أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“قزم السينما” دخل موسوعة جينيس كأقصر رجل في مصر ولم يكمّل تعليمه وتزوّج مرتين وحسني مبارك وصفه بـ”القرد”.. معلومات عن الفنان محمد عيد

“قزم السينما” دخل موسوعة جينيس كأقصر رجل في مصر ولم يكمّل تعليمه وتزوّج مرتين وحسني مبارك وصفه بـ”القرد”.. معلومات عن الفنان محمد عيد

فن بوست – فريق التحرير

أشهر قزم عرفته السينما المصرية، طوله 80 سنتيمترًا ووزنه 19 كيلوغرام، بدأ مشواره الفني من خلال برامج المقالب ثم اتجه للسينما فلفت الأنظار.

إنه الفنان محمد عيد الصغير، الذي عانى من مشاكل في النمو فمنذ ولادته وجسده ضئيل لا ينمو ورغم ذلك كان لهذه المعاناة دورًا كبيرًا في شهرته بعالم الفن.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان محمد عيد وأهم المواقف في حياته الخاصة والفنية.

الفنان القزم محمد عيد من فيلم "الرجل الأبيض المتوسط"
الفنان القزم محمد عيد من فيلم “الرجل الأبيض المتوسط”

محمد عيد

هو ممثل مصري يبلغ من العمر حاليًا 38 عامًا فهو من مواليد مدينة المحلة عام 1983، اشتهر بكونه “قزم السينما المصرية” وذلك لصغر حجمه فهو يبلغ من الطول 80 سنتيمترًا فقط ووزنه يصل لـ 19 كليوغرام.

لم يكمّل محمد عيد تعلمه، إذ قال في حوار له مع اليوم السابع: “استمريت في الدراسة حتي مرحلة الثانوية العامة، وبعض المدرسين كانوا يعاملونني بطريقة سيئة فابتعدت عن الدراسه نهائيًا”.

من برامج المقالب إلى السينما.. محمد عيد ودخوله الفن

كان محمد عيد منذ طفولته عاشقًا للغناء والرقص يحضر الأفراح الشعبية ويضفي عليها المزيد من البهجة، حتى جاءته فرصة العمل بالفن، فبدأ مشواره الفني من خلال البرامج.

حيث ظهر محمد لأول مرّة في برنامج المقالب الشهير “إديني عقلك”، ومن بعدها لفت الأنظار وبدأ المخرجين يستعينوا به في الأعمال الفنية.

وانتقل محمد عيد من البرامج للسينما، فظهر لأول مرّة على الشاشة في فيلم “الرجل الأبيض المتوسط” عام 2001 حيث قدمه الفنان أحمد آدم الذي قال له في أول مقابلة: “أنت بني آدم حقيقي؟ بتتحرك؟.

الفنان القزم محمد عيد
الفنان القزم محمد عيد

محمد عيد وحياته الخاصة

تزوّج مرتين طوال حياته، المرة الأولى من سيدة تدعى “وفاء” التي تعرف عليها في الغردقة وارتبط بها بعد قصّة حب وظلّ معها لـ 3 سنوات ولكن هذه الزيجة لم تستمر.

وتزوّج أشهر “قزم” بالسينما المصرية، الفنان محمد عيد للمرة الثانية عام 2017 من امرأة تدعى “نجلاء صالح” التي وصفها بـ”حبيبتي وحياتي كلها”.

حيث قال في تصريحات لليوم السابع بعد إعلان زواجه: “انفصلت عن زوجتى الأولى انفصالا نهائيا، وتزوجت بأخرى والحمد لله مستريح ومبسوط مع زوجتي الجديدة، هي حبيبتي وحياتي كلها”.

“أنا عايز أشوف القرد ده”.. حسني مبارك ومحمد عيد

حكى الفنان محمد عيد، الشهير بـ”قزم السينما” في حوار قديم له مع موقع “مصراوي”، عن رد فعل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك عندما شاهده.

وقال محمد عيد: “أكثر تعليق لا انساه هو إعجاب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بالبرنامج، وبي تحديدًا وعرفت أنه قال عني (القزم ده قرد انا عايز اشوفه)، وجينا نقابله تعب وبعدين قامت الثورة”.

الفنان القزم محمد عيد
الفنان القزم محمد عيد

 “أقصر رجل في مصر”.. محمد عيد يدخل “جينيس”

كشف الفنان محمد عيد في حوارات سابقة له، عن دخوله موسوعة جينيس كأقصر رجل في مصر، حيث قال: “عند مولدي اعتقد الجميع أنني لن أعيش طويلاً بسبب ضعف جسدي0”.

وتابع محمد عيد: “تم عرضي على العديد من الأطباء في تخصصات مختلفة، وكان أهلي يعتقدون أن سبب ضآلة حجمي سببه مرض يمكن معالجته، ولكن للأسف لم يحدث ذلك”.

واستكمل الفنان القزم: “وجاء إلى مصر خبير أجنبي وقام بفحص حالتي وشخّصها على أنها مرض نادر الحدوث، وعرض حالتي على مجموعة من الأطباء”.

وواصلت روايته: “وجدت أحدهم يرسل بتقاريري الطبية إلى الخارج لإجراء أبحاث على حالتي وهناك تم عرضها ومطابقتها بمواصفات موسوعة جينيس القياسية للأقزام ففزت أنا بلقب أقصر رجل فى مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *