أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عفاف راضي: إحنا كنا جيل مظلوم أنا كنت باخد 50 جنيه على الأغنية أما دلوقتي أي حد بيغني

عفاف راضي: إحنا كنا جيل مظلوم أنا كنت باخد 50 جنيه على الأغنية أما دلوقتي أي حد بيغني

فن بوست – فريق التحرير  

كشفت الفنانة عفاف راضي، خلال استضافتها ببرنامج “كلمة أخيرة”، مع الإعلامية لميس الحديدي، عن سر عودتها مرّة أخرى للغناء وشعورها بعد قوفها على المسرح بعد غياب دام 11 سنة.

ويذكر أن الفنانة عفاف راضي كانت قد عادت للجمهور مؤخرًا ووقفت على مسرح دار الأوبرا المصرية في حفل جاء في إطار الاحتفاء بذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدي.

وقالت عفاف راضي: “هو في البداية كان رجوع لذكرى بليغ حمدي ووفاءًا منى له لكل حاجة قدمهالي في حياتي بداية من أنه يتبناني ويعملي ألحان بشكل مستمر”.

عفاف راضي
عفاف راضي

وتابعت الفنانة عفاف راضي: “لكن لما لقيت الجمهور بقى طبعًا اتحمست جدًا ويا رب أقدر أكمّل في وسط المناخ الفني اللي حاصل”.

أما عن شعورها بعد الوقوف على المسرح قالت عفاف راضي: “كنت خايفة بس لهفة الجمهور عليا خلتني ساعات ألوم نفسي، الناس عندهم حنين دائمًا للرقي والأصالة في الغناء والفن”.

“ردوا السلام”.. عفاف تحكي كواليس أولى أغانيها

وتحدثت عفاف راضي عن أولى أغانيها بقولها: “ردوا السلام أول أغنية ليا وكانت الانطلاقة، بليغ حمدي قاللي فيه حفلة كمان أسبوع مع عبد الحليم حافظ وهتقولي الغنوة دي”.

وتابعت عفاف: “قلتله حرام عليك عبد الحليم حافظ مرة واحدة وعلى الهوا كمان، حاولت بقى أهرب واعتذر، قاللي ما تحاوليش اسمك اتكتب وهاتطلعي في الحفلة وأنا هقود الفرقة معاكي”.

“الأغنية بـ 50 جنيه”.. عفاف تكشف أول أجرها تقاضته

وعن أول أجر تقاضته وعقد احتكارها، قالت عفاف: “الأغنية كانت بخمسين جنيه لمدة خمس سنوات لم تتغير مهما كانت الأغنية، وفضلت خمس سنوات أتقاضى خمسين جنيه على الأغنية بخلاف أجر الحفلة”.

واستكملت عفاف: “مكنش لشركة الاحتكار دعوة بيها وعلى حسب ومع التدرج والخبرة أخدت في المتوسط 100-200 جنيه وكان ليها قيمة كبيرة وقتها”.

وكشفت عفاف عن رأيها في أجور الفنانين من الشباب حاليًا بقولها: “لما بسمع الأجور بقول إحنا كنا جيل مظلوم، ودلوقتي أي حد بيغني بدون مراعاة الامكانيات والمواهب”.

عفاف راضي وبليغ حمدي
عفاف راضي وبليغ حمدي

عفاف راضي من هي

عفاف عبد الحليم راضي، الشهيرة باسم “عفاف راضي”، والمعروفة بلقب “كريستالة الغناء العربي”، هي مغنية وممثلة مصرية ولدت في 5 مايو 1954 بالمحلة الكبرى ثم انتقلت للعيش بالقاهرة.

تربت عفاف راضي داخل أسرة فنية، فأعمامها هم المخرج الكبير السيد راضي، والمخرج محمد راضي، لذا أحبّت الفن منذ طفولتها فبدأت بسن العاشرة تتعلم العزف على البيانو.

درست عفاف راضي في معهد الكونسير فتوار، وحصلت على البكالوريوس بتقدير امتياز وهي في سن الـ 18 كما حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراة من أكاديمية الفنون.

تزوّجت عفاف من طبيب الأسنان كمال خلوصي وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “مي” وهي فنانة صاعدة شاركت في عدد من الحفلات الموسيقية وقامت بإعادة غناء أغنية “عطاشي” أشهر أغاني والدتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *