أخبار الفن

حميد الشاعري ومحمد قماح يعلنان عن تعاون جديد بينهما قريبًا

حميد الشاعري ومحمد قماح يعلنان عن تعاون جديد بينهما قريبًا

فن بوست – فريق التحرير

أعلن الفنان الليبي حميد الشاعري، والفنان المصري محمد قماح عن تعاون جديد سوف يجمعهما قريبًا على غرار أغنية “ويلي” والذي يعد أول تعاون ودويتو بينهما.

وأعلن حميد الشاعري عن ذلك التعاون عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ونشر فيديو له من الاستديو مع محمد قماح، وظهر الأخير يشوق جمهوره لأغنية جديدة ومختلفة.

فيما قال حميد الشاعري عن الأغنية: “إن شاء الله يعجبكم، حاجة شمال أفريقي على مصري على ليبي على مغربي”.

حميد الشاعري ومحمد قماح يعلنان عن تعاون جديد بينهما قريبًا

أجواء مرحة من كواليس الأغنية

وخلال التحضير للعمل الجديد في الاستوديو، وعبر الفيديو الذي نشره “الشاعري” وبيّن الأجواء المرحة التي تسود كواليس التحضير للعمل، مازح حميد محمد قماح وقال إنه منذ طرح أغنيته “انتي واحدة elegante” وأصبح نجما ولا يستطيع الوصول له.

وكان محمد قماح سبق وتعاون مع حميد الشاعري في أغنية “ويلي” وطرحها عام 2015، بالإضافة إلى أنه قدم مؤخرا دويتو “كلمة حلوة” الذي جمعه مع المطربة العراقية شذى حسون بعد 14 عاما من مشاركتهما في الموسم الرابع من برنامج “ستار أكاديمي”.

 حميد الشاعري ومحمد قماح 

حميد الشاعري هو مطرب ليبي- مصري ولد لأب ليبي وأم مصرية ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية، حيث نشأ في أسرة تشمل خمسةَ عشرَ أخاً وأخت، إضافةً إلى ثلاثِ زوجات للأب خلافاً لأمِه. توفيت 

كان في أول مراحله هاوياً حيث اعتاد إقامة الحفلات بمدينة بنغازي. وفي الثلث الأخير من السبعينيات أنضم “الشاعري” إلى فرقة “الإذاعة الليبية” كعازف أورج ولكن لم يدم انضمامه إلى فريق الإذاعة طويلاً فقد فارق الفريق إثر خلافات حادة في وجهات النظر نشبت بين الجانبين. 

شارك أيضاً في إنشاء فريق غنائي تحت اسم “أبناء أفريقيا” يضم عدد من المغنيين الأفارقة والعرب، ولكن لم يستمر ذلك الفريق طويلا.

وكان حميد طالباً في معهد الطيران حيث أرسله والده لاستكمال دراسته في بريطانيا، وقام هناك بتأجير الاستوديهات الإنجليزية بالساعة لأجل تسجيل أوائل أعماله الموسيقية والغنائية.

ومن أهم المنتجين الذين تعامل معهم حميد، هاني ثابت وكمال علما أصحاب شركة “سونار” والتي من خلالها قدم حميد أول أعماله الغنائية والموسيقية بعد فترة من انتقاله إلى مصر .

فشل حميد الشاعري في أول تجاربه الموسيقية في مصر، ولم يحقق ألبومه الأول “عيونها” والذي أطلقته شركة سونار أي نجاح على الإطلاق، ثم تم إصدار ألبوم ثانٍ له بعنوان “رحيل” وليحقق هذا الألبوم نجاحً مدويً خاصةً علي الساحة المصرية، وسرعان ما تلاها بألبومات عديدة.

حميد الشاعري ومحمد قماح يعلنان عن تعاون جديد بينهما قريبًا

أما الفنان محمد قماح فهو مطرب مصري، برزت موهبته منذ نعومة أظافره، وشجعه والديه على تنمية مواهبه من خلال تعلم العزف على البيانو والجيتار.

 بدأت حياته الفنية من خلال مشاركته في برنامج ستار أكاديمي الموسم الرابع، إلا أن الحظ لم يحالفه في الفوز، بينما انهـ.الت عليه العروض من شركات اﻹنتاج. في أواخر 2008، أصدر أول فيديو كليب تحت عنوان “كل ما فكر”، تلاه فيديو كليب آخر بمناسبة عيد الأمهات “ملكة في حياتي”، ومقطوعة دينية في رمضان، وفيديو كليب ثالث لنـ.صرة فلسـ.طين “حلمنا وحيد”، و فيديو كليب وطني “قالو إنها أمّ الدنيا، يليه ألبوم “نقلة في حياتي” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *