أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

شقيق ماجدة الرومي عن حالتها الصحية: تعرضت لهبـ.وط في السكر ووضعها الصحي مستقر 

شقيق ماجدة الرومي عن حالتها الصحية: تعرضت لهبـ.وط في السكر ووضعها الصحي مستقر 

فن بوست – فريق التحرير

فقدت الفنانة ماجدة الرومي توازنها على المسرح، أثناء إحيائها حفل افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان “جرش” للثقافة والفنون.

وصرح عوض الرومي شقيق الفنانة اللبنانية لوسائل الإعلام  أن شقيقته تعرضت لهبـ.وط في السكر، نظرا لعدم تناولها أي طعام طوال اليوم، كما بذلت مجهودا كبيرا في البروفات استعدادا للحفل، مما عرضها لإرهاق شديد.

وتابع: “تناولت ماجدة الرومي حلويات عقب خروجها من المسرح حتى يعود السكر لمعدلاته الطبيعية، وحالتها الآن أفضل بعد حصولها على الراحة لفترة، وعادت لتستكمل الحفل بشكل طبيعي”، مشيرا إلى أن حالتها الصحية جيدة وبخير وفقا لقول الأطباء.

شقيق ماجدة الرومي عن حالتها الصحية: تعرضت لهبـ.وط في السكر ووضعها الصحي مستقر

“الرومي” تسقـ.ط على المسرح

وسقـ.طت ماجدة الرومي على خشبة المسرح، وهي تغني وتدخل رجال الأمن والمنظمين، لنقلها إلى مكان تتلقى فيه الإسعافات الأولية.

وعاش جمهور المهرجان لحظات صعبة خوفًا على وضع الفنانة الصحي، قبل أن تؤكد مقدمة الحفل تعرض ماجدة لوعـ.كة صحية تستدعي الاعتناء بها لدقائق، دون أن تعلم مصير الحفل.

ولم يمر وقت طويل، حتى صعدت “الرومي” إلى المسرح مجددا مع مرافقيها وسط تصفيق حار من الجمهور، وقدمت ماجدة اعتذارها للجمهور مؤكدة قدرتها على مواصلة الحفل.

من هي ماجدة الرومي؟

مطربة لبنانية ولدت عام 1957 في بلدة “كفر شيما ” بلبنان، وأصلها من مدينة صور. وهي ابنة عائلة موسيقية، والدها هو حليم الرومي الذي كان وراء بروز أسطورة الغناء “فيروز”.

تأثرت منذ الطفولة بكبار الموسيقيين العرب، كمحمد عبد الوهاب وأم كلثوم وأسمهان وفيروز،لاحظ قريبها رايموند صفدي تميز صوتها، فشجعها على احتراف الغناء، وتنبأ بما سيحدثه صوتها في عالم الغناء. 

أول انطـ.لاقة لها كانت من أستديو الفنّ 74 الذي كان يقدّمه تلفزيون لبنان حيث غنّت أغنية “يا طيور” للفنّانة الراحلة أسمهان لأنّ هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها،

في عام 1975 سجّلت ماجدة أغنيتها الأولى “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” من كلمات سعيد عقل وألحان إلياس الرحباني.

في عام 1976، شاركت في بطولة فيلم “عودة الابن الضالّ” للمخرج المصري يوسف شاهين، وفي سنة 1980 سجّلت أسطوانتها الأولى والتي تضمّنت أغنيات : “يا نبع المحبّة”، “ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي”، “عم يسألوني عليك الناس” و”كلّ شيء عم يخلص”.

تألقت في مهرجان قرطاج عام 1980 ثمّ واصلت مشاركتها عبر المهرجانات وبات جمهورها ينتظرها في هذه المناسبات فتطلّ عليه بأغان جديدة وألحان فريدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *