أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهرت بشخصية “نازك السلحدار” وعملت مترجمة وتزوّجت فنان شهير ودرست بكلية التجارة وأصيبت بالعصب السابع.. معلومات عن صفية العمري

اشتهرت بشخصية “نازك السلحدار” وعملت مترجمة وتزوّجت فنان شهير ودرست بكلية التجارة وأصيبت بالعصب السابع.. معلومات عن صفية العمري

فن بوست – فريق التحرير

اشتهرت بشخصية “نازك هانم السلحدار” التي لعبتها في المسلسل الشهير “ليالي الحلمية”، عرفت بملامحها ورسمة عيونها الجميلة، وتألقت في أدوار السيدة الارستقراطية.

إنها الفنانة المصرية صفية العمري، التي دخلت الفن من خلال المنتج رمسيس نجيب، مرّت بمواقف عديدة في حياتها الخاصة والفنية أبرزها تشوه وجهها بسبب المرض.

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست”، أبرز المعلومات عن الفنانة صفية العمري وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها.

الفنانة المصرية صفية العمري
الفنانة المصرية صفية العمري

صفية العمري

صفية مصطفى محمد العمري، الشهيرة فنيًا باسم “صفية العمري”، هي ممثلة مصرية ولدت في 20 أكتوبر 1949 بمحافظة الغربية، ثم انتقلت للقاهرة لظروف عملها، فكانت سفيرة سابقة للأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

تعلمت الفنانة المصرية صفية العمري، الرسم والعزف وهي طفلة، حيث تمنّت أن تصبح عازفة موسيقية أو راقصة باليه، ودرست بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية.

ودرست اللغة الروسية مما دفعها للعمل كمترجمة في الكثير من المؤتمرات الدولية، كذلك تخطت صفية العمري اختبارات المسابقات للعمل كمقدمة برامج ثم اتجهت إلى عالم الفن.

الفنانة المصرية صفية العمري
الفنانة المصرية صفية العمري

صفية العمري وحياتها الخاصة

تزوّجت الفنانة المصرية صفية العمري مرّة واحدة فقط طوال حياتها من الفنان الشهير “جلال عيسى” وظلّت على ذمته لـ 18 سنة حتى انفصلا بعد أن أنجبت منه “وليد” و”أحمد”.

وكشفت صفية عن سبب عزوفها عن الزواج: “حبيت راجل واحد في حياتي وهو زوجي جلال عيسى ولم أحاول الزواج بعده لأني كنت استكفيت ورفضت أتجوز علشان ما أدخلش على أولادي راجل غريب”.

أما عن سبب الانفصال قالت صفية: “فترة زواجنا امتدت 18 سنة وأنا اللي أنهيتها لكن ليس الأمر متعلقا بخيانته لي، لكن الرجل لما يشوف مراته بتنجح وتتألق لازم يتأثر وهذا وراء طلاقي وانفصالي”.

الفنانة المصرية صفية العمري وطليقها الفنان جلال عيسى
الفنانة المصرية صفية العمري وطليقها الفنان جلال عيسى

“نازك السلحدار”.. ألقاب صفية العمري

اشتهرت الفنانة المصرية صفية العمري باسم “نازك السلحدار”، وهي الشخصية التي جسّدتها ببراعة شديدة في مسلسل “ليالي الحلمية، فهي من أشهر الشخصيات التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية.

وحصدت صفية العمري على ألقاب عديدة، فقد لقبت بـ”هانم الدراما المصرية”، و”قطة الدراما المصرية”، ويرجع السبب في ذلك إلى رسمة عيونها الشهيرة، كما لقبت بـ”إليزابيث تايلور العرب”.

اكتشفها رمسيس نجيب.. صفية وأولى خطواتها بالفن

دخلت الفنانة صفية العمري إلى عالم الفن بعدما اكتشفها المنتج الكبير رمسيس نجيب، حيث لفتت انتباه بعدما نشرت الصحافة صورًا لها عقب نجاحها في أحد المسابقات التليفزيونية للعمل كمقدمة برامج.

لتبدأ الفنانة المصرية صفية العمري مسيرتها الفنية في عام 1973 عندما رشحها المنتج الكبير رمسيس نجيب في فيلم “البنات لازم تتجوز” وبعدها بعام واحد قدمت دور في فيلم “العذاب فوق شفاه تبتسم”.

وتوالت أعمالها الفنية ومن أشهر الأدوار التي قدمتها هو دورها في “ليالي الحلمية” حيث لعبت دور “نازك السلحدار”، كما شاركت في المسلسل الناجح “هوانم جاردن سيتي”.

الفنانة المصرية صفية العمري
الفنانة المصرية صفية العمري

 عملية تجميل أم مرض؟ صفية ترد على شائعة دمرت حياتها

عانت الفنانة المصرية صفية العمري من الشائعات طوال حياتها ولكن أكثر هذه الشائعات تأثيرًا على حياتها كان شائعة تشوه وجهها في السنوات الأخيرة موضحة حقيقة خضوعها لعملية تجميل.

وردت الفنانة صفية العمري على هذه الشائعة التي وصفتها بـ”دمرت حياتي”، بقولها: “أصيبت بمرض العصب السابع، وتعالجت فترة طويلة منه، أثناء تصوير فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”.

وتابعت صفية: “تسبب العصب السابع في ارتخاء العين وشلل في جزء من الوجه، ومثلت مشهدًا من الفيلم وأنا مصابة بالشلل، فكانت الشخصية التي لعبتها مصابة بالشلل فأديت المشهد بشكل طبيعي”.

وأكدت صفية العمري أنها تلقت العلاج المناسب بعد ذلك وشفيت، ومثلت العديد من الأدوار في أفلام ومسلسلات، لكن شائعة تشوه وجهها انتشرت، وأدت إلى توقف المنتجين عن عرض الأدوار عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *