أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

بدأت مشوارها بسن الثامنة وتعمل طبيبة أسنان و”أم كلثوم” كانت سببًا في شهرتها وتألقت في “الطاووس”.. معلومات عن الفنانة سهر الصايغ

بدأت مشوارها بسن الثامنة وتعمل طبيبة أسنان و”أم كلثوم” كانت سببًا في شهرتها وتألقت في “الطاووس”.. معلومات عن الفنانة سهر الصايغ

فن بوست – فريق التحرير

فنانة شابة موهوبة، هادئة الطبع وتتمتع بروح مرحة وملامح مصرية جميلة، تعمل طبيبة أسنان في إحدى المستشفيات الحكومية بمصر بجانب عملها بالتمثيل.

إنها الفنانة المصرية سهر الصايغ، التي وقفت أمام كبار النجوم وهي طفلة فلفتت أنظار كبار المخرجين ورغم تفوقها في مجال الفن فقد أبدعت أيضًا في مجال دراستها وهو الطب.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية سهر الصايغ وأهم المواقف والمحطات في حياتها.

الفنانة المصرية سهر الصايغ
الفنانة المصرية سهر الصايغ

سهر الصايغ

سهر محمد الصايغ، الشهيرة فنيًا باسم “سهر الصايغ”، هي ممثلة مصرية ولدت في 1 يناير 1990 بالقاهرة، تخرجت من كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة عام 2013.

لم تتزوّج حتى الآن رغم انتشار العديد من الشائعات بارتباطها بأحد الفنانين إلا أنها خرجت عن صمتها وأكدت أنها غير متزوّجة، وتعد سهر من الفنانين الذين يحرصون على إبعاد حياتهم الخاصة عن الأضواء.

منذ الطفولة.. دور والدة سهر في حياتها

كانت الفنانة الشابة سهر الصايع محبة للفن والتمثيل منذ طفولتها فكانت تقوم بتقليد الفنانين أمام أسرتها وأقاربها حتى قامت والدتها بتشجيعها على خوض هذا الطريق بعدما لاحظت موهبتها.

وذكرت سهر الصايغ في لقاء تليفزيوني سابق، أن الفضل في دخولها لهذا العالم وهي طفلة يرجع إلى والدتها التي قامت بتشجيعها وكانت تحرص على اصطحابها داخل مبنى التليفزيون بحثًا عن فرصة.

وعملت سهر الصايغ في طفولتها مع كبار الفنانين شاركتهم في أعمال مسرحية وتليفزيونية، كما شاركت أيضًا مع الفنان فؤاد المهندس في الفوازير حتى جاءت الانطلاقة الحقيقية لها في مسلسل “أم كلثوم”.

الفنانة المصرية سهر الصايغ في دور الطفلة "أم كلثوم"
الفنانة المصرية سهر الصايغ في دور الطفلة “أم كلثوم”

“دكتورة وممثلة”.. مراحل في حياة سهر

نشأت الفنانة سهر الصايغ داخل أسرة تقدر الفن والعلم، فدخلت لهذا العالم مبكرًا وهي طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات في أحد الأعمال الضخمة في تاريخ الدراما المصرية ألا وهو مسلسل “أم كلثوم” عام 1998.

جسّدت سهر الصايغ دور “أم كلثوم” في طفولتها في المسلسل الشهير “أم كلثوم” عام 1998 أي كانت حينها تبلع من العمر 8 سنوات ولفتت الأنظار بموهبتها الكبيرة رغم صغر السن، ومن هنا بدأت مشوارها الفني.

ورغم دخولها عالم الفن والتمثيل وهي طفلة إلا أن سهر الصايغ كانت طالبة مجتهدة استطاعت بجانب عملها بالتمثيل أن تتفوّق وتلتحق بكلية طب الأسنان.

وبالفعل تخرّجت سهر الصايغ من كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة عام 2013، وظلّت حتى يومنا هذا تعمل طبيبة في إحدى المستشفيات الحكومية، بجانب عملها بالتمثيل.

الفنانة المصرية سهر الصايغ
الفنانة المصرية سهر الصايغ

“الطاووس”.. سهر الصايغ تبدع

استطاعت الفنانة المصرية سهر الصايغ في هذا العام 2021 أن تثـ.ير ضـ.جة كبيرة بين جمهورها ومحبيها بعد تألقها في تجسيد دور “أمنية” الفتاة التي تتعرض للاغتـ.صاب بمسلسل “الطاووس”.

وبالفعل تصدرت سهر محركات البحث “غوغل” بعد واقعة الاغتـ.صاب التي تعرضت لها “أمنية” على يد مجموعة من الشباب، فأبهرت سهر الجمهور بأداء هذا الدور الذي يعد نقطة تحول مهمة في مسيرتها الفنية.

ويذكر أن مسلسل “الطاووس” الذي عرض هذا العام من بطولة سميحة أيوب وجمال سليمان وسهر الصايغ ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *