أخبار الفنأفلام عربيةالسينمامشاهيرنجوم الفن

تزوّجت 4 مرات أحدهم أخفت زواجها منه 18 سنة وآخر حبسها يوم زفافهما وبدأت مشوارها بسن الـ15.. معلومات عن سميحة أيوب

تزوّجت 4 مرات أحدهم أخفت زواجها منه 18 سنة وآخر حبسها يوم زفافهما وبدأت مشوارها بسن الـ15.. معلومات عن سميحة أيوب

فن بوست – فريق التحرير

بدأت مشوارها الفني وهي تبلغ من العمر 15 سنة وما زالت حتى يومنا هذا تقدم لنا أعمالًا فنية مميزة، عانت من معارضة الأهل لعملها بالسينما إلا أنها بشخصيتها القوية تمكنت من استكمال طريقها.

إنها الفنانة المصرية سميحة أيوب واحدة من أهم وأشهر النجمات بالوسط الفني، فهي صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية بعد الفنانة الراحلة أمينة رزق.

استطاعت خلال مسيرتها الفنية التي بدأتها منذ عام 1947 والممتدة حتى الآن، أن تترك بصمتها في أعمال فنية سينمائية ودرامية مميزة بتاريخ الفن بمصر وبالوطن العربي.

الفنانة سميحة أيوب
الفنانة سميحة أيوب

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية سميحة أيوب وأهم المواقف المثيرة في حياتها الفنية والخاصة.

سميحة أيوب

هي ممثلة مصرية ولدت في 8 مارس 1932 بحي شبرا في القاهرة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1949 وتتلمذت على يد الفنان زكي طليمات.

انضمت إلى المسرح القومي المصري، وعينت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و1975، ولقبها الرئيس السوري حافظ الأسد بـ”سيدة المسرح العربي”.

صاحبة ثاني أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية بعد أمينة رزق، وكرمت من قبل 4 رؤساء هم: “جمال عبد الناصر”، و”محمد أنور السادات”، و”حافظ الأسد”، و”الرئيس الفرنسي جيسكا”.

أزواج سميحة أيوب

تزوّجت الفنانة المصرية سميحة أيوب 4 مرات طوال حياتها، أحدهم تزوّجته زواجًا عرفيًا وأخفت زواجها منه لـ 18 سنة وآخر طلبت منه “الطلاق” هدية لعيد ميلادها.

فكان زواجها الأول من الفنان محسن سرحان وهي بنت تبلغ من العمر 15 عامًا وأنجبت منه ابنها “محمود”، وانفـ.صلت عنه بطريقة غريبة، حيث طلب منها اختيار هدية لعيد ميلادها فطلبت “الطلاق”.

ثم تزوّجت من الفنان محمود مرسي بعد قصّة حب واستمر لـ 3 سنوات وأنجبت منه ابنها “علاء” وانفـ.صلت عنه وهي ما تزال تحبه، وتزوّجت للمرة الثالثة من المؤلف المسرحي سعد الدين وهبة.

وتزوّجت للمرة الأخيرة والرابعة عرفيًا من المخرج أحمد النحاس لتتمكن من الحصول على معاش زوجها المتوفي سعد الدين، فأعلن النحاس عن زواجهما العرفي بعد أن اتهمـ.ته بسـ.رقة أموالها.

الفنانة سميحة أيوب وزوجها الأول محسن سرحان
الفنانة سميحة أيوب وزوجها الأول محسن سرحان

حبسها ليلة الزفاف.. سميحة ومحسن سرحان

وعانت الفنانة سميحة أيوب خلال زواجها من الفنان الراحل محسن سرحان، حيث كشفت خلال لقاء تليفزيون لها أنه قام بحبسها يوم زفافها.

وقالت سميحة: “بعد الجواز محسن سرحان قعدني في البيت والوجه الآخر ظهر، وفرق السن عنده عمل غيرة بشعة، وهو نازل كان بيقفل عليّا باب البيت بالمفتاح”.

وتابعت الفنانة سميحة: “ليلة الفرح شالني من وسط المعازيم وقفل عليا الباب وقعدت في أوضة النوم مقفول عليّا، قالي حبيبتي أنا هقفل عليكي عشان خايف عليكي”.

واستكملت: “وأنا كنت عيلة صغيرة ومفهمتش إنه حابسني يوم الفرح، والدتي من ليلة الدُخلة قالت ده مكنش ينفعلك أبدا، وفعلا اتطلقنا بسرعة رغم أن حصل إنجاب”.

الفنانة سميحة أيوب
الفنانة سميحة أيوب

“الخال والد”.. سميحة تبدأ مشوارها رغم رفض الأسرة

كانت سميحة أيوب عاشقة للفن منذ طفولتها، فساعدها خالها في بدايتها وقرر تبنيها وقدم لها في معهد الفنون المسرحية وذلك لأنها عانت من رفض أسرتها لدراستها بالفن فتركت المنزل وعاشت مع خالها.

لذا ظهرت سميحة أيوب باسم “ناهد فريد” في فيلم “شاطئ الغرام” 1950، وذلك بسبب رفض عائلتها لدخولها عالم الفن ولكنها قررت مواجهتهم وتسمية نفسها باسمها الحقيقي.

وبدأت الفنانة المصرية سميحة أيوب مشوارها الفني وهي بنت 15 سنة وذلك من خلال السينما حي ظهرت لأول مرة على الشاشة في فيلم “المتشردة” عام 1947.

وشاركت سميحة أيوب في أعمال سينمائية عديدة بأدوار صغيرة قبل أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعد أن درست بالمعهد كانت تشارك في أعمال مسرحية وسينمائية مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *