أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس بكلية الآداب وبدأ مشواره كـ”مونولوجست” واشتهر بشخصية “زكية زكريا” وشاهد جنازته قبل رحيله.. معلومات عن إبراهيم نصر

درس بكلية الآداب وبدأ مشواره كـ”مونولوجست” واشتهر بشخصية “زكية زكريا” وشاهد جنازته قبل رحيله.. معلومات عن إبراهيم نصر

فن بوست – فريق التحرير

فنان كبير ترك بصمة مميزة في عالم الفن بمصر والوطن العربي، اشتهر بشخصية “زكية زكريا” التي قدمها في برنامجه الشهير “الكاميرا الخفية”.

إنه الفنان المصري الراحل إبراهيم نصر، رائد “الكاميرا الخفية”، الذي تمتع بخفّة ظلّ لا مثيل لها، نجح بأدواره المميزة التي حـ.فرت بالذاكرة في إسعاد الجمهور في كافة أنحاء العالم العربي.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل إبراهيم نصر وأهم الموقف التي مر بها خلال حياته.

الفنان الراحل إبراهيم نصر
الفنان الراحل إبراهيم نصر

إبراهيم نصر

إبراهيم نصر النخيلي، الشهير فنيًا باسم “إبراهيم نصر”، ممثل كوميدي مصري، اشتهر بشخصية “زكية زكريا” التي قدمها في برنامج المقالب الشهير “الكاميرا الخفية”.

ولد إبراهيم نصر في 18 أغسطس 1946 بحي شبرا بالقاهرة إلا أن أصوله تعود إلى الصعيد فوالده صعيدي من محافظة أسيوط انتقل للعيش بالقاهرة من أجل العمل.

حصل إبراهيم نصر على ليسانس الآداب عام 1972، وتزوّج من سيدة خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنه الوحيد “عماد”، ورحل عن عالمنا في 12 مايو 2020.

منذ الصغر.. إبراهيم نصر وحب الفن

رغم نشأته داخل أسرة صعيدية إلا أن إبراهيم نصر حظي بعائلة شجعته على حب الفن منذ الصغر، فبمجرد أن بلغ سن العاشرة بدأ في تقليد أقاربه حتى أصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة.

وأيضًا استطاع الفنان الراحل إبراهيم نصر أن يترأس فريق التمثيل في المدرسة، قدم على خشبة المسرح المدرسي العديد من الأعمال المسرحية.

وظلّ إبراهيم نصر يمارس التمثيل حتى بعد التحاقه بالجامعة حيث بدأ مشواره الفني كمونولوجيست وشارك في برامج الأطفال وعدد كبير من الأعمال المسرحية والدرامية والسينمائية.

الفنان الراحل إبراهيم نصر
الفنان الراحل إبراهيم نصر

“زكية زكريا”.. إبراهيم نصر ينطلق في سماء الفن

انتقل إبراهيم نصر من العمل كمونولوجست ودخل إلى التليفزيون فشارك في أعمال درامية تليفزيونية عديدة وكذلك السينما بجانب المسرح.

ونجح في تقديم أعمال مهمة في تاريخ الفن المصري، فمن أشهر أعماله المسرحية كان “أهلًا يا دكتور” أما السينمائية فكان فيلم “شمس الزناتي”.

وجاءت الانطلاقة الحقيقية للفنان إبراهيم نصر من خلال تقديمه لبرنامج المقالب الرمضانى “الكاميرا الخفية” الذي حقق شهرة واسعة على مدار سنوات عديدة، واشتهر بفضله بشخصية “زكية زكريا”.

الفنان الراحل إبراهيم نصر
الفنان الراحل إبراهيم نصر

“شاهد جنازته قبل وفـ.اته”.. رحيل رائد الكاميرا الخفية

في 12 مايو 2020 رحل صاحب أشهر جملة تحدث فيها عن الوفاة والتي نصّت على: “العمر عدى ولا لمحته، ابقوا افتكروني لو سمحتوا”، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا كبيرًا وسيرة طيبة.

يعد الفنان الراحل إبراهيم نصر واحد من الفنانين الذين طالتهم شائعات الوفـ.اة خلال حياته، وكان آخرها عام 2019 التي علق عليها بطريقة مؤثرة.

وقال إبراهيم نصر على شائعة وفـ.اته في 2019: “أديني بكلمك من الأخرة، اللي عمل كدا فاكر أنه أذاني، دا عملي جنازة شفت نفسي حيصل إيه”.

وتابع إبراهيم نصر: “مليون تليفون من جميع البلاد، من فرنسا، دبي، البحرين، وأصدقائي في مصر، من أول سن 25 حتى سن 95، الدنيا اتبهدلت، هتبقى الجنازة فيها ناس”.

واختتم الفنان الراحل إبراهيم نصر تعليقه: “أنا مستعد أمـ.وت دلوقت، معقول كل الناس دي هتيجي، كل الناس دى هتزعل عليّ، أنا خلاص اتفرجت على جنازتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *