أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

جاريد ليتو.. تعرف على أهم المعلومات عن جوكر الأداء

نجح الممثل الأمريكي جاريد ليتو، في أن يلفت أنظار النقاد والجمهور له وذلك بمجرد أن ظهر على الشاشة، حيث أثبت في وقت قصير امتلاكه للموهبة الفنية.

رغم أن بعض أفلام جاريد ليتو في بداية مشواره الفني لم تشهد نجاحات ملحوظة ولم تحقق إيرادات كبيرة إلا أنه كافح وظلّ يشارك في أعمال فنية بأدوار ثانوية حتى أصبح “الجوكر”.

اشتهر جاريد ليتو بـ”الجوكر” نظرًا لنجاحه في تجسيد هذه الشخصية في فيلم ” Suicide Squad” التي بفضلها حفر اسمه بين كبار نجوم هوليوود.

جاريد ليتو، الشهير بـ"الجوكر"
جاريد ليتو، الشهير بـ”الجوكر”

فإذا كنت من محبي شخصية “الجوكر” وترغب في معرفة أهم المعلومات عن مؤديها، سنقدم لك في هذا المقال أهم المعلومات عن جاريد ليتو كما سنكشف لكم عن أعماله الفنية القادمة.

حياته ونشأته

في 26 ديسمبر 1971 ولد الممثل والمغني الأمريكي جاريد ليتو، الشهير بـ”الجوكر”، داخل أسرة مفككة حيث عانى جاريد في طفولته من انفصال والداه فانتقل هو وشقيقه الأكبر للعيش مع جديهما.

كان جاريد ليتو محبًا للفن منذ صغره وكان الفضل في ذلك يرجع إلى والدته التي كرّست حياتها له فكانت تحرص دائمًا على تشجعه هو وشقيقه على خوض هذا الطريق، وبالفعل بدأ ليتو في طفولته يعزف على البيانو.

وتدريجيًا اهتم جارد ليتو تطوير موهبته الفنية فدرس فنون الرسم في جامعة فيلاديلفيا للفنون قبل أن ينتقل إلى مدرسة الفنون البصرية في نيويورك التي درس فيها الإخراج.

وكان كل تفكير جاريد ليتو هو أن يصبح مخرجًا، فحرص على دراسة الإخراج، وفي عام 1992 أي كان يبلغ من العمر 21 عامًا انتقل للعيش في لوس أنغلوس من أجل ممارسة مهنة الإخراج.

ولكن كان للقدر رأي آخر، فبجانب ممارسته للإخراج كان يشارك جاريد ليتو في أعمال فنية ولكن بأدوار ثانوية صغيرة من أجل المال فقط، ولكن سيطرت عليه الموهبة فنال استحسان الجميع.

وشارك جاريد كبار نجوم هوليوود، واستطاع أن يجد لنفسه مكانة بينهم، فحقق نجاحًا كبيرًا في وقت قصير حيث ترك الإخراج وتغيّرت حياته بعدما أدى شخصية “الجوكر”.

جاريد ليتو، الشهير بـ"الجوكر"
جاريد ليتو، الشهير بـ”الجوكر”

جاريد ليتو وانجلينا جولي

إذا بحثنا عن الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي والممثل جاريد ليتو، سنجد أن هناك بعض الشائعات التي طالت الثنائي، حيث انتشرت عام 2017 شائعات ارتباطهما سرًا.

فبعد شهور من انفصال الممثلة الشهيرة أنجلينا جولي عن الممثل براد بيت، وبالتحديد 4 شهور لم تسلم أنجلينا من الصحافة والإعلام حيث طالتها العديد من الشائعات أبرزها كان علاقتها بجاريد ليتو.

ونقلت العديد من المواقع الصحفية الأجنبية، شائعة تزعم ارتباط الممثلة انجلينا جولي بالممثل جاريد ليتو عقب انفصالها عن براد بيت، وذلك بعدما شوهدا وهما يتناولان العشاء معًا في أحد مطاعم لوس أنغلوس.

وذكرت بعض المواقع أن الممثل الأمريكي جاريد ليتو الشهير بـ”الجوكر” استغل الحالة النفسية السيئة التي مرّت بها أنجلينا بعد انفصالها عن حبيبها براد بيت، وبدأ يتقرب منها ويتحدث معها بشكل مستمر.

ورغم هذه الشائعات وانتشارها بشكل كبير إلا أن انجلينا جولي لم تعلق ولم يصدر عنها هي أو جاريد ليتو أي بيان يوضّح الحقيقة، لذا فهي من ضمن الشائعات التي لم ولن تمل من ملاحقة إنجلينا.

جاريد ليتو وانجلينا جولي
جاريد ليتو وانجلينا جولي

حياته الفنية

بدأ الممثل الأمريكي جاريد ليتو حياته الفنية مبكرًا فكان طفلًا محبًا للفن يعزف على البيانو رغم طفولته القاسية إلا أن والدته كرّست نفسها لتربيته هو وشقيقه وربّتهما على حب الفنون.

لذا تأثر جاريد ليتو بوالدته وبدأ بالفعل يدرس الفن، فدرس الإخراج ورغم محاولاته للممارسة هذه المهنة إلا أنه بمجرد أن ظهر على الشاشة في دور صغير لفت الأنظار ليصبح التمثيل هو حياته.

وبدأ مشواره بالتمثيل في منتصف التسعينيات، وظلّ يشارك بأدوار صغيرة حتى وصل إلى أدوار البطولة ومن أبرز الأدوار التي قدمها كان شخصية “الجوكر” في فيلم ” Suicide Squad”.

جاريد ليتو، الشهير بـ"الجوكر"
جاريد ليتو، الشهير بـ”الجوكر”

أدواره المبكرة

بعد أن انتقل جاريد ليتو إلى لوس أنغلوس عام 1992 للعمل في الإخراج، قرر أن يخوض تجربة التمثيل من أجل توفير المال فقط لينفق على نفسه، فشارك بأدوار صغيرة إلا أنه نجح ولفت الأنظار.

ولكن تغيّرت حياة جاريد ليتو تمامًا، حيث تم اختياره ليمثل دور صغير في برنامج “My So-Called Life”، وكان ذلك من 1994 حتى 1995.

ومن هنا لفت الممثل الأمريكي جاريد ليتو الأنظار خاصة وأنه يتمتع بملامح جميلة جعلت مجلة “بيبول” تصنفه بأنه ضمن أجمل 50 شخص بالعالم.

وظهر ليتو لأول مرّة على الشاشة عام 1995 من خلال مشاركته في فيلم ” How to Make An American Quilt”، وفي عام 1998 شارك بدور صغير في فيلم ” The Thin Red Line”.

وظلّ جاريد ليتو يشارك بأدوار صغيرة حتى جاء عام 2000 ليشارك في دور البطولة بفيلم ” American Psycho”، لتحقق أفلامه إيرادات كبيرة أمام شباك التذاكر، ويصبح واحد من أهم ممثلي هوليوود.

جاريد ليتو، الشهير بـ"الجوكر"
جاريد ليتو، الشهير بـ”الجوكر”

أعماله القادمة

رغم الجائحة التي اجتاحت العالم منذ بداية عام 2020 والتي تسببت في انهيار كافة المجالات وأجبرت العالم على الانغلاق إلا أن عام 2021 شهد انتعاشًا ملحوظًا في مجال الفن.

ويعد من الممثلين الأجانب الذين خاضوا تجربة العمل في ظلّ هذه الجائحة، كان جاريد ليتو، الذي شارك في فيلمين هذا العام 2021 وكذلك يقوم بتصوير فيلم سيتم عرضه عام 2022.

في عام 2021، شارك في فيلم ” House of Gucci”، وفيلم ” Zack Snyder’s Justice League”، أما عام 2022 سيتم عرض فيلمه القادم وهو ” Morbius”.

وتدو أحداث فيلم ” Morbius”، عن محاولات عالم الكيمياء الحيوية مايكل موربيوس، الذي يجسّده جاريد ليتو، في علاج نفسه من مرض نادر في الدم إلا أن محاولاته تفشل بل تتصاعد الأزمة عندما يصيب نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *