أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بشخصية “فلانتينو” ونجله فنان شهير ولقبه النقاد بـ”أبو العريف” وتوفي على خشبة المسرح.. معلومات عن الفنان غريب محمود

اشتهر بشخصية “فلانتينو” ونجله فنان شهير ولقبه النقاد بـ”أبو العريف” وتوفي على خشبة المسرح.. معلومات عن الفنان غريب محمود

فن بوست – فريق التحرير

لم يتمتع بصفات الفنان الوسيم ولكنه استطاع أن يترك بصمة كبيرة في عالم الفن المصري، هو فنان ذو طابع خاص وبصوته الأجش وتسريحة شعره الغريبة وطلتّه المميزة على الشاشة.

إنه الفنان المصري الراحل غريب محمود، تميّز بأدواره الكوميدية وخفّة ظلّ لا مثيل لها، نجح في أن يخرج الضحك بكل سهولة من الجمهور بهيئته وإفيهاته المحفورة في ذاكرتنا.

استطاع الفنان الراحل غريب محمود أن يترك بصمة مميزة بأدواره الشهيرة فكان هو “فالنتينو” في فيلم بوحة و”أبو العريف” في إعلانات محو الأمية.

الفنان الراحل غريب محمود
الفنان الراحل غريب محمود

بدأ مشواره الفني من على خشبة المسرح وكانت نهايته أيضًا على نفس الخشبة حيث سقط مرتين على المسرح حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بشكل درامي مأساوي.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل غريب محمود وأهم المواقف والمحطات في حياته.

غريب محمود

هو ممثل مصري كوميدي، ولد في 10 مايو 1941 بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وانتقل للقاهرة بعد ذلك حيث سكن بالعباسية، ورحل عن عالمنا في 10 ديسمبر 2006.

اشتهر الفنان المصري الراحل غريب محمود بشخصية “أبو العريف” وهو الاسم الذي أطلقه النقاد عليه لبراعته في تقديم هذه الشخصية في إعلانات محو الأمية في التلفزيون المصري.

تزوّج الفنان الراحل غريب محمود من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها ابنه “محمود” الذي دخل هو الآخر عالم الفن وشارك في أعمال فنية عديدة، أبرزها مسلسل “العار” و”خطوط حمراء” و”العراف”.

الفنان الراحل غريب محمود ونجله الفنان محمود
الفنان الراحل غريب محمود ونجله الفنان محمود

من خشبة المسرح.. غريب محمود يبدأ مشواره

بدأ الفنان الراحل غريب محمود مشواره الفني من على خشبة المسرح، وساعده في ذلك تمتعه بخفّة ظل لا مثيل لها، وحضوره المميز وإفيهاته وهيئته المضحكة.

وبالفعل بدأ غريب محمود مسيرته الفنية على المسرح أمام كبار النجوم فقد قدم مجموعة من المسرحيات تميز فيها بالطابع الكوميدي، وشارك كبار النجوم كالفنان فؤاد المهندس وسمير غانم ومحمد نجم.

واستطاع غريب محمود أن يلفت الأنظار بعدما قدم أدوارًا مميزة على المسرح، ليتجه بعدها إلى السينما والتليفزيون ليقدم لنا مجموعة أدوار متميزة في بعض الأفلام والمسلسلات.

الفنان الراحل غريب محمود
الفنان الراحل غريب محمود

البداية والنهاية.. قصّة رحيل غريب محمود على المسرح

كان لرحيل الفنان المصري الكوميدي غريب محمود قصّة مأساوية، فقدر ودّع عالمنا في 10 ديسمبر 2006 وهو على خشبة المسرح.

فكان غريب محمود يؤدي إحدى الشخصيات في مسرحية “حمام مغربي” أمام الفنانة وفاء مكي، وفجأة سقط على خشبة المسرح وبمساعدة زملائه استعاد توازنه.

وسقط غريب محمود للمرة الثانية والأخيرة، حيث فقد الوعي ورغم محاولات إسعافه ونقله إلى المستشفى الفرنساوي بالقصر العيني إلا أنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *