أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية الهندسة وشبهه البعض بـ”هيث ليدجر” ومتزوّج من فنانة شهيرة و”جراند أوتيل” أشهر أعماله.. معلومات عن المصري أحمد داوود

تخرّج من كلية الهندسة وشبهه البعض بـ”هيث ليدجر” ومتزوّج من فنانة شهيرة و”جراند أوتيل” أشهر أعماله.. معلومات عن المصري أحمد داوود

فن بوست – فريق التحرير

فنان شاب موهوب، يتمتع بملامح المصري الأصيل، بدأ مشواره الفني من على مسرح الجامعة وبفضل موهبته الفنية الكبيرة استطاع أن يلفت الأنظار ويظهر على الشاشة.

إنه الفنان المصري أحمد داوود، الذي استطاع في وقت قصير أن يثبت موهبته ويحتل مكانة كبيرة بين نجوم الوسط الفني بأدواره المميزة خاصة بالدراما المصرية.

أبدع أحمد داوود في “جراند أوتيل” بدور مراد حفظي، كما تألق في فيلم “ولد وبنت” وهو من أول أعماله السينمائية، كما لعب دورًا مميزًا في مسلسلي “هذا المساء” و”أهو ده اللي صار”.

الفنان المصري أحمد داوود
الفنان المصري أحمد داوود

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبزر المعلومات عن الفنان المصري أحمد داوود وأهم المحطات في حياته الفنية والخاصة.

أحمد داوود

أحمد داوود، هو ممثل مصري ولد في 30 يناير 1983 بالقاهرة، تخرج من كلية الهندسة بجامعة حلوان حيث تخصص  في قسم ميكانيكا.

تزوّج الفنان المصري أحمد داوود من الممثلة المصرية الكوميدية علا رشدي وذلك عام 2010 وأنجب منها ابنته “مايا” وابنه “آدم”.

الفنان المصري أحمد داوود وزوجته الفنانة علا رشدي
الفنان المصري أحمد داوود وزوجته الفنانة علا رشدي

من مسرح الجامعة.. أحمد وأولى خطواته بالفن

رغم دراسته بكلية الهندسة إلا أن الفنان الشاب أحمد داوود كان محبًا للفن والتمثيل، فصعد خلال دراسته على خشبة مسرح جامعة حلوان، وشارك في عدد كبير من العروض المسرحية.

وبفضل موهبته الفنية الكبيرة فاز أحمد داوود بعدد من جوائز التمثيل على مستوى الجامعة وخارجها كما حصل على جائزة أحسن ممثل في مهرجان الشباب المبدع الرابع عشر لعام 2006.

الفنان المصري أحمد داوود
الفنان المصري أحمد داوود

من الجامعة إلى السينما.. أحمد على الشاشة

بدأ الفنان المصري أحمد داوود مشواره الفني من خلال المسرح الجامعي، واستطاع أن يشارك في أعمال مسرحية عديدة نال على جوائز عديدة.

كما شارك أحمد داوود في مسرحية “موتى بلا قبور” بالمركز الثقافي الفرنسي حيث نال جائزة أحسن ممثل في مهرجان الشباب المبدع الرابع عام 2006.

وجاءت الفرصة لأحمد داوود بعدما شاهده كريم العدل في فيلم “نفسي أقول أكشن” وكان هذا الفيلم مشروع تخرج للمخرج الشاب عمر رشدي، من دفعته كريم العدل الذي شاهد الفيلم وأعجب بداوود.

وبالفعل طلب كريم العدل من أحمد داوود عمل اختبار تمثيل ووقع عليه الاختيار لتمثيل دور البطولة في فيلم “ولد وبنت” عام 2010 ومن هنا بدأ مشواره الفني حيث يعتبر هذا الفيلم هو البداية الحقيقية له.

الفنان المصري أحمد داوود والفنان العالمي هيث ليدجر
الفنان المصري أحمد داوود والفنان العالمي هيث ليدجر

“يخلق من الشبه أربعين”.. أحمد داوود وهيث ليدجر

يعد الفنان المصري أحمد داوود، من الأشخاص الذين يطبق عليهم المثل المعروف “يخلق من الشبه أربعين”، وذلك لامتلاكه ملامح جميلة وجذابة، قريبة بعض الشيء من ملامح الفنان العالمي هيث ليدجر.

عقد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، مقارنات بين ملامح الفنان المصري أحمد داوود والأسترالي الراحل هيث ليدجر لوجود تشابه بينهما.

ففي عام 2019، وجه أحد المتابعين للفنان المصري أحمد داوود، سؤالًا بشأن الشبه بينه وبين هيث ليدجر، حيث نشر هذا الشخص صورة يظهر فيها داوود وهيث ليدجر بملامح قريبة.

وقال المتابع للفنان أحمد داوود: “إنت عارف إنك شبهه أوي؟”، ليرد الفنان المصري: “آه عارف يمكن فيه شبه كبير بينا إنما التمثيل ياريت، الله يرحمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *