أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أمل حجازي لمنتقديها بسبب تربية الكلاب: غير مرحب بالصم بكم عمي

أمل حجازي لمنتقديها بسبب تربية الكلاب: غير مرحب بالصم بكم عمي

فن بوست – فريق التحرير

أثارت المطربة أمل حجازي، اليوم الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها صورة كلب صغير في إعلان لنيتها على تربيته، وأشارت إلى أن الكلاب ليست “نجسة”.                                                                                                                                                                                                                                                                    واستشهدت الفنانة اللبنانية بحديث نبوي شريف يثبت رأيها في تربية الكلاب، وقالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:”حديث إن الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم، الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجس لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا أن لا نأكل الخنزير لانه مضر بالصحة وهو ايضاً ليس نجساً فهو من مخلوقات الله”.

وأضافت : “الله لا يخلق شيئاً نجس فقط لحمه مضر بالصحة لأنه يحتوي على جرثومة يمكن أن تهلك الإنسان، أما الكلب فذكره في سورة الكهف على أنه كان صديق لأصحاب الكهف”.

أمل حجازي لمنتقديها بسبب تربية الكلاب: غير مرحب بالصم بكم عمي

واستطردت:”وأنا شخصياً ضد أي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي اعجبكم ام لم يعجبكم.. المهم هذا صديقي الجديد”.

انتقادات لاذعة

و بعد ذلك المنشور، تلقت أمل حجازي انتقادات لاذعة، وعلق أحد المتابعين على المنشور قائلا:”خدي بالك لو كلامك دا يتحمل خطأ ولو بسيط هتاخدي وزر أي حد يتبعه ببساطة دا لو حضرتك خايفه ع اخرتك أو خايفه عموما من ربنا”.

وأضاف المعلق قائلًا:  “لكن لو حضرتك عندك ميول معينة لتسيس الموضوع وانك تحاولي تغيري مفهوم راسخ بصورة كلب يستعطف المشاعر وردك المبالغ فيه انك بتعملي العقل وليس ك أتباع وهكذا يعني، ف سيادتك ناجحة وبتخدمي توجهات كتير اوي كلها هتوديكي لحيطه سد ف الدنيا و اتمنى ربنا يهدي ويصلح حالك وميبقاش دا حجة عليكي لدخولك النار”.

وعلق آخر: ” كل الاحترام لحضرتك بس ممكن لو متابعة الشيخ محمد أبوبكر والشيخ رمضان عبدالرازق وبعض مشايخنا الأفاضل هتعرفى انه مينفعش الكلب يتواجد في مكان الأكل والشرب والعبادة داخل المنزل وإذا كان لابد منه مثلا للحراسة يكون في حديقة أو مكان مفتوح خارج مكان المعيشة وتقدرى تتاكدى بنفسك من صحة المعلومة.. وللعلم انا عندى في البيت قطط وطيور زينة ومن عشاق تربية الحيوانات الأليفة”.

رد أمل حجازي على الانتقادات

أمل حجازي لمنتقديها بسبب تربية الكلاب: غير مرحب بالصم بكم عمي

وبعد ساعات من منشور الفنانة المعتزلة جاء ردها على الانتقادات التي وجهت لها وكتبت: “أنا إنسانة أؤمن بالقرآن الكريم ولا أتبع أي حديث لا يتوافق مع الأساس الذي هو القرآن ولا مانع لدي في الأحاديث التي تقرب الناس من الدين ولا تنّفرهم منه بشرط ألا تخالف القرآن الذي هو نور حياتي  ..أقرأ وأتدبر وأغوص واسمع وأفسر “.

وأضافت: “هذه هي متعة حياتي لماذا تتابعوني إن كنت لا اناسب تفكيركم ومعتقداتكم الموضوع سهل جداً دوسوا على الانفولو وينتهي الموضوع، لا تغضبون أنفسكم !! اريد في صفحتي من هو مثلي لنتدبر القرآن سوياً ولنبحث سوياً .. لا اريد كمية ناس بل اريد النوعية اريد اولي العقول المتفتحة  واولي الالباب فقط  وغير مرحب بالصم بكم عمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *