أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

مسيحية دافعت عن الرسول وبدأت مشوارها بالرقص وتزوّجت مطرب شهير وعانت من السرطان.. معلومات عن الفنانة عايدة رياض

مسيحية دافعت عن الرسول وبدأت مشوارها بالرقص وتزوّجت مطرب شهير وعانت من السرطان.. معلومات عن الفنانة عايدة رياض

فن بوست – فريق التحرير

بدأت مشوارها الفني بالرقص وهي تبلغ من العمر 12 عامًا، وكان للرقص دورًا كبيرًا في دخولها عالم التمثيل بسهولة، إنها الفنانة المصرية عايدة رياض.

عرفت عايدة في بداية مشوارها بالتمثيل بأدوارها الجريـ.ئة، استطاعت أن تثبت موهبتها تدريجيًا فتركت بصمة كبيرة في عالم السينما والدراما المصرية.

حـ.فرت بموهبتها مكانة خاصة لها بين كبار النجوم، وتعد حياتها مليئة بالأسرار والمواقف غير المتوقعة، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية عايدة رياض.

الفنانة المصرية عايدة رياض
الفنانة المصرية عايدة رياض

عايدة رياض

هي ممثلة مصرية ولدت في 23 يناير 1954، زوج شقيقتها “هدى” هو الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر.

“مطرب شهير”.. عايدة وحياتها الخاصة

تزوّجت الفنانة عايدة رياض من المطرب الشهير محرم فؤاد، ولكن هذه الزيحة لم تستمر حيث انفـ.صلا بسبب غيرته الشديدة عليها.

فكان المطرب الراحل محرم فؤاد يغير من وجود زوجته عايدة رياض داخل الوسط الفني وخاصة وأنها كانت تطمح أن تصبح فنانة كبيرة.

فوقف محرم فؤاد أمام طموح عايدة ومنعها من الرقص والتمثيل، كما حرمها من المشاركة مع الفنان عادل إمام، ولكن قررت الفنانة عايدة العودة للتمثيل فأدى ذلك لانفـ.صالهما.

ومن القرارات التي اتخذتها عايدة أيضًا والمتعلقة بحياتها الخاصة، كان رفضها الإنجاب من الفنان محرم فؤاد حيث كانت تسعى للطلاق لذا قررت ألا تنجب منه.

الفنانة المصرية عايدة رياض وطليقها المطرب محرم فؤاد
الفنانة المصرية عايدة رياض وطليقها المطرب محرم فؤاد

بنت الـ 12 سنة.. عايدة وبداية حبها للفن

عشقت الفنانة المصرية عايدة رياض الفن منذ طفولتها، فكانت تلعب الجمباز وانضمت لإحدى فرق الرقص الشعبية وهي بنت 12 سنة.

ورغم صغر سنها كانت عايدة تحرص على المشاركة في المناسبات التي تشرف عليها المدرسة، التي يقدم فيها حفلات رقص مع الفرقة القومية للفنون الشعبية، حتى أنها سافرت إلى أوروبا لتقدم عروض رقص.

من راقصة إلى ممثلة.. عايدة تظهر على الشاشة

كانت الفرقة القومية للفنون الشعبية التي عملت عايدة فيها كراقصة بمثابة بوابة لدخولها إلى عالم التمثيل، وذلك بسبب نجوم الفن الذين كانوا يحرصون على مشاهدة العروض الخاصة بهذه الفرقة.

وقالت عايدة عن دخولها عالم التمثيل: “كان وجودنا في الفرقة بوابة المرور إلى التمثيل والسينما، فأثناء تقديمنا لأى عرض كان يشاهدنا نجوم كبار ويأخذون منا عناصر للمشاركة في أفلامهم”.

وبالفعل استطاعت عايدة بموهبتها الفنية الكبيرة أن تدخل إلى علم السينما وهي بنت 14 سنة، فكانت من ضمن الراقصات اللاتي لفتن انتباه كبار المخرجين.

أعجب بها المخرج العالمي يوسف شاهين، وقرر ترشيحها للعمل في أحد أفلامه، وبالفعل ظهرت عايدة رياض على الشاشة لأول مرة وهي في سن الـ14 من خلال فيلم تسجيلى بعنوان “سلوى”.

الفنانة المصرية عايدة رياض
الفنانة المصرية عايدة رياض

رغم الديانة المسيحية.. عايدة تدافع عن الرسول

من المواقف المعروفة عن الفنانة المصرية عايدة رياض، والتي أثارت ضجة كبيرة بين جمهورها، هو دفاعها عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام رغم اعتناقها للديانة المسيحية.

ففي أواخر عام 2020، نشر حساب على موقع “فيسبوك” يحمل اسم عايدة رياض منشورًا قال فيه على لسان عايدة: “أنا مسيحية وأكيد مايرضنيش أن حد يغلط في الرسول عليه الصلاة والسلام كلنا واحد”.

وبعد أن تسبب هذا المنشور في ضجة كبيرة خرجت عايدة رياض لتوضح حقيقة هذا التصريح بقولها: “الأكاونت أعلم عنه منذ فترة، وهو شخص ينتحل شخصيتي، فأنا ليس لي علاقة بالسوشيال ميديا كثيرًا”.

وعن رأيها في هذا المنشور، قالت عايدة: “أنا فعلًا مسيحية، حريصة جدًا على الاحتفال بأعياد المسلمين والمولد النبوي أيضًا، جميل البوست الذي نشر مؤخرًا، يعلن أنني مسيحية ويدافع عن الرسول”.

الفنانة المصرية عايدة رياض
الفنانة المصرية عايدة رياض

السرطان” يجبر عايدة على الابتعاد

اختفت الفنانة عايدة رياض عن الساحة الفنية بداية من عام 2015 دون أن يعلم أحد سبب اعتذارها الكثير من بعض الأعمال الفنية، ولكنها خرجت لتكشف عن إصـ.ابتها بالسرطان المثانة.

وحكت عايدة عن تجربتها مع السرطان حيث قالت إنها كانت تأخذ جرعة من الكيماوي كل 3 أسابيع لمدة شهرين، ثم خضعت للعلاج بالإشعاع ورفضت تركيب مثانة صناعية حتى شفيت وانتصرت على المـ.رض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *