أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

كم عمر اسعاد يونس.. تعرف على الحقيقة

يعد سؤال كم عمر اسعاد يونس؟ من أكثر الأسئلة التي يرغب الجمهور في معرفتها عن الفنانة المصرية، التي تعد واحدة من الفنانات المتواجدات منذ عام 1970 وحتى الآن على الساحة.

اسعاد واحد من أهم الفنانات في مصر والوطن العربي، نجحت في أن تترك بصمة كبيرة في عالم الفن ورغم ابتعادها عن التمثيل إلا أنها ما زالت متواجدة ولكن من خلال برنامجها الشهير “صاحبة السعادة”.

نجحت اسعاد في أن تجذب إليها الجمهور بتلقائيتها وعفويتها على الشاشة، أصبحت من الفنانات الأكثر قربًا للجمهور بعد أن قدمت افلام مصري كوميدي رائعة، والعديد من الأعمال الدرامية الجميلة أيضًا.

فإذا كنت من محبي الفنانة المصرية اسعاد، سنقدم لك في هذا المقال أبرز المعلومات عن حياتها الفنية والخاصة وسنجاوب لكم على أكثر الأسئلة المحيّرة بشأنها.

حياتها ونشأتها

إسعاد حامد يونس جمال الدين، الشهيرًا فنيًا باسم “إسعاد يونس”، هي ممثلة  ومغنية ومؤلفة ومنتجة ومذيعة مصرية، وهي رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

حصلت إسعاد على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي عام 1972، وبعد التخرج عملت في مجال السياحة باللغتين الإنجليزية والألمانية قبل أن تتجه للإذاعة والتمثيل.

ونشأت إسعاد داخل أسرة فنية تقدر الفن، فوالدها كان طيارًا في مركز قيادة الثورة، ومن الضباط الأحرار ووالدتها هي الفنانة كوكب صادق التي شاركت في أعمال قليلة في بداية الخمسينيات.

وأيضًا خالتها هي المطربة والممثلة بديعة صادق، التي غنّت ومثلت في فترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، ولدى إسعاد شقيقتان “أحلام” ترأست أكاديمية الفنون، والمطربة المعتزلة “إيمان”.

وبالفعل تأثرت إسعاد بهذه النشأة وعملت مذيعة بإذاعة الشرق الأوسط، ثم دخلت مجال التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية.

اسعاد يونس من فيلم بكيزة وزغلول
اسعاد يونس من فيلم بكيزة وزغلول

كم عمر اسعاد يونس

اسعاد يونس من مواليد 12 أبريل 1950 أي أنها تبلغ من العمر 71 عامًا

ويعد السؤال عن عمر الفنان من أكثر الأسئلة التي يهتم الجمهور معرفتها خاصة وكانت الفنانة إسعاد من ضمن هؤلاء الذين تصدروا محركات البحث.

كم تبلغ ثروة إسعاد يونس

كم تبلغ ثروة إسعاد يونس؟ سؤال يراود كثير من الجمهور خاصة وأن صاحبة السعادة التي تعد من أكثر الفنانات قربًا للجمهور عملت في أكثر من مجال، قدمت أكثر البرامج مشاهدة في كافة أنحاء الوطن العربي.

ويعد الحديث عن ثروة إسعاد يونس أمرًا صعب الكشف عنه بالتحديد ولكن من المؤكد والمعروف أن الفنانة المصرية إسعاد يونس من أثرياء سيدات مصر.

حيث تعد إسعاد من الفنانات اللاتي عملت بأكثر من مجال، بدأت حياتها بالإذاعة ثم التمثيل ثم الكتابة وتقديم البرامج مما زاد هذا الأمر من ثروتها، بالإضافة إلى زواجها من مليونير أردني.  

مسيرتها الفنية

تأثرت الفنانة إسعاد يونس بالجو الأسري المتشبع بحب الفن، فتركت عملها بالسياحة واتجهت للعمل بالإذاعة ومنها إلى عالم السينما والتليفزيون.

ورغم نشأتها داخل أسرة فنية إلا أن إسعاد يونس دخلت عالم الفن من خلال الفنانة تحية كاريوكا، التي اختارتها لتكون إحدى ممثلات فرقتها.

بعدما تزوّجت إسعاد يونس من الممثل نبيل الهجرسي، كانت تحرص على حضور بروفات المسرحيات التي كان يعمل فيها وهنا بالصدفة شاهدتها تحية كاريوكا واختارتها لتكون إحدى ممثلات فرقتها.

وتعد إسعاد فنانة متعددة المواهب، بدأت حياتها العملية بالعمل في الإذاعة ثم اتجهت بعد ذلك إلى مجال التمثيل وبجانبه شاركت في تأليف وكتابة سيناريو بعض الأعمال الفنية، ثم عادت لتقديم البرامج.

ومن بين المحطات التي مرّت بها الفنانة إسعاد هي محطة خوضها تجربة الغناء ومن أبرز الأغاني التي سجلتها بصوتها: “أبو زعيزع”، “على قد الليل”، “البيانولا”.

أهم أعمالها

نجحت الفنانة المصرية إسعاد يونس في ترك بصمة كبيرة في عالم السينما والتليفزيون، حيث شاركت في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية مميزة يعد معظمها من علامات الفن المصرية.

ومن أهم أعمال الفنانة إسعاد يونس سواء بالسينما أو التليفزيون كان فيلم “يارب ولد”، وفيلم “الأفوكاتو”، ومسلسل “حكاية ميزو”، “بكيزة وزغلول”.

الفنانة المصرية إسعاد يونس
الفنانة المصرية إسعاد يونس

مواقف مثيرة للجدل في حياة إسعاد يونس

رغم أنها من الفنانات الأكثر قربًا من الجمهور، إلا أن حياتها مليئة أيضًا بالمواقف المثيرة، سواء تصريحات عفوية أو أمرًا ما خاص بحياتها.

ولعل من أكثر المواقف والأمور المثيرة عن حياة إسعاد يونس هو علاقتها بالفنانة شريهان التي تعد “ضرتها”، حيث تزوّجت شريهان من زوج اسعاد يونس، رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة.

فقد شهدت علاقة إسعاد وشريهان في البداية توترًا لفترة طويلة إلا أن صداقتهما قضت على هذا التوتر وعادت علاقتهما مرة أخرى.

ومن المواقف المثيرة أيضًا والتي كانت سببًا في تعرض اسعاد يونس لهجوم شديد من قبل الجمهور هو سردها لقصّة بطريقة مهينة عن فتاة ريفية تدعى “فتحية” كانت تعمل لديهم.

وبمجرد أن نشرت اسعاد هذه القصّة على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” تلقت هجومًا حادًا من متابعيها الذين اتهموها بالعنصرية والتنمر على فتاة.

وفي ختام مقالنا، قد نكون أجبنا لكم عن سؤال كم عمر اسعاد يونس وأبرز المعلومات عنها وعن مسيرتها الفنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *