أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

صعيدي تزوّج 5 مرات وتربى داخل بيت فني وعمل صبي مكوجي واكتشفه بليغ حمدي وقصّة طرده لمحمد رمضان.. معلومات عن علي الحجار

صعيدي تزوّج 5 مرات وتربى داخل بيت فني وعمل صبي مكوجي واكتشفه بليغ حمدي وقصّة طرده لمحمد رمضان.. معلومات عن علي الحجار

فن بوست – فريق التحرير

صوت مصر الأصيل، مطرب مميز تعود أصوله إلى الصعيد تربى داخل أسرة فنية عُرف في الوسط الفني باسم “صاحب الحنجرة الذهبية”.

إنه الفنان المصري علي الحجار، واحد من أهم وأشهر المطربين بمصر وبالوطن العربي، ورث الصوت الجميل من والده الفنان الراحل إبراهيم علي الحجار.

تعاون علي الحجار مع كبار الملحنين وقدم خلال مسيرته عدد كبير من الأغاني المميزة بصوته القوي والعذب حتى أصبحت تلك الأغانى علامة بارزة فى تاريخ الفن المصري.

الفنان المصري علي الحجار
الفنان المصري علي الحجار

تعد حياته مليئة بالأسرار لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري علي الحجار وأهم المواقف في حياته.

علي الحجار

علي إبراهيم علي الحجار، الشهير فنيًا باسم “علي الحجار”، ممثل ومطرب مصري ولد في 4 أبريل 1954 بحي إمبابة بالقاهرة، تعود أصوله إلى الصعيد وبالتحديد محافظة بني سويف.

تقدم علي الحجار بعد أن أنهى دراسته الثانوية إلى كلية التجارة ليلبي رغبة والده الذي كان رافضًا دخوله عالم الفن لمعاناته في هذا المجال.

وبالفعل التحق علي الحجار بكلية التجارة ولكنه لم يستطع الاستمرار فتركها والتحق بكلية الفنون الجميلة التي تخرج منها في عام 1979.

تزوّج علي الحجار 5 مرات، من أشهرهم كانت الفنانة المعتزلة مشيرة إسماعيل، وباقي زوجاته الأربعة من خارج الوسط الفني ولديه من الأبناء 7 المعروف منهم “مشيرة” و”أحمد” الذي دخل مجال الغناء هو الآخر.

الفنان المصري علي الحجار
الفنان المصري علي الحجار

صبي مكوجي.. علي في طفولته

عانى الفنان المصري علي الحجار في طفولته من الفقر فكانت حالة الأسرة المادية في سوء قبل أن يلتحق والده بفرقة الموسيقى العربية.

وخلال تلك الفترة عمل علي الحجار وهو طفل “صبي مكوجي” ليساعد والده في مصاريف البيت ولكن عندما علمت والدته وبخته، فاتجه للعمل في الرسم وبدأ يرسم الشخصيات الموجودة بالحي.

 

رغم النشأة الفنية.. بليغ حمدي مكتشف علي 

تربى علي الحجار داخل أسرة فنية، فوالده هو المطرب الراحل إبراهيم الحجار، ونشأ علي داخل أسرة تقدر الفن، لذا تأثر بهذا الجو الأسري المتشبع بالفن والغناء.

ورغم هذه النشأة إلا أن اكتشاف علي الحجار كان علي يد المحلن الراحل بليغ حمدي، فبعد أن التحق علي بكلية الفنون الجميلة قرر الالتحاق بفرقة التخت العربي مع شقيقه أحمد.

وهنا اكتشفه الملحن الكبير بليغ حمدي، بعد أن سمع صوته في برنامج الموسيقى العربية، فاختار له أغنية “على قد ماحبينا” لتكون أول أعماله الفنية.

علي الحجار ومحمد رمضان
علي الحجار ومحمد رمضان

“طرد وغيرة”.. علي الحجار ومحمد رمضان

 من المواقف المثيرة في حياة المطرب علي الحجار، الخلاف الذي وقع بينه وبين الفنان محمد رمضان عندما كان الأخير وجه جديد.

وحكى الفنان محمد رمضان في أكثر من لقاء أن الفنان علي الحجار قد قام بطرده من على المسرح في مسرحية “يمامة بيضا” باستخدام حراس شخصيين، مرجعًا السبب في ذلك إلى أن علي الحجار غار منه.

ورد علي الحجار على تصريحات محمد رمضان قائلًا إن الفنان محمود عزب كان واحد من طاقم العمل بالمسرحية ووقع خلاف بينه وبين أحد نجوم العرض وهو ما دفع المخرج لاستبداله بمحمد رمضان.

وأكد علي الحجار أن القصة التي يرويها محمد رمضان ليست حقيقية وأنه لا يغير منه فهو يدعم المواهب الجديدة في التمثيل والغناء، نافيًا امتلاكه لحراس شخصيين من الأساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *