أخبار الفنأفلام عربيةالسينمامشاهيرنجوم الفن

تزوّج 6 مرات وغنى أمام الملك فاروق ولقب بـ”المغنواتي” وتسبب في اكتئاب سعاد حسني.. معلومات عن الراحل محرم فؤاد

تزوّج 6 مرات وغنى أمام الملك فاروق ولقب بـ”المغنواتي” وتسبب في اكتئاب سعاد حسني.. معلومات عن الراحل محرم فؤاد

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أهم مطربي زمن الفن الجميل، من جيل عبد الحليم حافظ وعبد الوهاب، استطاع بصوته الجميل القوي أن يترك بصمة كبيرة وسط عمالقة الغناء.

إنه الفنان المصري محرم فؤاد، الذي بدأت موهبته تظهر وهو طفل يبلغ من العمر 4 سنوات فقرر أن يطوّرها بالممارسة والدراسة حتى أصبح واحد من أشهر المطربين.

بجانب الغناء استطاع محرم أن يدخل عالم التمثيل فكانت بدايته من خلال فيلم “حسن ونعيمة”، الذي كان سببًا في شهرته بعالم الفن.

الفنان الراحل محرم فؤاد
الفنان الراحل محرم فؤاد

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل محرم فؤاد وأهم المحطات والمواقف في حياته.

محرم فؤاد

هو مطرب وممثل مصري، ولد في 24 يونيو 1934، ورحل عن عالمنا في 27 يونيو 2002، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا عظيمًا بالغناء والتمثيل.

تربى محرم داخل أسرة صعيدية من محافظة سوهاج، لأب يعمل مهندسًا بهيئة السكة الحديدية، وبعد رحيل والدته وهو بسن الخامسة انتقل للعيش في شبرا.

والتحق محرم بمدرسة السبتية ودرس الثانوية بالأزهر، ثم التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية، والتحق بركن الهواة فى الإذاعة.

لقب الراحل محرم فؤاد بعدة ألقاب منها لقب “صوت النيل” و”المغنواتي”، و”فارس الأغنية المصرية”، وذلك لحلاوة صوته وإحساسه العالي الذي كان يتمتع به.

ابن الرابعة.. محرم يبدأ أولى خطواته  

كان محرم فؤاد يتمتع بصوت قوي وجميل، فبدأت موهبته تظهر وهو بسن الرابعة، وبعد أن انتقل للعيش في القاهرة تاركًا الصعيد والتحاقه بمدارس شبرا شجعه المدرسين على الغناء نظرًا لجمال صوته.

فغنى محرم فؤاد في الحفلات المدرسية، وفي السابعة من عمره استطاع محرم أن يغني أمام الملك فاروق في قصر عابدين مع فريق المدرسة، حيث أثنى عليه الملك.

ورغم حبه للغناء إلا أن والده كان رافضًا أن يسير نجله في هذا الطريق، إلا أن حب محرم للغنا جعله يكمّل طريقه، فعندما رحل والده وهو ابن 11 سنة غنى محرم  في الموالد والأفراح.

والتحق محرم بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية، ثم التحق بركن الهواة فى الإذاعة، وتقدم للاختبار في الإذاعة المصرية، واعتمد كمطرب فيها.

الفنان الراحل محرم فؤاد
الفنان الراحل محرم فؤاد

النساء في حياة محرم فؤاد

كانت الحياة الخاصة للمطرب الراحل محرم فؤاد غير مستقرة، فهو يعرف بتعدد زيجاته الذي يقال إنه وصل إلى 7 زوجات إلا أنه بالبحث والمعلومات المتاحة وصل إلى 6 زوجات فقط.

تزوّج محرم فؤاد 6 مرات، المرة الأولى من الراقصة تحية كاريوكا ولم تستمر هذه الزيجة وانفـ.صلا ليتزوّج محرم للمرة الثانية من سيدة أجنبية أيضًا لم يكمل معها ولا يعرف أحد عنها أي تفاصيل.

وتزوّج للمرة الثالثة من اللبنانية ماجدة بيضون وأنجب منها ابنه الوحيد “طارق”، ويقال أنه ارتبط سريًا بالفنانة ميرفت أمين أثناء زواجه الثالث مما تسبب في انفـ.صاله عن زوجته إلا أن ميرفت أمين نفت ذلك.

والزوجة الرابعة فكانت اللبنانية جورجينا رزق وهي ملكة جمال الكون، وبطلة فيلمه الأخير “الملكة وأنا” حيث تعرف عليها أثناء التصوير في لبنان عام 1975.

وتزوّج للمرة الخامسة من الممثلة عايدة رياض ولكنه انفـ.صل عنها وتزوّج للمرة السادسة والأخيرة من المذيعة التليفزيونية منى هلال، والتي ظلت معه حتى وفـ.اته.

الفنان الراحل محرم فؤاد وزوجاته
الفنان الراحل محرم فؤاد وزوجاته

من مغني إلى ممثل.. محرم يظهر على الشاشة

كانت بداية ظهور الفنان الراحل محرم فؤاد على الشاشة عندما قدمه المخرج هنري بركات ليكون بطلًا في فيلم “حسن ونعيمة” أمام الفنانة سعاد حسني.

وبالفعل رغم أن محرم فؤاد كان وجه جديد في هذا الوقت إلا أنه استطاع أن يثبت موهبته، فنجح في تجسيد الدور الذي كان بمثابة باب شهرة له، ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية التي حققت نجاحات كبيرة.

الفنان الراحل محرم فؤاد والفنانة الراحلة سعاد حسني
الفنان الراحل محرم فؤاد والفنانة الراحلة سعاد حسني

“أنا نعيمة يا حسن”.. سعاد تكتئب بسبب محرم

اشتهر محرم بعدما وقف أمام الفنانة سعاد حسني في فيلم “حسن ونعيمة”، ورغم النجاح الذي شهده محرم بوقوفه أمام السندريلا إلا أنه كان سببًا في اكتئابها.

فبعد 40 عامًا على هذا الفيلم التقى محرم فؤاد بالفنانة الراحلة سعاد حسني خلال وجودها في لندن للعلاج، حيث فوجئت بزيارته لها.

وعندما دخل المطرب الراحل محرم إلى غرفة سعاد لم يستطع التعرف عليها بسبب التغير الذي طرأ على ملامحها حيث زاد وزنها وتغيرت ملامحها تمامًا.

وتسبب محرم في دخول السندريلا في نوبة اكتئاب حينما سألها: “أين سعاد حسني؟”، وحينها أدركت أنه لم يعرفها، وهو ما جعلها تذكره بالفيلم الشهير، قائلة: “أنا نعيمة يا حسن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *