفاع الجوي وترقى لرتبة شاويش وشارك في بناء منصات الصواريخ، التي شاركت في نصر أكتوبر.

كانت بدايته الفنية من على خشبة المسرح، ومنه اتجه للتليفزيون والسينما حيث أبدع في أعمال مميزة عديدة بتاريخ السينما والدراما المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *