أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

هاني سلامة: دخلت التمثيل بالصدفة واتقال عني مغرور ويوسف شاهين وصفني بالحمار

هاني سلامة: دخلت التمثيل بالصدفة واتقال عني مغرور ويوسف شاهين وصفني بالحمار

فن بوست – فريق التحرير

تحدث الفنان هاني سلامة، خلال استضافته ببرنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس، عن أولى خطواته بمجال التمثيل، ولقائه بالمخرج الراحل يوسف شاهين.

وذكر الفنان هاني سلامة، أنه لم يكن مهتمًا بالتمثيل، بقوله: “التمثيل مكانش في دماغي ولا حتى حلمت بالموضوع ده، أنا كنت بتمنى أكون طيار لأني باحب السفر”.

وتابع هاني سلامة: “اتقال عني مغرور أول لما دخلت مجال التمثيل، بدأت أسأل عن السبب ولقيت حد يقولي ملامح وشك وأنت ساكت بتقول أنك مغرور وملامح وشك حادة جدًا”.

الفنان هاني سلامة
الفنان هاني سلامة

وعن كواليس دخوله التمثيل بالصدفة، قال هانى سلامة: “أنا كنت بلعب في الإجازة بلياردو مع أصحابي وصاحب الصالة عرض عليا أشارك في إعلانات فوافقت لإني في أجازة”.

وتابع هاني: “وبعتني لمكتب الإعلانات وفي المكتب عرضوا عليا التمثيل وبعتوني لمكتب يوسف شاهين وقابلت المخرج رضوان الكاشف وبعدها سافرت للكويت لأداء امتحانات ثانوية عامة”.

واستكمل الفنان المصري: “بعد ما خلصت الثانوية العامة رجعت لمصر والتحقت بمودرن أكاديمي لدراسة علوم الكمبيوتر، ثم سافرت إلى خالي بالولايات المتحدة الأمريكية بحثًا عن جامعة مناسبة”.

وواصل هاني: “والدي أقنعني بالعودة والدراسة في مصر، فبدأت الدراسة بشكل طبيعي، وبعد بضعة أشهر تلقيت اتصالًا من المخرج خالد يوسف الذي كان وقتها مساعدًا ليوسف شاهين”.

الفنان هاني سلامة
الفنان هاني سلامة

 

“أنت حمار”.. هاني سلامة يقابل يوسف شاهين 

وحكى هاني سلامة، كواليس لقاءه بالمخرج يوسف شاهين: “خالد يوسف اصطحبني لمقابلة يوسف شاهين لأول مرة لأنه رشحني لفيلم (المصير) وأنا كنت جاهل بالقيمة الفنية لأستاذ يوسف شاهين”.

وتابع هاني: “يوسف شاهين أول ما شافني، سألني عن الأفلام اللي شفتها له، قلتله فيلم (الناصر صلاح الدين)، فقاللي طب وفيلم (باب الحديد) فارتبكت وقلتله لأ فزعق وقاللي أنت حمار”.

من هو هاني سلامة

هو ممثل مصري، ولد في 4 يوليو 1977، عاش بدولة الكويت ودرس فيها حتى مرحلة الثانوية العامة وذلك بسبب ظروف عمل والده الذي كان يعمل كمستشار إعلامي بالكويت، ثم انتقل إلى القاهرة.

وتخرج هاني سلامة من المعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر، ودخل عالم التمثيل عن طريق الصدفة حين إكتشفه المخرج يوسف شاهين الذي أخرج له فيلمه الأول المصير عام 1997.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *