أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “فتنة داوود” تنتمي لأسرة لبنانية ورفض والدها عملها بالسينما وتزوّجت مرتين أحدهم سُجنت بسببه وعانت من جحود ابنتها.. معلومات عن زوزو ماضي

اسمها “فتنة داوود” تنتمي لأسرة لبنانية ورفض والدها عملها بالسينما وتزوّجت مرتين أحدهم سُجنت بسببه وعانت من جحود ابنتها.. معلومات عن زوزو ماضي

فن بوست – فريق التحرير

فنانة ارستقراطية موهوبة، تعود أصولها إلى لبنان، نجحت في تجسيد دور المرأة الارستقراطية باحترافية، دخلت عالم الفن رغم الحراسة التي فرضها عليها والدها.

إنها الفنانة الراحلة زوزو ماضي، التي دخلت الفن من خلال أحد الإعلانات التي تبحث عن وجوه جديدة وذلك كان رغم معارضة والدها، واستطاعت أن تترك بصمة كبيرة بأعمالها.

ما لا يعرفه الكثيرون أن زوزو ماضي عانت في حياتها كثيرًا، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” بالتفصيل أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة وأهم المواقف التي مرّت بها.

الفنانة الراحلة زوزو ماضي
الفنانة الراحلة زوزو ماضي

زوزو ماضي

فتنة داوود سليمان أبو ماضي، الشهيرة فنيًا باسم “زوزو ماضي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 14 ديسمبر 1914 بمحافظة بني سويف ورحلت عن عالمنا في 9 أبريل 1982 بعد صـ.راع مع مـ.رض قرحة المعدة.

تنتمي زوزو ماضي لأسرة لبنانية مسيحية، حيث تعود أصولها إلى عائلة “أبو ماضي” اللبنانية التي ينحدر منها الشاعر اللبناني الشهير إيليا أبو ماضي.

وقد كشفت زوزو ماضي عن أصولها اللبنانية في حوار قديم حيث قالت: “يسعدني أن أقول إن ابن عم أبي هو الشاعر الكبير إيليا أبو ماضي”.

تربت زوزو ماضي داخل أسرة ثرية لذا درست في المدارس الفرنسية وتلقت تعليمها بمدرسة الفرنسيسكان الخاصة بأبناء الأثرياء كما أنها تعلمت 3 لغات أجنبية على يد مربية سويسرية وأجادت العزف على البيانو.

الفنانة الراحلة زوزو ماضي
الفنانة الراحلة زوزو ماضي

“سُجنت بسبب أحدهم”.. أزواج زوزو ماضي

تزوّجت الفنانة الراحلة زوزو ماضي مرتين طوال حياتها، أحدهم أجُبرت على الزواج منه وهي بنت 15 سنة، والآخر كان سببًا في دخولها السجن.

فقد تزوّجت زوزو المرة الأولى وهي تبلغ من العمر 15 سنة من ابن عمها التي لم تكن تحبه وأجبرها والدها على الزواج منه، وأنجبت منه طفلين ولد يدعى “أنطون” وبنت تدعى “إيفون”.

وفي عام 1955 التقت زوزو ماضي برجل أعمال يدعى “كمال عبد العزيز” وتزوّجته بعد 10 أيام من معرفتها به دون أن تعرف أي شيء عن عمله.

وبعد شهور من الزواج تم القبض عليها هي وزوجها لكونه ضمن عصابة لتجارة وتهريب المخدرات وقضت 9 أشهر في الحبس الاحتياطي، وأفرج عنها في مارس 1957.

الفنانة الراحلة زوزو ماضي
الفنانة الراحلة زوزو ماضي

رغم الحراسة المشددة.. زوزو تظهر على الشاشة

كانت الفنانة الراحلة زوزو ماضي تتمنّى أن تصبح فنانة مشهورة، فاستغلت أحد الإعلانات التي كان يبحث فيها المخرج محمد كريم عن وجوه جديدة وقامت بإرسال صورتها.

وبالفعل طلب المخرج محمد كريم رؤيتها ووافق على أن تعمل معه بالسينما ولكن بشرط موافقة أسرتها وهنا كانت أولى معاناة زوزو ماضي.

فقد عانت زوزو من رفض والدها لعملها بالسينما حيث اعترض بشدة وقرر فرض حراسة مشددة عليها حتى لا تخرج من المنزل، وهنا لجأت زوزو إلى زوجها الأول الذي وافق ومنحها الفرصة.

وسافرت زوزو ماضي إلى القاهرة بعد موافقة زوجها وفي عام 1938 قدمت أول أدوارها السينمائية أمام الفنان محمد عبد الوهاب في دور شقيقته بفيلم “يحيا الحب” مع ليلى مراد.

ثم بعد ذلك التحقت زوزو ماضي بعدد كبير من الفرق المسرحية منهم فرقة الشاعر خليل مطران “الفرقة القومية” ثم يليها “فرقة رمسيس” في العام 1940.

وشاركت زوزو في أعمال سينمائية ومسرحية وتليفزيونية عديدة، وحوصرت في تقديم أدوار المرأة الارستقراطية ويرجع ذلك لشخصيتها وملامحها.

الفنانة الراحلة زوزو ماضي
الفنانة الراحلة زوزو ماضي

بسبب ابنتها.. زوزو تحاول إنهاء حياتها

عانت الفنانة زوزو ماضي كثيرًا في حياتها ولعل أبرز المواقف الصعبة التي مرّت بها الفنانة الراحلة كان معاناتها من جحود ابنتها “إيفون”.

فبعد أن خرجت زوزو من السجن وجدت أن ابنتها إيفوت قد سافرت إلى إيطاليا لتعيش هناك حياة مليئة بالاستهتار وعندما علمت زوزو بخروج ابنتها عن الضوابط الأخلاقية حاولت إعادتها لصوابها.

إلا أن ابنتها لم تسمع لها فقررت زوزو ماضي في 1955 إنهاء حياتها بتناول الحبوب المنومة إلا أن خادمتها وصديقها المصور محمد عز العرب أنقذوها من المـ.وت بأعجوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *