مشاهيرنجوم الفن

اختارتها الملكة نازلي وصيفةً لها وكانت تقرأ القرآن الكريم بالفرنسية ورفضت الزواج خوفاً من الموت!.. معلومات عن الفنانة زوزو شكيب

اختارتها الملكة نازلي وصيفةً لها وكانت تقرأ القرآن الكريم بالفرنسية ورفضت الزواج خوفاً من الموت!.. معلومات عن الفنانة زوزو شكيب

فن بوست – فريق التحرير 

زوزو شكيب؛ أحد الوجوه السينمائية المميزة في زمن الفن الجميل اشتهرت بحاجبها المرفوع ونظرتها الشريرة وشعرها الطويل.

بدأت مشوارها من المسرح وقدمت خلال مشوارها ما يزيد عن 110 عملاً فنياً تنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما.

وعاشت زوزو شكيب حياة مليئة بالأحداث والقصص سيذكر موقع “فن بوست” في هذا التقرير أهم  11 معلومة عن حياة زوزو شكيب.

الفنانة زوزو شكيب

زوزو شكيب

1 . ولدت الفنانة المصرية زوزو شكيب في الـ 12 من أبريل/ نيسان عام 1909 وتوفيت في 14 سبتمبر/ أيلول عام 1978.

2 . اسمها الحقيقي زينب شكيب، وهي تنتمي لأسرة ثرية من أصول شركسية، فكان والدها ضابطاً شرطياً وجدها ضابطاً في جيش الخديوي إسماعيل.

3 . هي الشقيقة الكبرى للفنانة ميمي شكيب، وكانت تتعرض هي وشقيقتها لمعاملة شديدة من والدها الذي لم يكن يسمح بخروجهما سوى للمدرسة.

4 . دخلت والدتها في صراع مع عائلة الأب بعد وفاته في وقت مبكر، حيث رفضت العائلة منحهم الميراث بعد رفضها التنازل عن حقها في الاحتفاظ بابنتيها.

5 . بدأت مشوارها الفني عام 1929 مع فرقة نجيب الريحاني من خلال مسرحية “الدكتور” وقدمت معها العديد من المسرحيات ثم انضمت إلى فرقة “فؤاد المهندس”، وكان أول ظهور سينمائي لها عام 1937 بدور صغير في فيلم “مبروك”.

زوزو وميمي شكيب

6 . أسست زوزو شكيب مع شقيقتها ميمي وزوج شقيقتها سراج منير شركة إنتاج سينمائية، وقدموا أول أعمالهم “قلوب دامية”.

7 . اشتهرت زوزو شكيب بأداء أدوار الشر فكانت في الغالب إما امرأة خائنة أو أم قاسية همها الوحيد المال حتى ولو كان على حساب حياة ابنتها أو الحماة المفترية.

8 . كانت زوزو شكيب تخاف من الجن والعفاريت جداً، كما كانت تعتبر أن جسدها محلاً لاجتماعات العفاريت مختلفة الجنسيات فكانت تنفق كل ما لديها من أجل حلقات “زار” للتخلص منها.

9 . رفضت الفنانة زوزو شكيب الزواج بسبب إيمانها بالدجل والشعوذة الذين أوهموها أنها ستموت فيما لو تزوجت، وبالفعل رفضت زوزو شكيب الزواج من طبيب أوروبي شهير لهذا السبب.

10 . اختارتها الملكة نازلي والدة الملك فاروق وصيفةً لها، وبسب عملها في القصر كانت تعتذر عن الكثير من الأفلام والأدوار.

11 . كانت الفنانة زوزو شكيب تتقن 5 لغات هي الإيطالية والألمانية والفارسية والإنجليزية والفرنسية لكن لغتها العربية كانت ضعيفة فكانت تقرأ القرآن الكريم بالفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *