أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس بكلية الآداب واكتشفه فؤاد المهندس وجسّد مشهد وفاته قبل رحيله بساعات وكان لـ”ثلاثي أضواء المسرح” سببًا في شهرته.. معلومات عن الضيف أحمد

درس بكلية الآداب واكتشفه فؤاد المهندس وجسّد مشهد وفاته قبل رحيله بساعات وكان لـ”ثلاثي أضواء المسرح” سببًا في شهرته.. معلومات عن الضيف أحمد

فن بوست – فريق التحرير 

الضلع الثالث لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، وواحد من أشهر نجوم الكوميديا الذي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ تاركًا خلفه مسيرة فنية عظيمة وسيرة طيبة، إنه الفنان الضيف أحمد.

رغم مشواره الفني القصير إلا أن الضيف أحمد كان فنانًا شاملًا كما كان يلقب، فقد نجح في إخراج عدد من الأفلام كما وكتب بعض منها وشارك في عدد كبير من الأفلام الناجحة.

كان الفنان المصري الضيف أحمد اسمًا على مسمى، فقد كان بالفعل ضيفًا خفيفًا على هذا العالم، حيث رحل صغيرًا وهو الـ 34 من عمره بعد ساعات من تجسيده لمشهد الوفاة ضمن بروفات إحدى المسرحيات.

الفنان الراحل الضيف أحمد
الفنان الراحل الضيف أحمد

اشتهر الضيف، بخفّة ظلّه وحضوره الاستثنائي على المسرح، واستطاع خلال مشواره الفني القصير أن يترك بصمة كبيرة في عالم المسرح والسينما فما زالت بعض إفيهاته تردد حتى يومنا هذا.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبزر المعلومات عن الفنان المصري الراحل الضيف أحمد وأهم المحطات والمواقف في حياته.

الضيف أحمد

هو ممثل مصري ولد في 16 ديسمبر 1936 بمحافظة الدقهلية، ودرس بكلية الآداب بجامعة القاهرة حيث تخصص بقسم الاجتماع، ورحل عن عالمنا في 16 أبريل 1970 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

تزوج الفنان المصري الراحل الضيف أحمد مرة واحدة طوال حياته، من سيدة من خارج الوسط تدعى “نبيلة مندور”، وأنجب منها ابنة واحدة.

الفنان الراحل الضيف أحمد
الفنان الراحل الضيف أحمد

من مسرح الجامعة.. الضيف أحمد والفن

بدأ الفنان الراحل الضيف أحمد حياته الفنية في مسرح الجامعة، حيث قدم من خلاله عددًا من المسرحيات، وأخرج فيه عددًا من المسرحيات من الأدب العالمي، لذا لقب بـ”الفنان الشامل”.

واكتشفه الفنان الكبير فؤاد المهندس، أثناء تقديمه مسرحية “الأخوة كرامازوف” على مسرح الجامعة، فأعجب بموهبته، وقرر أن يشاركه مسرحيته “أنا وهو وهي”.

أما الانطلاقة الحقيقية للضيف أحمد كانت منذ انضمامه لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح” وهي فرقة استعراضية فنية مصرية ظهرت في ستينات القرن العشرين.

وتتكون هذه الفرقة التي يرجع الفضل في اكتشافها إلى المخرج الراحل محمد سالم، من ثلاثة أعضاء وهم “الضيف أحمد” الذي كان العقل المدبر لها، و”سمير غانم” و”جورج سيدهم”.

وكانت فرقة ثلاثي أضواء المسرح من أقوى الفرق التي ظهرت في تاريخ الفن المصري، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية الكوميدية التي شهدت نجاحات كبيرة في السينما والمسرح والإذاعة والتلفزيون.

الضيف أحمد وجورج سيدهم وسمير غانم
الضيف أحمد وجورج سيدهم وسمير غانم

جسّد مشهد وفاته.. الضيف أحمد يرحل 

في 16 أبريل 1970 لقي الفنان المصري الضيف أحمد ربه بشكل مفاجئ وبطريقة غريبة، فقد رحل بعد ساعات من تجسّيده لمشهد وفاته ووضعه في تابوت ضمن بروفات مسرحية “الراجل اللي جوز مراته”.

ومن المواقف المثيرة في حياة الفنان الراحل الضيف أحمد، كان مقابلته لأحد العرافين في باكستان خلال فترة دراسته بالجامعة، حيث تنبأ له هذا العراف الباكستاني أنه سيصل للشهرة وسيمـ.وت وهو شاب.

وهذا بالفعل ما حدث فقد شهد الضيف أحمد نجاحًا كبيرًا منذ أن كان طالبًا بالجامعة، وودّع عالمنا وهو شاب يبلغ من العمر 34 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *