أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تزوّجت 4 مرات وفاروق الفيشاوي حب عمرها وتخرّجت من كلية الآداب وعانت من مرض نادر وفقدت 12 طفلًا.. معلومات عن سمية الألفي

تزوّجت 4 مرات وفاروق الفيشاوي حب عمرها وتخرّجت من كلية الآداب وعانت من مرض نادر وفقدت 12 طفلًا.. معلومات عن سمية الألفي

فن بوست – فريق التحرير

هي فنانة قوية الشخصية موهوبة أحبّت الفن منذ صغرها كانت تلتحق بفريق التمثيل في كل مرحلة دراسية، تزوّجت أكثر من رجل ولكن فنان شهير حب عمرها استحملت نزواته لـ 16 سنة.

إنها الفنانة المصرية سمية الألفي، التي عرفت بحبها الشديد للفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي رغم انفصالهما إلا أنها اعترفت في أكثر من لقاء أن فاروق هو الحب عمرها الحقيقي وندمت على الانفصال.

بدأت سمية مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح الذي شهد بداية قصة حبها بفاروق، ومنه انطلقت إلى عالم السينما والتليفزيون، إلا أنها قررت بشكل مفاجئ الاعتزال عام 2004.

سمية الألفي
سمية الألفي

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية سمية الألفي وأهم المواقف والمحطات في حياتها الخاصة والفنية.

سمية الألفي

سمية يوسف أحمد الألفي، الشهيرة فنيًا بـ”سمية الألفي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 23 يوليو 1953 بمحافظة الشرقية، درست بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

تزوّجت الفنانة المصرية سمية الألفي 4 مرات، المرة الأولى من الفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي وأنجبت منه الفنان “أحمد الفيشاوي” و”عمر الفيشاوي”.

وبعد انفصالها عن الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، تزوّجت للمرة الثانية من مودي الإمام، وتزوّجت للمرة الثالثة من المخرج جمال عبد الحميد.

وأخيرًا تزوّجت الفنانة سمية الألفي للمرة الرابعة والأخيرة من المطرب مدحت صالح واستمر زواجهما لفترة قصيرة وبعد انفصالهما لم تتزوّج مرّة أخرى.

سمية الألفي
سمية الألفي

من المسرح.. سمية الألفي وبداية مشوارها الفني

كانت الفنانة سمية الألفي تحبّ للفن والتمثيل منذ صغرها، فكانت تحرص دائمًا على الالتحاق بفريق التمثيل سواء في المدرسة أو الجامعة، كان كل ما يشغل بالها هو فريق التمثيل وكيفية الانضمام.

لذا بدأت الفنانة المصرية سمية الألفي مشوارها الفني من خلال صعودها خشبة المسرح والتي من عليها تعرفت على زوجها الأول فاروق الفيشاوي.

واستطاعت سمية أن تلفت الأنظار فاتجهت للعمل في السينما والتليفزيون وأبدعت في أعمال فنية مميزة، حتى جاء عام 2004 وأعلنت اعتزالها ولكنها ظهرت لمرة واحدة في عام 2010 ولم تظهر بعدها.

سمية الألفي وفاروق الفيشاوي
سمية الألفي وفاروق الفيشاوي

حبيب العمر.. سمية وفاروق

يعد الفنان الراحل فاروق الفيشاوي هو حب عمر الفنانة سمية الألفي كما صرحت في أكثر من لقاء لها، فرغم انفصالهما وزواجها من 3 مرات، إلا أنها ظلّت تكن له كل الحب حيث كشفت عن ندمها لانفصالهما.

فقد بدأت قصّة الحب بين سمية وفاروق وهي طالبة في كلية الآداب حيث كانت تشارك في المسرح الجامعي، وقادتها الصدفة لأن تقوم بتأدية دور “السندريلا” أمام فاروق الذي جسّد دور “الأمير”.

ومن هنا تحوّل التمثيل إلى حقيقة وارتبطا كل من فاروق الفيشاوي وسمية الألفي بقصّة حب توّجت بالزواج وإنجاب ولدان هم: “أحمد الفيشاوي”، و”عمر الفيشاوي”.

وكشفت الفنانة سمية الألفي في لقاء تليفزيوني لها، أنها قبل إنجابها من فاروق الفيشاوي كانت تعاني من مشاكل أدت لإجهاضها 12 طفل.

سمية الألفي وفاروق الفيشاوي ونجليها "أحمد" و"عمر"
سمية الألفي وفاروق الفيشاوي ونجليها “أحمد” و”عمر”

وحكى فاروق عن بداية حبه لسمية قائلًا: “جمعت بيننا قصة حب من خلال عمل فني بمرحلة الهواية، وكنت طالبًا بكلية الآداب ثم طالبًا بمعهد الفنون المسرحية، وسمية كانت طالبة بكلية آداب القاهرة”.

وتابع فارق: “والتقينا من خلال مسرحية كنا نقدمها للطفل، اسمها (سندريلا)، وكنت أؤدي دور “الأمير” وسمية كانت تؤدي دور “سندريلا”، وجمعت بيننا قصة حب حقيقية، وتزوجنا بعدها”.

وظلّت سمية الألفي على ذمة فاروق الفيشاوي لـ 16 سنة، تغاضت خلالها عن خياناته المتعددة حيث كانت تسامحه دائمًا إلا أنها قررت الانفصال لعدم تحملها المسؤولية ولتتمكن من تربية أولادهما بشكل صحيح.

سمية الألفي في لقاء لها مع عمرو الليثي بعد رحيل فاروق الفيشاوي
سمية الألفي في لقاء لها مع عمرو الليثي بعد رحيل فاروق الفيشاوي

رغم الانفصال.. سمية تعاني من مرض نادر وفاروق يساندها

كشفت الفنانة المصرية سمية الألفي، أنها أصيبت بمرض نادر وهو عبارة عن تكون أكياس من سائل النخاع الشوكي، استقرت على فقرات العمود الفقري.

وبسبب هذا المرض فقد أجرت سمية الألفى 8 عمليات جراحية خارج مصر، وكان دائمًا بجانبها طليقها الفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي حيث كان يرافقها دائمًا في رحلاتها العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *