أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“رويترز السينما” درست بكلية الآداب وبدأت مشوارها الفني بسن الثالثة و”الحفيد” أشهر أعمالها وبكت بسبب سعاد حسني.. معلومات عن دينا عبد الله

“رويترز السينما” درست بكلية الآداب وبدأت مشوارها الفني بسن الثالثة و”الحفيد” أشهر أعمالها وبكت بسبب سعاد حسني.. معلومات عن دينا عبد الله

فن بوست – فريق التحرير

“حسين ما تطلق الست دي بقي وتريحنا”.. قالتها الطفلة المعجزة، التي أدهشت كبار النجوم والمخرجين بشقاوتها وهي طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، خلال تقديمها دور “سوسن” الطفلة الشقيّة في فيلم “الحفيد”.

إنها الفنانة والإعلامية المصرية دينا عبد الله، التي دخلت الفن صدفة هي وشقيقتها الكبرى إيناس عبد الله التي لعبت هي الأخرى دورًا مميزًا في فيلم “أم العروسة”.

وبدأت دينا عبد الله مشوارها الفني وهي تبلغ من العمر 3 سنوات، ونجحت في أن تنال الشهرة في فيلم “الحفيد” بخفّة ظلها وشقاوتها التي أحبّها الكثيرون.

الفنانة دينا عبد الله
الفنانة دينا عبد الله

بعد أن حصدت شهرة كبيرة وهي طفلة ظلّت تعمل بالتمثيل ولكن على فترات متباعدة بسبب انشغالها بعائلتها وبدراستها وعملها كإعلامية.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية دينا عبد الله وأهم المواقف في حياتها الفنية والخاصة.

دينا عبد الله

دينا أنور أحمد عبد الله، الشهيرة فنيًا باسم “دينا عبد الله”، هي ممثلة وإعلامية مصرية، ولدت في 18 يناير 1965 بالقاهرة، وهي الشقيقة الصغرى للممثلة والإعلامية إيناس عبد الله.

تخرّجت الفنانة دينا عبد الله عام 1987 من كلية الآداب جامعة القاهرة حيث تخصصت بقسم اللغة الفرنسية، كما حصلت على دكتوراة في الإعلام وتعمل بالتدريس بالجامعة.

لم تتزوّج الفنانة دينا عبد الله حتى الآن، ولكنها ارتبطت مرّة واحدة فقط وذلك عقب قصة حب إلا أن هذه الخطوبة لم تكتمل بالزواج، فقررت أن تركز على عائلتها وعملها.

الفنانة دينا عبد الله وشقيقتها الفنانة إيناس عبد الله
الفنانة دينا عبد الله وشقيقتها الفنانة إيناس عبد الله

بالصدفة.. عائلة دينا عبد الله تدخل الفن

كشفت الفنانة دينا عبد الله في حوار لها، عن بدايتها في عالم التمثيل هي وشقيقتها الكبرى الفنانة والإعلامية إيناس عبد الله، حيث قالت إن عائلتها دخلت الوسط الفني بالصدفة.

إذ قالت دينا: “لم أكن انتمي إلى عائلة فنية، لكن المصادفة البحتة عرفتنا على الوسط الفني، فوالدي كان أستاذًا بالجامعة ومحاميًا، وخالي كان يعمل بالخارجية، وشغل منصبًا مهمًا بالسفارة المصرية في برلين”.

وتابعت دينا: “وعندما تواجد في كان هناك لقاء تلفزيوني معه، فاصطحب والدتي معه لترافقه، وكانت برفقتها شقيقتي الكبرى إيناس التي دخلت لمكتب رئيسة التلفزيون آنذاك همت مصطفى”.

وواصلت دينا: “وجدوها تتحدث كثيرًا بطريقة تلقائية، عرضوا عليها الاشتراك في أحد المسلسلات التي كان يجري تحضيرها آنذاك ومن هنا بدأت علاقات العائلة مع الوسط الفني”.

واستكملت الفنانة دينا: “خصوصًا بعدما شاهد المخرج عاطف سالم أختي إيناس، ورشحها للمشاركة معه في فيلم “أبو العروسة”، ورغم وجود شقيقتي الوسطى إيمان معها أحيانًا في التصوير إلا أنها لم تحب التمثيل ورفضت خوض التجربة”.

واختتمت دينا: “أما أنا بداياتي مع التمثيل جاءت عندما كان عمري 3 سنوات من خلال فيلم “السلم الخلفي”، وهو العمل الذي تسبب في إطلاق لقب الطفلة المعجزة عليا”.

الفنانة دينا عبد الله
الفنانة دينا عبد الله

ابنة الثالثة.. دينا عبد الله تظهر على الشاشة

كشفت الفنانة دينا عبد الله في لقاء لها أنها بدأت مشوارها الفني وهي طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، حيث ظهرت لأول مرّة على الشاشة في فيلم “السلم الخلفي” حيث لقبت بعد هذا الدور بـ”الطفلة المعجزة”.

ورغم موهبتها الفنية رغم صغر سنها وقدرتها على تجسيد أدوارها ولفتها الأنظار مجرد ظهورها على الشاشة إلا أن دينا عبد الله لم تنل الشهرة إلا بعد أن شاركت في فيلم “الحفيد”.

واشتهرت دينا عبد الله من خلال مشاركتها فى فيلم “الحفيد” بدور الطفلة “سوسن”، حيث لعبت دور طفلة شقية للغاية، وعلقت مع الجمهور.

ولازمها لقب “رويتر السينما” طوال حياتها بعد هذا الدور، وذلك بسبب شقاوتها التي كانت تتمتع بها وهو اللقب الذي أطلقه عليها الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي الذي لعب دور والدها في الفيلم.

الفنانة دينا عبد الله في طفولتها من فيلم "الحفيد"
الفنانة دينا عبد الله في طفولتها من فيلم “الحفيد”

من ممثلة إلى إعلامية.. مراحل في حياة دينا عبد الله

بعد فترة من عملها في التمثيل، خاصة بعد تخرجها من كلية الآداب وحصولها على دكتوراة في الإعلام انشغلت الفنانة المصرية دينا عبد الله بالعمل الإعلامي.

ونجحت الفنانة دينا عبد الله في تقديم البرامج الاجتماعية والإنسانية، ولرغبتها في تكريم كبار النجوم الذين عملت معهم في طفولتها قررت تقديم برنامجها الشهير “حبيب الملايين” الذي استمر لـ 6 سنوات.

وعملت دينا عبد الله أيضًا في الإذاعة وكانت تستضيف كبار النجوم والنجمات، وساعدها عملها خلف الميكرفون كثيرًا حيث نجحت في تقديم الدوبلاج لأفلام الأطفال.

شاركت دينا عبد الله بعدما كبرت في السن، بأعمال فنية أيضًا حيث مثّلت في مسلسل “رأفت الهجان”، وكان آخر أعمالها مسلسل “ليالي الحلمية الجزء الخامس.

الفنانة دينا عبد الله في طفولتها وبجانبها الفنانة الراحل سعاد حسني من فيلم "أميرة حبي أنا"
الفنانة دينا عبد الله في طفولتها وبجانبها الفنانة الراحل سعاد حسني من فيلم “أميرة حبي أنا”

“أبكتها السندريلا”.. دينا وسعاد حسني

شاركت الفنانة دينا عبد الله وهي طفلة في فيلم “أميرة حبي أنا” مع الفنانة الراحلة سعاد حسني حيث كانت تلعب دور شقيقتها الصغيرة.

وحكت الفنانة دينا عبد الله خلال لقاء تليفزيوني لها، عن موقف حدث بينها وبين السندريلا، حيث تسببت الفنانة الراحلة سعاد حسني في بكاء دينا بعد انتهاء أحد المشاهد التي جمعتهما.

وقالت دينا: “كانت الفنانة سعاد حسني تصفف شعري بقوة بناء على طلب المخرج، وهو ما جعلني أتألم بشدة، لكني تحملت هذا الألم حتى لا نضطر إلى إعادة هذا المشهد مرة أخرى”.

وتابعت دينا روايتها: “حبست دموعي خلال التصوير، وعقب انتهاء المشهد، انفـ.جرت في البكاء، واحتضنتني سعاد حسني واشترت لي مجموعة كبيرة من الحلوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *