أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

شريهان تروي قصّة إنجاب طفلتها: الأطباء قالوا لي مستحيل فكنتِ دعوتي المستجابة

شريهان تروي قصّة إنجاب طفلتها: الأطباء قالوا لي مستحيل فكنتِ دعوتي المستجابة

فن بوست – فريق التحرير

“كنتِ ‏دعوتي المستجابة”.. بهذه الكلمات روت الفنانة المصرية شريهان، قصّة مـ.ؤثرة عن إنجابها لابنتها الصغرى تالية القرآن، بمناسبة عيد ميلادها.

ونشرت الفنانة شريهان، عبر حسابها بموقع “إنستغرام”، صورًا تجمعها بابنتها تالية القرآن، وأرفقتها بكلمات مـ.ؤثرة تكشف قصّة إنجابها المسـ.تحيلة بسبـ.ب المـ.رض.

وقالت شريهان لابنتها: “كُنتي حلم وأُمنيَة تمنتها عَلَيَّ شقيقتك لولوة وهي في سن الثامنة وحتى العشر سنوات قالت لي أريد أخت تلعب معي والعب معها”.

الفنانة الاستعراضية شريهان وابنتها الصغرى تالية القرآن الكريم
الفنانة الاستعراضية شريهان وابنتها الصغرى تالية القرآن الكريم

وتابعت شريهان قصّتها: “حسم الأطباء الأمر بكلمة مسـ.تحيل، وفي نفس العام ديسمبر 2008 ذهبت لأداء فريضتي الحج وأنا في خيمتي طلبتك من ربي وقرأت سورة مريم”.

واستكملت شريهان: “قُلت لربي سأسميها مريم أو تالية القرآن الكريم فأهداني ربي هديته لأن معه لا شيء مسـ.تحيل وكُنتي يا تالية دعوتي المستجابة”.

وواصلت الفنانة شريهان: “أبلغت أطبائي فقالوا لي اسـ.تحالة، الحمل يجعل المـ.رض نشط وأشـ.رس في انتشاره ومسـ.تحيل، ولكي الخيار فاخترت هدية ربي وقلت لهم هو يعلم وأنتم لا تعلمون”.

واختتمت شريهان: “الهدية لا تُرَد فما بالكم إن كانت من الرحمن الرحيم، وقال الله لكِ كوني فَكُنتِ يا تالية القرآن ‏دعوتي المستجابة رغم إستـ.حالة كل شييء”.

الفنانة الاستعراضية شريهان
الفنانة الاستعراضية شريهان

شريهان من هي

شريهان، هي ممثلة وفنانة استعراضية مصرية ولدت في 6 ديسمبر 1964 بالقاهرة، وتعد شريهان واحدة من أهم الفنانات المصريات.

وبدأت الفنانة الاستعراضية شريهان، حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها، كما عملت في المسرح والسينما والتلفاز وتركت بصمة كبيرة في عالم الفن.

ويعد شقيق الفنانة شريهان، هو عازف الجيتار “عمر خورشيد”، وتزوّجت شريهان من رجل الأعمال الأردني “علاء الخواجة” وقد أنجبت منه بنتين هن “لولوة” و”تالية القرآن”.

شريهان والفن

برعت الفنانة المصرية شريهان في بدايتها في المسرح حيث لعبت أدوارًا مميزة في عددة كبير من المسرحيات منها: “سك على بناتك” و”علشان خاطرعيونك”، و”شارع محمد علي أمام”.

كما عملت شريهام في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها فيلم “الطوق والأسورة” و”المرأة والقانون”، و”فضـ.يحة العمر” و”عرق البلح” و”ميـ.ت فل” و”الحب والرعـ.ب” و”خلي بالك من عقلك”.

وأما في الفوازير فلقد كانت شريهان هي النجمة الأولى في الفوازير بمصر بجانب الفنانة نيللي، ولكن توقـ.فت شريهان عن التمثيل بعد اصـ.ابتها بالمـ.رض.

نجمة الأحـ.زان

ولقبت الفنانة الاستعراضية شريهان بنجمة الأحـ.زان بسبـ.ب ما مرّت به خلال حياتها، حيث تعرضـ.ت لحـ.ادث مـ.روع أدى إلى إصابـ.تها بكسـ.ور في عظام الحوض والعمود الفقري.

وتعافت الفنانة شريهان بعد معـ.اناة لتعود إلى جمهورها وفنها مرة أخرى، ولكن سرعان ما تصـ.اب بمـ.رض السـ.رطان الغدد اللعابية في عام 2002 مما أدى لتوقفها عن العمل حتى عام 2017 وعادت في 2020 بإعلان أثـ.ار ضـ.جة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *