أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“شريرة السينما” تنتمي لأسرة فنية ولها أصول إيطالية وتزوّجت 9 مرات وبدأت مشوارها الفني بالرقص ودفنت في روما.. معلومات عن الفنانة لولا صدقي

“شريرة السينما” تنتمي لأسرة فنية ولها أصول إيطالية وتزوّجت 9 مرات وبدأت مشوارها الفني بالرقص ودفنت في روما.. معلومات عن الفنانة لولا صدقي

فن بوست – فريق التحرير

شريرة السينما السمراء، واحدة من أهم الفنانات السمراوات في تاريخ الفن المصري، تنتمي لأسرة فنية اشتهرت بتقديم دور الفتاة اللعوب والمرأة الشريرة الارستقراطية.

إنها الفنانة المصرية الإيطالية لولا صدقي، التي دخلت عالم الفن بمساعدة شقيقتها الفنانة صفية صدقي، وبدأت مشوارها الفني من خلال الملاهي الليلية حيث أصبحت أشهر راقصة ومغنية في شهور قليلة.

وتعد لولا صدقي واحدة من النجمات المنسيات داخل الوسط، فحياتها مليئة بالأسرار، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة لولا صدقي وأهم المواقف في حياتها.

الفنانة الراحلة لولا صدقي
الفنانة الراحلة لولا صدقي

لولا صدقي

لولا أمين صدقي، الشهيرة فنيًا باسم “لولا صدقي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 27 أكتوبر 1923 ورحلت عن عالمنا في 8 مايو 2001 حيث دفنت في روما الإيطالية.

تلقت الفنانة الراحلة لولا صدقي تعليمها في مدارس فرنسية، وأجادت التحدث باللغتين الإنجليزية والفرنسية، حيث ساعدها إتقانها لهذه اللغات كثيرًا في بداية مشوارها الفني وأيضًا في نهاية مسيرتها الفنية.

تنتمي لولا لأسرة فنية، فوالدها هو الكاتب المسرحي الكبير أمين صدقي، وشقيقتها هي الفنانة صفية صدقي، وتحمل لولا صدقي الجنسية المصرية والإيطالية، حيث ولدت لأب مصري وأم إيطالية.

الفنانة الراحلة لولا صدقي
الفنانة الراحلة لولا صدقي

“راقصة ومطربة”.. أولى خطوات لولا صدقي بالفن

كانت الفنانة الراحلة لولا صدقي تحب الفن منذ طفولتها حيث تأثرت بأجواء الأسرة المتشبعة بالفن، حيث عاشت لولا وشقيقتها صفية مع والديهما بعد أن تركتهما والدتهما الإيطالية وهاجرت إلى بلدها.

فتأثرت لولا بوالدها الكاتب المسرحي أمين صدقي وبشقيقتها صفية التي دخلت عالم الفن وقدمت أدوارًا ثانوية، فبعد أن انتهت من دراستها بالمدارس الفرنسية كشفت عن رغبتها في الالتحاق بعالم الفن.

إلا أن والدها رفض ويقال إن الأمر وصل إلى قيامه بحبسها في غرفتها لأيام حتى ترجع عن قرارها إلا أنها لجأت إلى شقيقتها التي كانت وقتها تعمل بالوسط فساعدتها وعثرت لها على العمل بأحد الملاهي الليلية.

وبدأت لولا صدقي مشوارها بالفن في الملهي الليلي حيث قدمت عروضًا غنائية باللغة الفرنسية واللغة الإيطالية، كما عملت راقصة استعراضية حيث استغلت موهبة الرقص التي تمتعت بها.

حيث تعلمت لولا الرقص الإيطالي على يد راقص إيطالي شهير يقيم في مصر، وبعد فترة قصيرة بالعمل في الملهى أصبحت لولا أشهر راقصة ومطربة باللغتين الإيطالية والفرنسية.

الفنانة الراحلة لولا صدقي
الفنانة الراحلة لولا صدقي

من الملاهي للمسرح والسينما.. مراحل في حياة لولا 

دخلت لولا صدقي إلى عالم الفن من خلال عملها بالملاهي الليلية بعدما ساعدتها شقيقتها وبعد أشهر قليلة أصبحت أشهر راقصة ومطربة باللغتين الإيطالية والفرنسية.

وظلّ والدها رغم الشهرة التي حققتها رافضًا عملها بالفن، حتى تعرضت الأسرة لأزمة مالية فوافق على انضمامها للوسط ولكن ساعدها على ترك الملهى وقدمها لمخرجي المسرح فالتحقت بفرقة “أمين توفيق”.

وشاركت لولا في أعمال مسرحية عديدة حتى تعرضت لمرض مزمن وهو “الأنيميا” الذي أجبرها على ترك المسرح والاتجاه إلى السينما.

ومن هنا بدأت رحلة لولا صدقي في عالم السينما، فشاركت في أعمال فنية سينمائية مميزة بتاريخ الفن المصري، واشتهرت بتقديم شخصية المرأة الشريرة لذا لقبت بـ”شريرة السينما السمراء”.

وظلّت لولا صدقي تعمل بالسينما حتى هاجرت إلى إيطاليا وهناك شاركت في أعمال أمريكية وإيطالية بأدوار صغيرة حتى انخفضت شهرتها وابتعدت عن الأضواء ورحلت عن عالمنا ودفنت بروما.

الفنانة الراحلة لولا صدقي
الفنانة الراحلة لولا صدقي

9 رجال من جنسيات مختلفة.. لولا وأزواجها

حققت الفنانة الراحلة لولا صدقي رقمًا قياسيًا في عدد الرجال الذين دخلوا حياتها حيث تزوّجت كما ذكر في أكثر من موقع صحفي، 9 رجال من جنسيات مختلفة.

تزوّجت لولا صدقي لأول مرّة من الفنان “محمد راغب” وهو كان أشهر رسام الأفيشات السينمائية خلال فترة الأربعينات، وتزوّجت للمرة الثانية من رجل غني إلا أن قصّة زواجهما انتهت بشكل سريع.

وتزوّجت لولا للمرة الثالث من المصور الشهير “جياني دالمانو” الذي أعتنق الإسلام من أجلها وظلت على ذمته لـ 6 أشهر فقط، ثم تزوّجت للمرة الرابعة من شاب ثري وانفصلت عنه 3 مرات.

وتزوّجت للمرة الخامسة رجل كمحلل لتتمكن من العودة إلى زوجها الرابع، وتزوّجت للمرة السادسة من رسام فرنسي ولكن لم يستمر هذا الزواج سوى عام واحد فقط بعد عودته لفرنسا.

وتزوّجت للمرة السابعة من شاب إيطالي وبعد انفصالها عنه قررت الزواج للمرة الثامنة من مدير إنتاج شركتها السينمائية “علي رضوان”.

وتزوّجت للمرة التاسعة والأخيرة من شاب أرمني ونشأت بينهما قصة حب انتهت بالزواج، وانتقل معها للعيش في روما وظلّت على ذمته حتى رحيلها عن عالمنا.

لولا صدقي ورشدي أباظة وفريد الأطرش
لولا صدقي ورشدي أباظة وفريد الأطرش

فريد الأطرش ورشدي أباظة.. لولا الحبيبة

يقال أن الفنانة الراحلة لولا صدقي أحبّت المطرب فريد الأطرش بعدما شاركته في فيلم “عفريتة هانم”، ولكنه خيب آمالها وصدها بطريقة غير مباشرة من خلال تكراره الحديث عن تفرغه لعمله الفني فقط.

ولم يكن فريد الأطرش أول من وقعت لولا صدقي في حبه، فقد وقعت أيضًا في غرام الدنجوان رشدي أباظة عندما شاركته في فيلم “المليونيرة الصغيرة” مع فاتن حمامة.

حيث أعجبت لولا بالفنان رشدي، وهو كذلك ويقال أنهما تزوّجا سرًا حيث استمرت علاقتهما لما يقارب عام وسط همس في كواليس الوسط الفني، ورغم انتشار هذه القصّة إلا أنه لا يوجد ما يثبت صحتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *