أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “عطيات البدري” وتزوّجت ممثل شهير ونجلها إعلامي معروف ولقبت بـ”أم الدراما المصرية”.. معلومات عن كريمة مختار

اسمها “عطيات البدري” وتزوّجت ممثل شهير ونجلها إعلامي معروف ولقبت بـ”أم الدراما المصرية”.. معلومات عن كريمة مختار

فن بوست – فريق التحرير

جسّدت دور “الأم” باحترافية كبيرة في السينما والدراما المصرية، فهي الأم الحنونة المـ.دبرة، تمتعت بملامح هادئة دخلت قلوب الجماهير ولقبت بـ”أم الدراما المصرية”.

إنها الفنانة المصرية الر احلة كريمة مختار، الشهيرة بـ”ماما نونا”، التي نجحت في تقديم دور “الأم” بمصداقية حتى أصبح الدور ملاصـ.قًا لها.

بدأت حياتها العملية من خلال الإذاعة وظلّت رغم حبها في التمثيل تعمل بالإذاعة بسبب رفـ.ض عائلتها لدخولها السينما إلا أن حياتها تغيّرت بعد الزواج.

الفنانة كريمة مختار
الفنانة كريمة مختار

من منا لا يعرف ماما كريمة؟ جميعًا أحببنا طلّتها المميزة على الشاشة وشخصية الأم الحنونة التي جسّدتها في كثير من أعمالها.

ورغم ذلك هناك بعض الجوانب في حياتها قد لا يعرفه الكثيرون، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبزر المعلومات عن كريمة مختار وأهم المحطات في حياتها.

كريمة مختار

عطيات محمد البدري، الشهيرة فنيًا باسم “كريمة مختار”، هي ممثلة مصرية ولدت في 16 يناير 1934 بمحافظة أسيوط، ورحـ.لت عن عالمنا في 13 يناير 2017.

تعد كريمة مختار هي شقيقة الإذاعية “عواطف البدري”، وحصلت على شهادة بكالوريوس في الفنون المسرحية، وتزوّجت من الممثل نور الدمـ.رداش، وأنجبت من 4 أبناء وهم: “شريف” و”أحمد” و”هبة” والإعلامي الشهير “معتز”.

الفنانة كريمة مختار وابنها الإعلامي معتز الدمرداش وزوجها الفنان نور الدمرداش
الفنانة كريمة مختار وابنها الإعلامي معتز الدمرداش وزوجها الفنان نور الدمرداش

ماما نونا.. كريمة مختار تبدع

تعد كريمة مختار أفضل من جسّد دور “الأم” على الشاشة، فقد أبدعت في تجسيد هذا الدور في معظم أعمالها لذا لقبت بـ”أم الدراما المصرية”.

واشتهرت كريمة باسم “ماما نونا”، وهي الشخصية التي جسّدتها في مسلسل “يتربى في عزو” مع يحيى الفخراني الذي كان يجسّد دور نجلها المدلل “حمادة”.

الإذاعة فقط.. عائلة كريمة ترفـ.ض التمثيل

تعد الفنانة كريمة مختار هي شقيقة الإذاعية “عواطف البدري”، لذا كان سهل على كريمة أن تدخل عالم الإذاعة بعد تخرجها من المعهد الفنون.

فبعد أن حصلت كريمة على درجة البكالوريوس من المعهد عملت مع “بابا شارو” في برامج الأطفال، حيث شاركت بصوتها في تقديم الأعمال الدرامية الإذاعية.

وظلّت كريمة مختار تعمل لسنوات طويلة بالإذاعة بصوتها فقط، ورغم حبها للتمثيل إلا أن عائلتها رفضـ.ت هذا الأمر وسمحت لها بالعمل في الإذاعة فقط.

الفنانة كريمة مختار
الفنانة كريمة مختار

من الإذاعة إلى التليفزيون.. نور يغيّر حياة كريمة

وتغيّرت حياة كريمة مختار بعد زواجها من نور الدمـ.رداش فرغم أن عائلتها اشترط عليه ألا تعمل كريمة بالتمثيل وأن تظلّ فقط في الإذاعة إلا أن نور لاحظ موهبتها.

واتجهت الفنانة كريمة مختار للتمثيل، حيث شاركت في أعمال مسرحية ورغم عدم قبول أهلها بهذا الأمر إلا أن نظرتهم للفن تغيّرت بعدما شاركت في التليفزيون وأثبتت موهبتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *