أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

لقب بـ”ملك البوب” ودرس بكلية التجارة وتزوّج مرتين ونجله فنان صاعد وشقيقته شككت في نسبه.. معلومات عن الفنان مصطفى قمر

لقب بـ”ملك البوب” ودرس بكلية التجارة وتزوّج مرتين ونجله فنان صاعد وشقيقته شككت في نسبه.. معلومات عن الفنان مصطفى قمر

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أشهر مطربي التسعينيات، أحب الفن منذ طفولته فكان يغني في كل مكان حتى قابل حميد الشاعري بالصدفة والذي نصحه بالانتقال إلى مصر حيث الشهرة.

إنه الفنان المصري مصطفى قمر، الذي تمتع بصوت جميل عذب كان يطوّره بالممارسة حتى أصبح واحد من أهم المطربين في مصر والوطن العربي.

تعد حياة مصطفى قمر مليئة بالأسرار التي قد لا يعرفها البعض، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن مطرب التسعينيات مصطفى قمر وأهم المواقف في حياته.

الفنان المصري مصطفى قمر
الفنان المصري مصطفى قمر

مصطفى قمر

هو ممثل ومغني مصري ولد في 22 سبتمبر 1966 بمدينة الإسكندرية، درس بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، ولقب بعدة ألقاب أبرزها: “ملك البوب”، و”الفيس برسلي الشرق”.

تزوّج الفنان مصطفى قمر مرتين، المرة الأولى من السيدة “غادة عيسى” عام 1993، وانفـ.صلا عام 2015 وأنجب منها ولدين هم “إياد” و”تيام” وهو ممثل صاعد شارك في عدد من الأعمال الفنية مؤخرًا.

وتزوّج الفنان المصري مصطفى قمر للمرة الثانية سرًا من شابة تدعى “غادة رزق” سرًا عام 2015 وأنجب منها ابنته الصغرى “جودي”.

الفنان المصري مصطفى قمر ونجله الفنان الصاعد تيام
الفنان المصري مصطفى قمر ونجله الفنان الصاعد تيام

منذ الصغر.. مصطفى قمر يغني بالشوارع

كان الفنان المصري مصطفى قمر، عاشقًا للغناء منذ طفولته وساعده في ذلك تمتعه بصوت جميل وعذب جعل والداه يشجعانه دائمًا.

بعد أن التحق مصطفى بكلية التجارة حرص على أن يغني داخلها، فكان يصطحب الجيتار الخاص به ويقوم بترديد الأغاني وسط زملائه بالجامعة.

وليس بالجامعة فقط، كان مصطفى يغني في كل مكان حتى شوارع الإسكندرية كان يريد أن يسمعه الجميع، حتى لعب الصدفة دورها، عندما شاهده الملحن حميد الشاعري ونصحه بالانتقال إلى القاهرة.

إلى القاهرة.. مصطفى يستمع لنصيحة حميد الشاعري

وبالفعل استمع مصطفى قمر لنصيحة الملحن والموزع الليبي حميد الشاعري، وانتقل إلى القاهرة حيث الشهرة وهناك بدأ في تسجيل عدد من الأغنيات من ألحان حميد الشاعري.

وظلّ يقدم مصطفى قمر العديد من الأغاني التي ذاع صيت معظمها حتى قام بتقديم أغنية “سكة العاشقين”، التي حققت نجاحًا كبيرًا، ومن هنا واصل مصطفى نجاحاته حتى أصبح من أشهر مطربي الوطن العربي.

الفنان المصري مصطفى قمر
الفنان المصري مصطفى قمر

شككت في نسبه.. شقيقة مصطفى قمر

من المواقف المثيرة في حياة مصطفى قمر والتي أثـ.ارت ضـ.جة كبيرة بين جمهوره، هو ما قامت به شقيقته “أماني”، حيث شهرت هي وزوجها المحامي في نسب شقيقها مصطفى قمر إلى والدته السيدة عنايات.

وذكرت أماني، في جميع وسائل الإعلام أنها عثرت على أوراق تفيد بوجود اسم سيدة أخرى غير اسم والدتها (عنايات) وهو اسم “ليلى حسن عبده”.

وأشارت أماني إلى أن هذه الورقة هي ورقة إعفاء من التجنيد تدعي أن مصطفى قام بتزويرها ليهرب من أداء الخدمة العسكرية، كما صرحت أن والدها كان قد سبق واعترف لها أن مصطفى ليس شقيقها.

وبعدما أثـ.ارت هذه التصريحات ضـ.جة كبيرة خرج مصطفى قمر عن صمته وكشف حقيقة هذه الاتهامات عبر منشور كتبه على صفحته الرسمية وأرفقها بصورة تجمعه بوالدته السيدة عنايات.

وأكد مصطفى أن شقيقته قامت بتزوير أوراق لتثبت عدم ثبوت نسبته إلى والدتها، لافتًا إلى أن شقيقته أماني طالما تسببت في مشكلات للعائلة كما أنه كان قد سبق وأخرجها هي وزوجها من السـ.جن أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *