أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

زوجها ضابط وابنتها فنانة صاعدة وبدأت مشوارها بسن السابعة وأشاد بها محمد عبد الوهاب.. معلومات عن المطربة الشعبية فاطمة عيد

زوجها ضابط وابنتها فنانة صاعدة وبدأت مشوارها بسن السابعة وأشاد بها محمد عبد الوهاب.. معلومات عن المطربة الشعبية فاطمة عيد

فن بوست – فريق التحرير

واحدة من أشهر المطربات الشعبيات بمصر، اشتهرت بغناءها المميز للأغاني الشعبية، فأصبحت إحدى العلامات في الفن الشعبي في مصر والعالم العربي.

إنها المطربة الشعبية الشهيرة فاطمة عيد، التي أحبّت الغناء وخاصة اللون الشعبي منذ طفولتها فكانت تحيي كافة المناسبات داخل قريتها، فنجحت بصوتها المميز في تغيير خريطة الغناء الشعبي.

تمتعت فاطمة عيد بصوت مميز أشاد بها كبار الملحنين أبرزهم كان الراحل محمد عبد الوهاب، استطاعت أن تجد لنفسها مكانة خاصة في عالم الغناء.

المطربة الشعبية فاطمة عيد
المطربة الشعبية فاطمة عيد

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن المطربة الشعبية فاطمة عيد وأهم المواقف والمحطات في حياتها.

فاطمة عيد

فاطمة عبد الرحمن صالح، الشهيرة فنيًا باسم “فاطمة عيد”، هي مغنية مصرية ولدت في 18 مارس 1962 بالقنايات في محافظة الشرقية.

تزوّجت فاطمة عيد من اللواء “شفيق الشايب” الذي عمل بالتمثيل في منتصف الستينيات، وأنجبت منه “داليا”، “نيفين” وأخيرًا “شيماء” وهي مطربة صاعدة غنّت مع شاروخان وأصدرت ألبومات عديدة.

تعلمت فاطمة عيد في مدارس القنايات بالشرقية حتي المرحلة الثانوية ثم التحقت في السبعينيات بمعهد الموسيقى العربية قسم الأصوات.

المطربة الشعبية فاطمة عيد وزوجها وابنتها
المطربة الشعبية فاطمة عيد وزوجها وابنتها

بنت السابعة تغني.. فاطمة وأولى خطواتها بالفن

أحبّت فاطمة عيد الغناء منذ طفولتها وبرعت فيه حيث كانت وهي طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات تغني في المناسبات والأفراح وأعياد الميلاد في قريتها.

فكان أهل قريتها يحضرون لها كرسيًا لتقف عليه وتغني في الأفراح، وتنبأ لها الجميع بأنها ستكون نجمة في الغناء الشعبي، لذا التحقت بقصر الثقافة بالشرقية ومنه التحقت بمعهد الموسيقى العربية.

واستطاعت فاطمة أن تقدم أول حفلة لها على مسرح الجمهورية لمدة ساعة كاملة حيث تجاوب معها الجمهور بحفاوة، وسجلت بعدها 54 ألبوم غنائي لكبار الملحنين مثل بليغ حمدي وعمار الشريعي.

المطربة الشعبية فاطمة عيد
المطربة الشعبية فاطمة عيد

“صوتك مميز”.. محمد عبد الوهاب يشيد بفاطمة

لفتت المطربة فاطمة عيد بصوتها الجميل والمميز أنظار كبار الملحنين حيث أشاد بها الملحن الراحل محمد عبد الوهاب بعدما سمعها وهي تغني قمر 14.

وكشفت فاطمة عيد في لقاء سابق، عن رأي محمد عبد الوهاب في صوتها قائلة: “عندما قام محمد عبد الوهاب بلحن قمر 14 لنجوى فؤاد واشتركت معها في الغناء أشاد بي”.

وتابعت فاطمة عيد حديثها قائلة: “عبد الوهاب قاللي صوتك حلو ومميز وملوش منافسين ووصف صوتي أيضًا بالقوة والجمال والدفء وكان ذلك رأي كل من سمعني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *