مشاهيرنجوم الفن

كان صديقاً مقرباً من إسماعيل يس وفريد شوقي ورحل في عز شبابه.. 10 معلومات عن الفنان الراحل منير الفنجري 

كان صديقاً مقرباً من إسماعيل يس وفريد شوقي ورحل في عز شبابه.. 10 معلومات عن الفنان الراحل منير الفنجري 

فن بوست – فريق التحرير 

منير الفنجري؛ هو أحد ممثلي زمن الفن الجميل بدأ مشواره في الأربعينيات واستطاع بفضل موهبته وخفة ظله أن يترك بصمة مهمة من خلال أعماله.

شغف بالفن منذ نعومة أظافره وتتبع الفرق المسرحية الشهيرة آنذاك بهدف التعلّم واكتساب الخبرة، وكان صديقاً لإسماعيل يس وفريد شوقي.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست” 10 معلومات عن الفنان المصري الراحل منير الفنجري وأهم محطاته حياته الفنية والشخصية.

منير الفنجري

1 . ولد الفنان المصري منير الفنجري في الـ 8 من يناير/ كانون الثاني عام 1916 بالقاهرة وتوفي فيها في الـ 9 من فبراير/ شباط عام 1965.

2 . تلقى منير الفنجري تعليمه الإبتدائي في إحدى مدارس القاهرة، وعمل موظفاً في إحدى الشركات الخاصة لكنه تخلى عن عمله بسبب حبه الكبير للفن.

3 . إذ كان الفنان منير الفنجري عاشقاً للفن والتمثيل منذ صغره وكان يلاحق الفرق المسرحية خلال تنقلها بين محافظات مصر وأريافها لينهل من خبرة أعضائها، وبالفعل استطاع الفنجري معرفة الكثير عن أصول الأداء التمثيلي.

4 . وتعرّف الفنان منير الفنجري على العديد من عمالقة الفن في تلك الفتر أمثال الفنان محمد عبد الوهاب ونجيب الريحاني وحسين رياض وسراج منير ويوسف وهبي وتحية كاريوكا.

5 . وكانت بدايته الفنية عام 1942، عندما اختاره المخرج محمد كريم للمشاركة في فيلم “ممنوع الحب” في دور صغير.

6 . وفي عام 1845 شارك منير الفنجري بدور قصير في فيلم “شهر العسل” مع المخرج المصري أحمد بدرخان.

7 . واستطاع الفنجري أن يلفت الأنظار إلى موهبته وخفة ظله فانهالت عليه العروض الفنية من المخرجين والمنتجين وقدم خلال مسيرته نحو 100 عمل فني تنوعت ما بين المسرح والسينما.

8 . ومن أشهر الأدوار التي جسدها منير الفنجري الحلاق الكوميدي صاحب الشارب الهتلري، كما قدم دوراً مميزاً في فيلم “نور الليل”.

9 . عرف الفنان منير الفنجري بطيب القلب والخلق وكان صديقاً مقرباً من الفنانين إسماعيل يس وفريد شوقي، كما أطـ.ـلق اسمه على أحد الكباري المجاورة لمسكنه.

10 . قدم الفنان منير الفنجري مع إسماعيل يس نحو 22 فيلماً كان أهمها: “ليلة العيد”، “الآنسة ماما”، “البطل”، “فايق ورايق”، “تعال سلم”، “حلاق بغداد”، “المفتش العام”. كما مثل مغ فريد شوقي في حوالي 10 أفلام منها: “حكم القوي”، “الأسطى حسن”، “نشالة هانم”، “ابن للإيجار”، “حميدو”، “أبو الدهب”، “عزيزة”، “بورسعيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *