أخبار الفنأفلام عربيةالسينمامشاهيرنجوم الفن

أشهر خادمة بالسينما بدأت مشوارها مغنية ورفضتها أسرة فريد شوقي ورحلت بطريقة مأساوية.. معلومات عن الفنانة وداد حمدي

أشهر خادمة بالسينما بدأت مشوارها مغنية ورفضتها أسرة فريد شوقي ورحلت بطريقة مأساوية.. معلومات عن الفنانة وداد حمدي

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة ومميزة، اشتهرت بتجسيد دور “الخادمة” التي تتمتع بخفّة ظلّ في معظم أعمالها الفنية، بجانب التمثيل تتمتع بصوت جذاب وجميل ولكنها فشـ.لت في الغناء، ورحلت بطريقة مأساوية.

إنها الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي، أشهر خادمة في السينما المصرية، خفيفة الظلّ قريبة من الجمهور، رغم أدوارها الثانوية إلا أنها حـ.فرت في ذاكرة الجمهور.

استطاعت الفنانة الراحلة وداد حمدي أن تثبت موهبتها الفنية وتقف بجانب عمالقة من نجوم الوسط الفني، أحبت الفن فأحبتها الكاميرا والجمهور.

الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي
الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي

تعد حياتها مليئة بالشـ.ائعات والمواقف الصـ.عبة غير المتوقعة، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبزر المعلومات عن الفنانة وداد حمدي وأهم المواقف في حياتها وحتى رحيلها.

وداد حمدي

وداد محمد عيسوي زرارة، الشهيرة فنيًا باسم “وداد حمدي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 3 يوليو 1924 في مدينة كفر الشيخ، وانتقلت للعيش في المحلة الكبرى لظروف عمل والدها في شركة الغزل والنسيج.

وبعد أن تعرض والدها لأزمة مالية بعد التعاقد، قررت وداد السفر إلى القاهرة لتسكن مع عمها في منطقة السيدة زينب ولتبحث عن عمل.

بدأت مشوارها مطربة.. مراحل في حياة وداد

لم تتخيل وداد حمدي أنها ستدخل عالم التمثيل وستبدع على شاشة السينما، حيث كان هدفها بعد انتقالها للعيش في السيدة زينب مع عمها، أن تبرز موهبتها الغنائية فهي تتمتع بصوت جميل.

كانت وداد حمدي تحب الغناء، ولكنها رغم بداية مشوارها كمطربة إلا أنها فشلت ولم تجد نفسها في هذا المجال، ورغم ذلك فهي في معظم أدوارها تجدها تغني بشكل عفوي فتستمتع لصوتها الجميل.

وقررت وداد بعد ترك الغناء أن تتجه للتمثيل فالتحقت بمعهد التمثيل لمدة عامين، وبعدها شاركت في فيلم “ابنتي” عام 1944 وقدمها هاني بركات في فيلم “هذا ما جناه أبي” عام 1945.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية، ونجحت وداد حمدي في أن تثبت موهبتها الفنية، وحوصرت في دور “الخادمة” خفيفة الظل، لذا لقبت بـ”خادمة السينما”.

الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي
الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي

وداد حمدي وحياتها الخاصة

تزوّجت الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي مرّة واحدة فقط من الممثل والإذاعي الشهير محمد الطوخي، والد الفنانة المعتزلة إيمان الطوخي.

ولم تنجب وداد حمدي أي أطفال، من محمد الطوخي فبعد أن تزوّجته قررت اعتزال الفن لتتفرغ لحياتها الزوجية، إلا أن الفنانة وردة الجزائرية أعادتها للفن مرّة أخرى لتشاركها مسرحية “تمر حنة”.

“محمد الموجي وصلاح قابيل”.. شائـ.عات طاردت وداد 

إذا بحثنا على محرك البحث “غوغل” عن وداد حمدي وعدد زيجاتها، ستجد أن عدد من المواقع الصحفية بجانب موسوعة “ويكيبيديا” الحرة قد دوّنوا أن الفنانة الراحلة كانت قد تزوّجت 3 مرات.

طاردت وداد حمدي شائـ.عات زواجها 3 مرات المرة الأولى من الملحن محمد الموجي، والمرة الثانية من الممثل صلاح قابيل وإنجبت منه ابنها الوحيد “عمرو”، حتى جاء الأبناء ليكشفوا حقيقة هذه الشائعات.

ونفت غنوة، ابنة الملحن الراحل محمد الموجي، زواج والدها من الممثلة وداد حمدي بقولها: “لا أعلم مصدر المواقع التي نشرت هذا الخبر غير الصحيح”.

ومن جانبه، نفى عمرو صلاح قابيل، نجل الفنان الراحل صلاح قابيل، ما تردد من شائـ.عات حول زواج والده بالفنانة الراحلة وداد حمدي، مؤكدًا أن والده تزوّج مرة واحدة فقط من والدته التي كانت تعمل مدرسة.

الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي
الفنانة المصرية الراحلة وداد حمدي

رفضتها أسرة فريد شوقي.. دور الخادمة يؤثر على وداد

حكت الفنانة الراحلة وداد حمدي، في لقاء قديم، أن أحمد شوقي، شقيق الفنان الراحل فريد شوقي، أحبّها بشدة وقرر الزواج منها.

إلا أن أحمد شوقي فوجئ برفض أسرته زواجه من وداد حمدي، وذلك بسبب دور “الخادمة” خاصة وأنها كانت تظهر في معظم أفلامها “خدامة” لهدى سلطان التي كانت متزوّجة من فريد شوقي.

وقالت وداد عن هذا الموقف: “هدى كانت صاحبتي وكنت بزورها دايمًا في بيتها لحد ما شافني أحمد شقيق فريد شوقي وأحبني”.

وتابعت وداد حمدي: “والده ووالدته قالوله إزاي تتجوزها دي خدامة في أفلام هدى سلطان، فأنا سافرت الإسكندرية ونسيت الموضوع، بس ده أثر على صداقتي فيما بعد بهدى”.

الفنانة وداد حمدي والفنان فريد شوقي
الفنانة وداد حمدي والفنان فريد شوقي

“دعاء مستجاب”.. نهاية وداد المأساوية

رحلت الفنانة المصرية وداد حمدي في 26 مارس 1994 بطريقة مأساوية، حيث ودعت عالمنا بعدما طعـ.نها الريجيسير “متى باسيلوس” 35 طعـ.نة في جسدها بغرض السرقة.

ينصح دائمًا بعدم الدعاء على الغير، فرغم أن الله لا يستجيب الدعاء الذي يتضمن أي أذى للغير حتى ولو على سبيل الفكاهة ففي بعض الأوقات يتحقق، وهذا ما حدث بالضبط مع وداد حمدي.

ففي فيلم “قمر 14” جمع أحد المشاهد الممثلة وداد حمدي بالممثلة كاميليا، وتضمن المشهد دعاء كل منهن على الآخرى، فوداد حمدي دعت على كاميليا بأن تمـ.وت محـ.روقة وهذا ما حدث بالفعل مع كاميليا.

أما كاميليا فقد دعت على وداد حمدي بأن تمـ.وت بسـ.كينة في قلبها، وبالفعل هذا المشهد حدث على أرض الواقع، حيث عثر على الفنانة وداد مطـ.عونة 35 طـ.عنة بقلبها على يد الريجيسير متى باسيلوس.

وبعد أن ألقت الشرطة القبض على باسيلوس اعترف أنه كان يريد سرقتها إلا أنه بعد أن أنهى حياتها لم يجد سوى 270 جنيهًا وعلبة مجوهرات فارغة، وحكم عليه بالإعـ.دام.

واعترف باسيلوس بأنه كان ينوي أيضًا قـ.تل ​أحمد زكي​ ويسرا، وكذلك سهير رمزي التي أكدت أنه قـ.تل وداد بدلًا منها حيث ذهب إلى منزلها أولًا لكنه لم يجدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *