أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

كم عمر شريهان.. وأهم المعلومات عن مسيرتها

كم عمر شريهان، من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير من الجمهور خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت ظهور الفنانة الاستعراضية بعد غياب لسنوات عن الساحة الفنية.

نجحت الفنانة المصرية شريهان في أن تصل إلى قلوب الجماهير بخفّة ظلّها وشقاوتها فهي “البنت الشقية” التي بمجرد أن تصعد على خشبة المسرح تأتي البهجة.

تميزت بخفّة الظل والروح المرحة الطفولية والشقاوة، تعد شريهان من أكثر نجمات الوسط الفني شهرة، حيث يعرفها الكثيرون حول العالم ليس بمصر والوطن العربي فقط بل في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: كم عمر اسعاد يونس.. تعرف على الحقيقة

الفنانة الاستعراضية شريهان
الفنانة الاستعراضية شريهان

نجحت في حفر اسمها بحروف من ذهب في عالم الفن، وقدمت أعمالها فنية مميزة حفرت بأذهان محبيها، لذا إذا كنت من محبيها وترغب في معرفة أهم المعلومات عنها ننصحك بقراءة المقال.

ففي هذا المقال سنجاوب على سؤال “كم عمر شريهان”، ونكشف لكم بعض الحقائق عن حياتها الخاصة والفنية، وعن الحادث الشهير الذي تعرضت له منذ سنوات.

حياتها ونشأتها

هي ممثلة مصرية، اسمها بالكامل شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني، ولدت بالزمالك وهي الأخت غير الشقيقة للجيتاريست المشهور عمر خورشيد.

عاشت شريهان حياة مليئة بالمواقف الصعبة منذ طفولتها وحتى بعدما أصبحت واحدة من أشهر الفنانات بمصر والوطن العربي، فقد عانت في طفولتها وفي شبابها أيضًا.

فتحت شريهان عيناها على الدنيا ولم تجد والدها بجانبها، وظلّت 11 سنة لم تعرف أنها ابنة أستاذ القانون أحمد عبد الفتاج الشلقاني، الزوج الثالث لوالدتها الذي تزوّجته عرفيًا لتحمي نجلها عمر خورشيد.

يذكر أن والدة شريهان وهي السيدة عواطف هاشم، تزوّجت 3 مرات المرة الأولى من أحمد خورشيد وأنجبت منه “جيهان” و”عمر”، والمرة الثانية من محمد سرور الصبان.

أما الزوج الثالث فهو أحمد الشلقاني وهو والد شريهان الذي عرفت هويته بعدما بلغت سن الـ11 وحينها فقدته للأبد ودخلت في مشاكل استمرت لسنوات مع عائلة والدها بسبب الميراث وإثبات النسب.

تزوّجت شريهان مرتين، المرة الأولى من علال الفاسي ولكن زواجهما لم يستمر، أما الزيجة الثانية فكانت من رجل الأعمال الأردني علاء خواجة وكانت سرًا في بداية الأمر وأثمر الزواج بابنتين هما لولوة وتاليا.

الفنانة الاستعراضية شريهان
الفنانة الاستعراضية شريهان

كم عمر شريهان

تعد الفنانة المصرية شريهان من أهم الفنانات اللاتي دخلن عالم الفن مبكرًا وهي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، ورغم غيابها على الساحة الفنية لسنوات إلا أنها كانت حاضرة بأذهان محبيها.

ومجرد أن عادت شريهان للظهور على الشاشة في أحد إعلانات التي تم عرضها في رمضان الماضي أثارت ضجة كبيرة لتمتعها بإطلالة شبابية رغم كل هذه السنوات.

لذا كان السؤال الذي حيّر الجمهور هو “كم عمر شريهان؟”، وبحسب ما ذكرته موسوعة “ويكيبيديا” الحرة والعديد من المواقع فإن شريهان من مواليد 6 ديسمبر 1964 أي أنها تبلغ من العمر 57 عامًا.

الفنانة الاستعراضية شريهان
الفنانة الاستعراضية شريهان

حادث شريهان

نالت الفنانة الاستعراضية شريهان عدة ألقاب، أبرزها كان “نجمة الأحزان” ويرجع السبب في تلقيبها بهذا اللقب إلى ما مرّت به خلال حياتها.

ومن أبرز المواقف الصعبة التي مرّت بها شريهان كان تعرضها لحادث مروع أدى إلى إصابتها بكسور في عظام الحوض والعمود الفقري وتعافت بعد معاناة وعادت للجمهور.

ورغم أن هذا الحادث اتهم فيه أشخاص ذو مناصب كبيرة في مصر بشكل مباشر من قبل الجمهور إلا أن الفنانة شريهان لم تكشف عن الشخص الذي كان وراء هذا الحادث.

ولم يكن هذا الحادث فقط، لقد طاردتها الأمراض مرّة أخرى في عام 2002 حيث أصيبت بمرض السرطان الغدد اللعابية مما أدى إلى توقفها عن العمل حتى عام 2017.

الفنانة الاستعراضية شريهان
الفنانة الاستعراضية شريهان

مسيرتها الفنية

تربت الفنانة الاستعراضية شريهان داخل أسرة تقدر الفن، وحظيت بتشجيع شقيقها عمر خورشيد، الذي كان له دورًا كبيرًا في دخولها عالم الفن مبكرًا.

رفضت والدتها دخولها الفن حيث كانت الأم ترغب في أن تدرس ابنتها الحقوق وأن تتخلى عن الفن إلا أن شريهان لشدة حبها للفن قررت أن تنفذ رغبة والدتها وحصلت على ليسانس حقوق بجانب ملاحقتها لحلمها.

وبدأت شريهان بعد مساعدة كبيرة من شقيقها الجيتاريست عمر خورشيد، مشوارها الفني وهي بعمر الرابعة، فقد أحبت وهي طفلة الغناء والرقص وتلقت دروسًا في الباليه.

واشتهرت شريهان بفوازير رمضان، وتألقت في جميع أعمالها خاصة أعمالها بالمسرح، حيث لقبها جمهورها بـ”حسناء هوليود الشرق”.

الفنانة الاستعراضية شريهان وشقيقها عمر خورشيد
الفنانة الاستعراضية شريهان وشقيقها عمر خورشيد

فوازير شريهان

اشتهرت شريهان بخفة ظلها لذا نجحت في تقيد الفوازير الرمضانية، ومنها “فوازير ألف ليلة وليلة” و”عروسة البحور”، وفوازير “ألف ليلة وليلة وردشان”، و”فوازير حول العالم”،

وظهرت الفنانة الاستعراضية شريهان أيضًا في “ألف ليلة وليلة فاطيما وحاليما وكاريما”، وأخيرًا عام 1994 قدمت “فوازير حاجات ومحتاجات”.

الفنانة الاستعراضية شريهان
الفنانة الاستعراضية شريهان

أهم أعمالها

شاركت شريهان قبل أن تختفي عن الأضواء لسنوات، في أعمال فنية مميزة توّجت بالنجاح الباهر، سواء بالسينما أو بالمسرح أو التليفزيون.

ومن أهم أعمال شريهان في المسرح كان مسرحية “سك على بناتك”، ومسرحية “شارع محمد علي”، كما اشتهرت بتقديم الفوازير الرمضانية.

أما على صعيد السينما والتليفزيون، فقد شاركت شريهان فيلم “خلي بالك من عقلك”، وفيلم “عرق البلح”، ومسلسل “حسن ونعيمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *