أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

جدته فنانة شهيرة وتخرّج من كلية التجارة وباع سيارته من أجل الغناء وتمنى تسجيل القرآن كاملًا والسرطان أنهى حياته.. معلومات عن عامر منيب

جدته فنانة شهيرة وتخرّج من كلية التجارة وباع سيارته من أجل الغناء وتمنى تسجيل القرآن كاملًا والسرطان أنهى حياته.. معلومات عن عامر منيب

فن بوست – فريق التحرير 

“ملك الرومانسية”، الذي أحبّ الجمهور صوته وملامحه الهادئة، نجح في أن يترك بصمة مميزة في عالم الغناء، رغم رحيله المبكر بعمر الـ 48 ما زال حاضرًا بأغانيه.

إنه الفنان الراحل عامر منيب، الذي نجح بصوته الجذاب ونشأته في أسرة فنية في أن يصبح واحدًا من أشهر الفنانين على الساحة رغم رحيله إلا أن أغانيه ما زالت تسمع حتى الآن.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل عامر منيب، وأهم المواقف في حياته الخاصة والفنية.

الفنان الراحل عامر منيب
الفنان الراحل عامر منيب

عامر منيب

هو مغني وممثل مصري ولد في 2 سبتمبر 1963 بالدقي، ورحل عن عالمنا في 26 نوفمبر 2011 بعد صـ.راع مع مـ.رض السرطان.

التحق عامر منيب بكلية التجارة في جامعة عين شمس وتخرّج منها عام 1985 وعين معيدًا بالجامعة بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جدًا.

تزوّج عامر من سيدة من خارج الوسط الفني، تدعى “إيمان الألفي”، وأنجب منها ثلاث بنات هن: “مريم”، “زينه” و”نور”، لذا لقب بـ”أبو البنات” ومن ألقابه أيضًا “ملك الرومانسية”.

الفنان الراحل عامر منيب وبناته الثلاثة
الفنان الراحل عامر منيب وبناته الثلاثة

جدته فنانة شهيرة.. عامر وحب الفن

تربى الفنان المصري الراحل عامر منيب داخل أسرة فنية، فجدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب، التي كان لها دورًا كبيرًا في نمو الحب بداخله خاصة وأنه عاش طفولته في منزلها.

عشق عامر منيب الحب منذ طفولته بفضل جدته الفنانة الراحلة ماري منيب التي كانت تصطحبه دائمًا معها إلى المسارح خاصة مسرح نجيب الريحاني.

وبجانب هذه النشأة الفنية، كان عامر يتمتع بصوت جميل أحبه الجميع لذا كان يطلب منه دائمًا الغناء، فكان يقضي أوقات الفراغ بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبد الحليم حافظ.

بالصدفة.. عامر يبدأ مشواره الفني

رغم النشأة الفنية وقضاء طفولته كاملة مع جدته الفنانة الراحلة ماري منيب إلا أن الفنان الراحل عامر منيب دخل إلى عالم الغناء بالصدفة، وذلك خلال تناوله وجبة “السحور” مع أصدقائه.

وتعود قصّة دخول عامر منيب لعالم الغناء إلى عام 1987 حيث كان يقضي وقتًا ممتعًا مع بعض أصدقائه يتناولون وجبة السحور في أحد الفنادق قبل سفره إلى أستراليا للحصول على الدكتوراة والعمل هناك.

وخلال تواجدهم في هذا الفندق، لعبت الصدفة دورها حيث تصادف في نفس الوقت وجود بعض الفنانين الكبار مثل محمود ياسين وزوجته شهيرة، نور الشريف وزوجته بوسي، والموسيقار حلمي بكر.

وكالعادة طلب أحد أصدقاء عامر منيب أن يغني لهم أغنية للراحل محمد عبد الوهاب، وبالفعل غنّى لهم وهنا سمعه الموسيقار حلمي بكر الذي أعجب بصوته وذهب إليه وتحدث معه.

ولم يكن يعلم حلمي بكر أن عامر منيب هو حفيد ماري منيب، وبعدما تحدث معه طلب منه عدم السفر ونصحه بأن يدخل عالم الغناء والاستمرار في مصر وبالفعل استمع عامر لهذه النصيحة.

ودرس عامر العود مع الموسيقار عاطف عبد الحميد، وتعلم أصول وقواعد العزف على آلة العود، ثم تعلم فنون العزف على آلة البيانو، وكوّن فرقة موسيقية صغيرة انتقل بالغناء بها في الفنادق الكبرى.

الفنان الراحل عامر منيب وجدته الفنانة الراحلة ماري منيب
الفنان الراحل عامر منيب وجدته الفنانة الراحلة ماري منيب

باع سيارته.. عامر يضحي من أجل الغناء

في بداية مشواره كان عامر منيب يقدم أغاني المطرب الراحل عبد الحليم حافظ وعدد من عمالقة زمن الفن الجميل، إلا أنه حرص بعدها على أن يكون له لون غنائي خاص به.

وبالفعل جهّز عامر ألبومه الأول على نفقته الخاصة، كما قام ببيع سيارته الخاصة بل واستدان من أصدقاءه لكي يتمكن من دفع أجر فرقته الموسيقية وحجز الاستوديو.

وتعاون عامر منيب رغم ضيق الحال في بداية مشواره مع كبار الشعراء والملحنين المعروفين بأجورهم المرتفعة مما دفعه للاستدانة مرة أخرى.

ونجح عامر في إصدار أول ألبوم بعنوان لمحي عام 1990، ورغم الدعاية المحدودة التي صاحبته إلا أن الألبوم حقق نجاحًا حعلت شركات الإنتاج تتجه إليه.

من الغناء إلى التمثيل.. عامر فنان شامل

وبجانب الغناء، استطاع عامر منيب أن يدخل إلى عالم التمثيل حيث لفت أنظار مخرجي السينما الذين عرضوا عليه المشاركة في أعمال فنية سينمائية.

وبالفعل نجح الفنان الراحل عامر منيب خلال مشواره الفني في المشاركة بـ 4 أفلام فقط، حقق خلالها نجاحًا كبيرًا رغم قلّة أعماله.

الفنان الراحل عامر منيب
الفنان الراحل عامر منيب

تسجيل القرآن كاملًا.. عامر يتمنى والمـ.وت يمنعه

اشتهر الفنان الراحل عامر منيب بالتزامه دينيًا فكان دائم الصلاة بمواعيدها وقارئًا للقرآن الكريم، فهو صاحب فكرة البرنامج الخيرى طوق النجاة.

لذا كان يتمنى الراحل عامر منيب أن يقوم بتسجيل القرآن الكريم كاملًا بصوته بعد أن يترك مجال الغناء إلا أن هذه الأمنية لم تحقق حيث رحل عامر عن عالمنا مبكرًا وهو بسن الـ48.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *