أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أصولها نمساوية ودرست بكلية الألسن واتهمت بالإلحاد وزوجها أشهر إسلامه من أجلها و”الباشا تلميذ” سبب شهرتها.. معلومات عن منى هلا

أصولها نمساوية ودرست بكلية الألسن واتهمت بالإلحاد وزوجها أشهر إسلامه من أجلها و”الباشا تلميذ” سبب شهرتها.. معلومات عن منى هلا

فن بوست – فريق التحرير

فنانة جريـ.ئة، تثـ.ير الجـ.دل باستمرار سواء بتصريحاتها أو أدوارها أو صورها غير المألوفة بالنسبة لتقاليد وعادات الشعب المصري والشعوب العربية.

إنها الفنانة منى هلا التي تتمتع بملامح جميلة غربية ويرجع ذلك إلى أصولها فهي ليست مصرية خالصة حيث تحمل الجنسية النمساوية تبعًا لوالدها النمساوي.

بدأت مشوارها الفني وهي طالبة بكلية الألسن، لم تنل الشهرة ويعرفها الجمهور إلا بعد مشاركتها في فيلم “الباشا تلميذ” بجانب الفنان المصري كريم عبد العزيز.

الفنانة منى هلا
الفنانة منى هلا

تعرضت في السنوات الأخيرة لانتـ.قادات لاذعة من الجمهور خاصة المصري، فاضطرت للسفر إلى الولايات المتحدة وعاشت هناك وتزوّجت من رجل أمريكي اعتنق الديانة الإسلامية من أجلها.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية النمساوية منى هلا وأهم المحطات والمواقف في حياتها.

منى هلا

هي ممثلة مصرية أصولها نمساوية ولدت لأب نمساوي وأم مصرية في 25 أكتوبر 1984 بمصر والتحقت بكلية الألسن جامعة عين شمس وتخرجت من قسم اللغة الألمانية عام 2005.

سافرت منى هلا إلى الولايات المتحدة وهناك تزوّجت من شاب أمريكي يدعى “توماس”، الذي جاء إلى مصر وأشهر إسلامه قبل أن يتم عقد قرانهما.

الفنانة منى هلا وزوجها
الفنانة منى هلا وزوجها

من البرامج إلى التليفزيون ثم السينما.. منى والفن

بدأت الفنانة النمساوية المصرية منى هلا مشوارها الفني عام 2001 وهي طالبة بالجامعة التي تخرّجت منها عام 2005 من خلال المشاركة في البرامج الأطفال.

فقد ظهرت منى هلا لأول مرّة من خلال برنامج الأطفال “يلا بينا” ثم قدمت برنامج “صحصح معانا”، وكان لتقديمها البرامج دورًا في دخولها عالم التمثيل بسهولة.

حيث اتجهت منى إلى عالم التمثيل عام 2001 من خلال المشاركة في عمل درامي تليفزيوني حيث شاركت في مسلسل “عيال محظوظة” وبعده ظهرت على شاشة السينما في فيلم “سيب وأنا أسيب” عام 2004.

ونجحت منى هلا في لفت الأنظار فتوالت عليها العروض الفنية لتشارك بأدوار صغيرة حتى جاءت انطلاقتها الحقيقية في فيلم “الباشا تلميذ” عام 2004 بجانب الفنان كريم عبد العزيز.

الفنانة منى هلا من فيلم الباشا تلميذ
الفنانة منى هلا من فيلم الباشا تلميذ

اتهمت بالإلحاد.. منى هلا تثير الجدل بشأن ديانتها

تعد الفنانة منى هلا من أكثر الفنانات إثارة للجدل سواء بتصريحاتها أو بملابسها وأدوارها الجريـ.ئة التي تخالف العادات والتقاليد المصرية.

ومن أبرز المواقف المثيرة في حياة منى هلا كان حديثها عن علاقتها بصديقها الذي تعيش معه دون زواج أو علاقة شرعية تربط بينهما.

فقد أثارت منى هلا ضجة كبيرة في السنوات الماضية بعد كشفها أنها تعيش مع صديقها في بيت واحد دون زواج، حيث اعتبر البعض ذلك “زنا” وانتقدها الكثيرون واتهموها بالإلحاد.

ورغم هذه الحملة التي شنت ضد منى هلا واتهام البعض لها بأنها ملحدة أو تحمل الديانة المسيحية إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن منى هلا تحمل الديانة الإسلامية فهي من أسرة مسلمة.

وقبل زواجها من الأمريكي “توماس” جاء معها إلى مصر من أجل إشهار إسلامه ليتمكن من الزواج منها، وبالفعل اعتنق الإسلام وعقد قرانه عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *