أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

فلة الجزائرية تطرح أحدث أغانيها عبر اليوتيوب

فلة الجزائرية تطرح أحدث أغانيها عبر اليوتيوب

فن بوست – فريق التحرير

طرحت الفنانة فلة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أحدث أغانيها لتعود بها بعد فترة طويلة من الابتعـ.اد عن الساحة الفنية، بأغنية ذات طابع خليجي لتفاجئ به جمهورها.

وجاءت الأغنية بعنوان “تجيك التهايم”، من كلمات الأمير عبد الله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، وألحان عمر الخير توزيع فراس الويسي.

ووصفت الفنانة في بيان صحفي اليوم ، هذا التعاون بالمميز، حيث عقدت عدة جلسات لتختار كلمات وألحاناً مختلفة تليق بالذوق العام للجمهور الذي ينتظرها بشعف كبير.

فلة الجزائرية تطرح أحدث أغانيها عبر اليوتيوب

آخر أعمالها 

كانت آخر أعمال الفنانة الجزائرية، أغنية “توأم روحي” التي تولت مهمة غنائها وكتابتها، والتي أهدتها لشقيقتها التي رحـ.لـت بعد معانـ.اة مع مـ.رض السـ.رطان، وعبرت فيها عن ألم فراقها عن شقيقتها.

من هي فلة الجزائرية؟

فنانة جزائرية من مواليد 23 أبريل عام 1961 في فرنسا، واسمها الحقيقي فلة عبابسة، وهي من أسرة فنية فوالدها عبد الحميد عبابسة كان من الفنانين الذين يؤدون الأغنية الصحراوية الجزائرية، ولها شقيقة تغني العاصمي الجزائري واسمها نعيمة عبابسة.

وتزوجت فلة للمرة الأولى وهي في عمر الـ16 سنة، وأنجبت من زوجها الأول ابنتها “سعيدة”، وعاشت معه في المملكة المتحدة حيث كانت تعمل كمغنية في الإذاعات البريطانية، ولم تدم زيجتها طويلًا فانفصلت عنه وعادت إلى الجزائر وانضمت الى فرقة والدها.

تزوجت أيضًا من رجل أعمال كويتي جعلها تبتعد عن الفن، لتنفصل عنه بعد فترة وتعود للفن بألبومها الشهير” تشكرات” عام 2001، وحقق انتشارا واسعا في العالم العربي.

في مارس 2018 أعلنت قرارها باعتزال الفن، في بث مباشر عبر قناة النهار الجزائرية . وأكدت أن قرار الاعتزال يعود أساساً إلى المشاكل الفنية التي تعيشها بصفة شخصية، وقالت أنها كانت تتـ.ألم بسبب الإقصـ.اء والتهميـ.ش اللذين يمارسان ضـ.دها في بلادها، كما اشتكت التهميش الذي يطال ايضاً قطاع الفن في الجزائر ، حسب موقع لها الفني طالبة من جمهورها أن يسامحهاً وفي أبريل وبعد شهر من قرارها الاعتزال أعلنت تراجعها عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *