أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمه “محمد” حكم على والده بالإعدام مرتين وتخرّج من كلية التجارة وطليقته فنانة شهيرة رحلت بألزهايمر وابنته فنانة صاعدة.. معلومات عن سامح الصريطي

اسمه “محمد” حكم على والده بالإعدام مرتين وتخرّج من كلية التجارة وطليقته فنانة شهيرة رحلت بألزهايمر وابنته فنانة صاعدة.. معلومات عن سامح الصريطي

فن بوست – فريق التحرير

أحبّ التمثيل منذ صغره فالتحق بفريق التمثيل ويصعد خشبة المسرح المدرسي بكافة مراحل التعليم، حتى بعد دراسته بكلية التجارة عاد للتمثيل مرّة أخرى وأبدع.

إنه الفنان المصري سامح الصريطي، الذي عمل بالغناء والتمثيل، كان متزوّجًا من الفنانة الشهيرة نادية فهمي التي عانت في أواخر أيامها من ألزهايمر وأنجب منها الفنانة ابتهال التي عملت هي الأخرى بالتمثيل.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري سامح الصريطي وأهم المواقف والمحطات في حياته.

الفنان سامح الصريطي
الفنان سامح الصريطي

سامح الصريطي

محمد سامح محمد الصريطي، الشهير فنيًا بـ”سامح الصريطي”، وهو مغني وممثل مصري ولد في 19 مارس 1951 بحي المنيرة بالقاهرة، درس بكلية التجارة في جامعة عين شمس.

تربى الفنان المصري سامح الصريطي داخل أسرة متدينة ومثقفة، فوالده كان يعمل موظفًا بوزارة الأوقاف كما أنه كان عالمًا دينيًا وناظر ملجأ أيتام.

من خشبة المسرح.. سامح يبدأ أولى خطواته بالفن

كان الفنان المصري سامح الصريطي محبًا للفن منذ طفولته، فكان يحرص على الاشتراك في فريق التمثيل بالمدرسة، فقد بدأ مشواره الفني بعدما كوّن فرقة مسرحية قدمت أعمالًا على خشبة مسرح المدرسة.

ورغم أن سامح الصريطي قد درس بكلية التجارة في جامعة عين شمس، إلا أنه حرص خلال وجوده بالجامعة على الالتحاق بفريق التمثيل.

وشغل سامح منصب أمين اللجنة الفنية العليا بالجامعة، كما عمل بمسارح الدولة كعضو في فرقة أنغام الشباب بالمسرح الغنائي، فمن لا يعرف أن الفنان سامح قد مارس الغناء وشارك في عدة حفلات.

وقدم أولى خطواته في التمثيل من خلال عمله في المسرح الغنائي وهو ما ساعده للعمل في التلفزيون وقدم أول دور له في مسلسل “هذا المصير” عام 1977.

أما الانطلاقة الحقيقية للفنان سامح فكان خلال مشاركته مسلسل “رمضان والناس” عام 1978 مع الفنان محمود مرسي، وفي نفس العام شارك في فيلم “رجل اسمه عباس” ومن بعدها شارك في أدوار بطولة.

الفنان سامح الصريطي
الفنان سامح الصريطي

طليقته وابنته فنانتين.. حياة سامح الخاصة

تزوّج الفنان سامح الصريطي من الفنانة الراحلة نادية فهمي ولكنهما انفصلا منذ أكثر من 20 عامًا، ورزق منها بابنتيه “ابتهال” و”آية”.

ويذكر أن “ابتهال” ابنة الفنان سامح الصريطي هي الآخرى قد سلكت طريق التمثيل، فهي مطربة وممثلة صاعدة شاركت في أعمال فنية مميزة منها: “فتاة المصنع”، “السبع وصايا”، “سابع جار”، “وضع أمني”.

أما زوجته السابقة الفنانة الراحلة نادية فهمي فقد شاركت في مسلسل “ضمير أبلة حكمت”، “أرابيسك”، “ساكن قصادي”، “الخواجة عبد القادر”، وغيرها من الأعمال.

حقيقة إيدع سامح الصريطي لطليقته في دار مسنين

ورغم الانفصال إلا أن الفنان سامح الصريطي ظلّ بجانب طليقته الفنانة نادية فهمي خاصة في عز مرضها حيث كان سندًا لها ووقف بجانبها برفقة ابنتيه.

في عام 2016، انتشرت شائعة أن الفنانة نادية فهمي تتواجد داخل إحد دو رعاية للمسنين، وهذا ما نفاه الفنان سامح الصريطي وابنته ابتهال، حيث كشف أن زوجته السابقة تعاني من ألزهايمر.

ورغم تقديم الرعاية لها إلا أن حالتها كانت تستوجب وضعها في إحدى دور الرعاية الصحية الخاصة حتى يمكن التعامل معها وليست دار للمسنين، ورحلت في عام 2019.

الفنان سامح الصريطي وطليقته الفنانة الراحلة نادية فهمي وابنتيهما الفنانة ابتهال
الفنان سامح الصريطي وطليقته الفنانة الراحلة نادية فهمي وابنتيهما الفنانة ابتهال

حكم عليه بالإعدام مرتين.. والد سامح الصريطي والإنجليز

كشف الفنان القدير سامح الصريطي أن والده قد حكم عليه بالإعدام من قبل الإنجليز حيث أن والده كان رجل دين وسياسي كما شارك في ثورة 1919، انضم لصفوف المقاومة.

وقبض عليه هو ومجموعة من زملائه وحكم عليهم بالإعدام، ولكن الفنان أكد أن والده قد نجى بأعجوبة عندما تعرض للضرب بالنار أثناء مقاومته للإنجليز، وأيضًا من الاعتقال حيث حكم عليه بالإعدام مرّة ثانية إلا أن والدته دفعت 100 جنيه فدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *