أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

رفض والده دخوله الفن وتزوّج مرتين إحداهن ألمانية أعلنت إسلامها و”حديث الصباح والمساء” أشهر أعماله وسر انفصاله عن سهير البابلي.. معلومات عن أحمد خليل

رفض والده دخوله الفن وتزوّج مرتين إحداهن ألمانية أعلنت إسلامها و”حديث الصباح والمساء” أشهر أعماله وسر انفصاله عن سهير البابلي.. معلومات عن أحمد خليل

فن بوست – فريق التحرير

فنان مميز ترك بصمة كبيرة في الدراما المصرية أحب الفن منذ طفولته وعانى من رفض والده ولكن إصراره جعل الأب يرضخ، فاستطاع أن يثبت موهبته الكبيرة وأن يكون نجمًا في عالم الفن.

إنه الفنان المصري أحمد خليل، الذي دخل معهد السينما رغم رفض والده، وصعد خشبة المسرح ومنها للسينما والتليفزيون فأبدع في أعمال فنية مميزة بتاريخ الفن المصري.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان أحمد خليل وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الخاصة والفنية.

الفنان أحمد خليل
الفنان أحمد خليل

أحمد خليل

أحمد محمد خليل إبراهيم، الشهير فنيًا باسم “أحمد خليل”، هو ممثل مصري ولد في 15 يناير 1941 بالدقهلية، درس بالمعهد العالي للسينما حيث تخصص في قسم التمثيل وتخرج منه عام 1965.

بسبب الغيرة.. أحمد خليل يترك سهير البابلي

كانت الفنانة المصرية سهير البابلي هي الزوجة الأولى للفنان أحمد خليل حيث ظلّ معها لعامين وانفصلا بسبب الغيرة ولأنه كان لم يقبل كونها نجمة كبيرة وهو ممثل صغير.

وكشف الفنان أحمد خليل قصّة انفصاله عن سهير البابلي قائلًا: “انفصلنا بعد عامين توقف كلانا عن التمثيل خلالهما، فأنا كنت ممثل صغير وهي كانت نجمة كبيرة وهذه القصة لم أستطع قبولها”.

وتابع أحمد: “كنت دائمًا أريد أن أشعرها بأنني الرجل، وهذا كان خطأي، أنا فلاح ولي خطوط حمراء كثيرة جدًا، وسهير البابلي سيدة عظيمة، لكن كان من المستحيل استمرار العلاقة”.

الفنان أحمد خليل وسهير البابلي
الفنان أحمد خليل وسهير البابلي

ألمانية تعلن إسلامها.. الزوجة الثانية لأحمد خليل

وتزوّج أحمد خليل للمرة الثانية من سيدة ألمانية تعرف عليها من خلال شقيقه وأعلنت إسلامها في الأزهر الشريف بعدما أهداها مصحفًا مترجمًا للغة الإنجليزية وأنجب منها بنت تدعى “هايدي”.

وقال الفنان المصري أحمد خليل: “شقيقي استضاف إحدى الفتيات الألمان في منزله لزيارة مصر، والزيارة كان مقررًا لها 10 أيام وامتدت لـ3 شهور”.

وتابع الفنان المصري: “وتعرفت أمي عليها وعرفتني بها كي أتزوجها رغم رفضي لفكرة الزواج في البداية، لكني بعدما رأيتها في منزلنا في أحد المرات من ظهرها، أعجبت بها وتزوجنا بسرعة”.

أحمد خليل يفضّل الفن على دراسة الهندسة

أحبّ الفنان المصري أحمد خليل الفن منذ طفولته، فكان يحرص على مشاهدة كافة الأفلام والأعمال الدرامية بتركيز شديد مما كان يؤثر بشكل كبير على دراسته.

وصعد خشبة المسرح المدرسي وبعد أن انتهى من مرحلة الثانوية العامة طلب من والده أن يلتحق بمعهد السينما، إلا أن والده رفض تمامًا.

فكان والده يريد أن يلتحق نجله بكلية الهندسة ولكن لحب أحمد خليل في الفن والتمثيل أصر على أن يدخل معهد السينما فرضخ الأب في النهاية ولكن بشرط أن يدرس الإخراج.

الفنان أحمد خليل
الفنان أحمد خليل

“التمثيل أم الإخراج؟”.. وأحمد يصمم والأب يوافق

وبعد أن وافق والد الفنان أحمد خليل على أن يلتحق نجله بمعهد السينما اشترط عليه أن يدرس الإخراج وأن يصبح مخرجًا إلا أن حب أحمد للتمثيل جعله يلتحق بقسم التمثيل دون أن يخبر والده.

وبعدما حصل الفنان أحمد خليل على جائزة المركز الأول في التمثيل، علم والده واقتنع أن ابنه يمتلك موهبة التمثيل، التي تؤهله بأن يصبح نجمًا مرموقًا ولكنه اشترط ألا يتنازل عن مبادئه وأخلاقه في هذا المجال.

الفنان أحمد خليل
الفنان أحمد خليل

من المسرح إلى الدراما.. أحمد خليل والفن

بدأ الفنان المصري أحمد خليل مشواره الفني من على خشبة المسرح، وذلك في آخر سنة بالمعهد حيث انضم بالفرقة المسرحية التي أنشأها الفنان كرم مطاوع، وقدم أحمد 9 مسرحيات في عامين.

وبعد أن نجح الفنان أحمد خليل في لفت الأنظار استطاع أن يدخل عالم السينما والتليفزيون فأبدع في أعمال درامية عديدة تعد معظمها من علامات السينما والدراما المصرية، أبرزها كان “حديث الصباح والمساء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *